"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"ثورة فايز" ترسم مستقبلا جديدا لاتحاد جده بعد الفوز بكأس الملك
نشر في الطائف يوم 30 - 05 - 2013

لم يكن مستغربا الفخر الذي أطل من كلمات محمد فايز رئيس الاتحاد بعدما أصابت تغييرات جذرية وقرارات حاسمة الهدف لتمنح النادي المنتمي لمدينة جدة الساحلية أول ألقابه الكبرى في كرة القدم السعودية منذ 2010.
وظفر الاتحاد الذي عاش فترات متوترة هذا العام بعد قرار لإدارته لم يرحب به كثيرون بالاستغناء عن لاعبين بارزين بينهم القائد محمد نور بلقب كأس الملك للأبطال بعدما قدم عرضا راقيا ليهزم الشباب 4-2 في المباراة النهائية باستاد الملك فهد الدولي بالرياض أمس الأربعاء.
بل إن لفايز أن يفخر بأن النادي المتعافي والذي احتل المركز السابع في دوري المحترفين السعودي أطاح في طريقه لآخر ألقاب الموسم المحلية بالفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في الدوري.
وفي دور الثمانية بدأ الاتحاد مشواره الرائع بالفوز على الهلال صاحب المركز الثاني في الدوري 4-3 في مجموع المباراتين ثم سحق الفتح بطل دوري المحترفين 6-0 في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي.
أما النصر صاحب الرابع في الدوري فلم يكن الاتحاد بحاجة لمواجهته بعدما منحه لقب كأس الملك مكانا على حساب ذلك المنافس المنتمي للرياض في دوري أبطال آسيا.
وبدت الجماهير التي هاجم مئات منها مقر النادي حين استبعد نور وعدد من زملائه المخضرمين بينهم حمد المنتشري أفضل لاعب في آسيا سابقا وزميله المدافع رضا تكر سعيدة جدا بأربعة أهداف رائعة في الشوط الثاني واحتفل اللاعبون أمام مشجعيهم في مشهد لم يعرفه النادي منذ توج بلقب هذه المسابقة قبل ثلاثة مواسم.
وقال فايز للصحفيين "هذه البطولة تحسب لرئيس النادي ولأعضاء مجلس الإدارة العشرة لكون القرارات التي تتخذها الإدارة جماعية.. وفوقنا جميعا اللاعبون أنفسهم فهم أصحاب البطولة."
وأضاف "الغضب الذي حدث في الأوساط الاتحادية بعد قرارات الإدارة الأخيرة لم يكن ضدنا كإدارة بل محبة في الاتحاد نقدر الجماهير وندرك أنها عاطفية وتحب النادي لكن النتائج الآن وضحت لهم وأنا مسامحهم جميعا لأنهم انتقدوا الإدارة عن محبة."
ورحل نور البالغ من العمر 35 عاما والذي لم يلعب لغير هذا النادي منذ 1996 إلى النصر وهو ناد عريق آخر من الرياض ليبدأ مشواره بينما قد يعهد فايز للمدرب الاسباني بينات سان خوسيه باستكمال بناء تشكيلة جديدة ربما يبقى فيها المهاجم نايف هزازي الذي سجل هدفا جميلا في النهائي الليلة الماضية.
وباستثناء لقب كأس الملك في 2010 حين انتصر الاتحاد في النهائي على الهلال بركلات الترجيح فشل الفريق في تحقيق أي لقب وخسر في نهائي دوري أبطال آسيا في 2009.
وجرب النادي عددا كبيرا من اللاعبين بينهم الهداف الكونجولي فابريس أونداما والمصري حسني عبد ربه والمغربي هشام شروان والتونسي أمين الشرميطي ضمن قائمة طويلة بينما تعاقب عليه مدربون بينهم مانويل جوزيه صانع الإنجازات في الأهلي المصري وماتياس كيك وتوني اوليفييرا دون أن يحقق أي منهم نجاحا يذكر في جدة.
والآن نجح بينات الذي كان مدربا للفريق الاولمبي بالنادي والذي عهد إليه فايز بالمهمة بعد الانفصال عن مواطنه راؤول كانيدا في فبراير الماضي في إعادة النادي لمنصات التتويج.
ويقول فايز "المؤشرات كانت واضحة منذ أربعة مواسم أن الاتحاد لا يبلي بلاء حسنا.. لا أقلل من اللاعبين المستبعدين فهم نجوم ورفعوا 20 كأسا وهم على رأسي.. لكن.. كان من الضروي تغيير اللاعبين."
وأضاف "أعلم أن التغيير قرار صعب.. مازلت أؤكد أنني لا أحمل في نفسي شيئاً على من انتقدني في فترة سابقة بل أحمل لهم كل التقدير."
وزاد حلاوة اللقب تلك الأهداف الجميلة التي بدأها مختار فلاتة بلمسة من أمام المرمى إثر تمريرة عرضية من محمد بوسبعان في الدقيقة 48.
وضاعف فهد المولد تقدم الاتحاد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس وليد عبد الله. وقلص ناصر الشمراني الفارق بهدف من ضربة رأس لكن هزازي وضع اسمه في قائمة الهدافين بلمسة جميلة في الدقيقة 73.
ومرة أخرى قلص الشمراني الفارق بهدفه الثاني في الأمسية لكن المجري جورجي ساندور اختتم الرباعية والمباراة بهدف من تسديدة هائلة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وقال المهاجم أحمد الفريدي الذي ساهم في الهدف الأول والذي ربما يصبح أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة الموسم المقبل بعدما انتقل من الهلال في نهاية العام الماضي "لقد قهرنا الظروف التي واجهتنا خلال الفترة الماضية."
وأضاف "أهدي هذا الفوز لجماهير العميد التي كانت الرقم الصعب في المواجهة."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.