المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زحف سياحي على جبل القارة

أكد عدد من زوار أرض الحضارات «جبل القارة» أن الأحساء أصبحت مهيأة 100 % لدخول اليونسكو، مضيفين أن ما شاهدوه من إعجاز فيه جدير لوحده بأن يدخل المحافظة إلى المنظمة.
وكان عشرات آلاف الزوار من داخل الأحساء والمحافظات الأخرى ودول الخليج العربي زاروا خلال الأيام الأولى للعيد «جبل القارة» المعلم السياحي البارز في الأحساء، وذلك بعد تطوير جزء كبير منه، وفتح أبوابه للزوار ليشاهدوا اللمسات الجمالية التي أنجزت فيه كمرحلة أولى من تطويره.
وقال مالك محمد عبدالحافظ «أردني يعمل في الدمام»، إنه فوجئ بما شاهده في جبل القارة، لما يحتويه من مناظر خلابة، وأضاف «ليس عندي معلومات عن كيف تكون هذا الجبل بهذه الطريقة، ولدي فضول لمعرفة ذلك».
ووصف جبل القارة بأنه أجمل من وادي رمل والبتراء الذي يُعد من أجمل المناظر الطبيعية في الأردن.
أما عاطف علي رويحة «مصري يعمل في الدمام»، فذكر أنه لاحظ خلال زيارته الثانية للجبل الجهود الكبيرة لتطوير مداخله ومخارجه، إضافة إلى الإضاءة.
وذكر أن الجبل له ميزات تميزه عن باقي الجبال، وتؤهله للدخول إلى اليونسكو.
وأوضح الهندي شهاب الدين، أن بلاده الهند توجد فيها جبال كثيرة، ولكن جبل القارة يتميز عنها بعدد من الميزات، ومنها أن الزائر يستطيع الدخول إلى داخله، أما في الهند فيستطيع الزائر الصعود فوق سطحها فقط، إضافة إلى برودة الجو داخله، متوقعاً أن يمنح الجبل، الأحساء ميزة الدخول إلى اليونسكو، مبيناً أنه لاحظ خلال زيارته الثانية للجبل تطوراً كبيراً ولمسات جمالية في الإضاءة، وتزيين مداخله، إضافة إلى النظافة.
وتوقع طارق سعد العبود، أن تنتعش السياحة في الأحساء بعد التطورات الكبيرة التي شهدها الجبل، مؤكداً أن الأحساء مؤهلة للدخول في اليونسكو لما تتمتع به من تراث وأماكن سياحية ومعالم كجبل القارة.
ووصف جبل القارة بأنه معجزة من معجزات الله سبحانه وتعالى الطبيعية، حيث يكون الجو داخل الجبل باردا صيفاً ودافئا شتاءً.
وأشار إلى معالم الأحساء السياحية والتراثية الكثيرة وأبرزها مسجد جواثا، وميناء العقير، وعيون المياه وقصر إبراهيم، وقصر صاهود وغيرها.
وأبدى وفد من الخرج والخبر عن إعجابهم بما شاهدوه في جبل القارة، لافتين إلى أن مقومات الأحساء السياحية والتراثية والتاريخية تؤهلها للدخول إلى اليونسكو. وأشاد سعد بن عبدالله الجري بالنقلة النوعية في جبل القارة، مبيناً أن التطور الذي حدث فيه يحقق طموح كثير من أبناء الأحساء، معبراً عن أمله في اكتمال المشروع.
وأكد أن الأحساء تزخر بكثير من الآثار والمنتجعات، وأن الكثيرين من المواطنين والمقيمين من داخل وخارج الأحساء سيقصدون المحافظة للتنزه والتمتع بالمقومات السياحية والتراثية التي تزخر بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.