الشيخ عبدالمجيد الزنداني يريد مقاضاة كل من يشكك في نجاعة الدواء الذي اكتشفه لعلاج مرض «الإيدز» وهو على حق في هذه الرغبة، وأنا أول أو عاشر مؤيديه بعد المليون المائة، والزميل الصديق عبده خال – هداه الله – في أشواكه اليومية في عكاظ – لم يكتف – بصورة غير مباشرة بالتشكيك في دواء الشيخ، بل تجاوز ذلك إلى مطالبته بالكشف عن هذا العلاج، وجعله مشاعاً يتداوى به كل من ابتلاه الله بالمرض، وكأن عبده يريد أن يقول بصريح العبارة، أتحداك يا شيخ عبدالمجيد أن تكشف عن دوائك، ولأنني أعرف نوايا عبده وطريقة تفكيره، فهو لا يتحدى بأن يكشف الشيخ الدواء فقط، بل يريد أن يقول إن الزنداني ليس لديه دواء أصلاً، ويبدو لي – والله أعلم – أن خال وقع ضحية ما قالته الدكتورة بتول علي – وليس د. سناء فلمبان – استشارية الأمراض المعدية في مستشفى الملك سعود بجدة التي قالت «للأسف المرضى اللي يجونا من عند الشيخ الزنداني جثث هامدة ومناعتهم صفر وأنا ما شفت شي يثبت كلام الزنداني»، وعندما أقول إن عبده خال وقع ضحية؛ فلأني أعرفه وأعرف كيف يفكر بعقله لا بعاطفته ولا بالتسليم لمن هم أفضل منه تديناً في نظر الناس وهذه إحدى بلاياه – نسأل الله السلامة – وإلاّ كيف يصدق كلام الدكتورة بتول، ويشكك في كلام الزنداني الذي أعلن اكتشافه منذ عام 2006، وهو اكتشاف جاء نتيجة بحث استمر خمسة عشر عاماً، و أكرر «خمسة عشر عاماً يا عبده خال وليس رواية تكتبها في سنة أو بضعة أشهر». ومنذ عام 2006 والشيخ يرفض الكشف عن تركيبة الدواء وهذا من حقه، لا سيما وأن الأوروبيين والأمريكيين واليابانيين وغيرهم من خشاش الأرض سيأخذونه ويتنكرون للشيخ، لكنه – الزنداني – مستمر في صرف الدواء للناس الذين يصلون إليه، ومع أنه بالأدلة والتجربة لم يتم شفاء مصاب واحد من جراء دواء الشيخ إلاّ أنه مستمر يعالج، والناس – تبركاً به – مستمرون في التوافد عليه، ليس لأن بلاد العرب لا قوانين فيها تحمي الجهلة من شرور الانتهازيين – لا سمح الله -، ولكن لأن الناس – وهذا من أبسط حقوقهم – يثقون في الشيخ، وثقتهم ليس في علمه ولا في دوائه الذي – كما قلت – لم يشف منه شخص واحد، ولكن ثقتهم في ذمته وتدينه – وفقه الله – وهذه الأخيرة بلحمها وشحمها هي التي تدفع مشككاً مثل عبده خال لأن يطالب الشيخ بالإثبات، فعبده وأمثاله يغيظهم أن رجلاً متديناً يقول إن لديه علماً، وإن الله أعانه واكتشف دواء «للسرطان والإيدز وارتجاج المخ وانسداد الشرايين» في قارورة واحدة، وهو حين يقول يصدقه الناس ثقة في تدينه إلاّ عبده وأمثاله، وإلاّ الدكتورة بتول وأمثالها، ممن يريدون أدلة تجريبية مخبرية وإثباتات واقعية من صحة البشر، ولهؤلاء – عبده وبتول وأمثالهما – أقول موتوا بغيظكم ومعاملكم وعقولكم، فالشيخ مستمر في تقديم دوائه، والناس مستمرون في استخدامه حتى لو ماتوا عن بكرة أبيهم، ولست أدري ما حاجة الزنداني – جزاه الله خيراً – لأن يهدد برفع قضية أو تقديم شكوى، فهو جبل لا تهزه ريح، والمدافعون عنه وعن دوائه عندنا هنا في المملكة سيكفونه مؤونة السفر أو نفقات المحامين، فقط يؤشر وسيجد بدل الواحد ألفاً يدافعون عنه مجاناً، فقط آمل من الشيخ أن لا يحث الناس الذين أقبلوا عليه وعلى دوائه ووعظه وعلمه ومازالوا مقبلين زرافات ووحداناً أن يستخدموا عقولهم أبداً، وأن لا يشير لحكاية العقل هذه لا من قريب ولا من بعيد، لأن الناس يثقون في كلامه ويصدقونه، وأخشى أن يأخذوا حثه لهم على استخدام العقل على محمل الجد، وحينها سيجد الشيخ نفسه وحيداً، ويعطي فرصة لشماتة أمثال عبده خال وبتول علي، وهم ليسوا جديرين سوى أن يموتوا بغيظهم وعقولهم ومعاملهم وإثباتاتهم وكل من يصدقهم، فأمثال الشيخ الزنداني من الرقاة والوعاظ والمعالجين لا يجوز – مطلقاً – أن يكونوا موضع تشكيك، كما لا تجوز مساءلتهم فهم بلغوا مرتبة أصبحت حتى كلماتهم معها – مسمومة -، وأظن والله أعلم أن الذين تعاطوا دواء الشيخ ولم يُشفوا، إنما هو بسبب أن قلوبهم مازال فيها مثل «لمح البصر» من عدم الثقة في دواء الشيخ، ولذلك فهم الملومون، ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.