محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يرعى «يوم الخريج والوظيفة ال 20» في «معهد الإدارة»
نشر في الشرق يوم 17 - 05 - 2016

يرعى أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز اليوم، فعاليات يوم الخريج والوظيفة ال 20، الذي ينظمه فرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة، وذلك في فندق الشيراتون بالدمام.
وعبر مدير عام فرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن العرفج، عن شكره للأمير سعود بن نايف على رعايته وتشريفه الحفل ودعمه في حفل تخريج «158» طالباً من المعهد، موضحاً أن هذه الرعاية هي المثال الأجمل على اهتمام القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -، منوهاً بالدعم الذي يلقاه فرع المعهد الذي مكنه من تحقيق الأهداف والإنجازات المتميزة في مجال التنمية الإدارية.
وبين العرفج أن «يوم الخريج والوظيفة» يعد مناسبة متميزة ينظمها فرع المعهد في المنطقة سنوياً، احتفالاً وابتهاجاً بتخريج دفعة جديدة من دارسي البرامج الإعدادية المختلفة، وتعريفاً للقطاع الخاص بخرّيجيه على اختلاف تخصصاتهم وبرامجهم، وعدّها أنها فرصة سانحة للشركات والمؤسسات في استقطاب وتوظيف القوى العاملة الوطنية المدربة، إضافة إلى إتاحته الفرصة للخريجين للتعرف على العروض الوظيفية وفرص العمل المتاحة لهم في القطاع الخاص.
من جهة ثانية، يرعى أمير المنطقة الشرقية غداً الأربعاء، منتدى «النقل البرّي ودوره في الاقتصاد الوطني» الذي تنظمه غرفة الشرقية، بمشاركة عدد من ممثلي كبريات المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، وذلك بمقر الغرفة الرئيس بالدمام.
وثمّن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان، لأمير الشرقية رعايته هذه المناسبة، مؤكداً أن الرعاية الكريمة منه تبعث على التفاؤل بنجاح هذه الفعالية، وتعدّ دافعًا نحو تنظيم فعاليات مشابهة أخرى في قطاعات وأنشطة اقتصادية مختلفة.
وأبان العطيشان أن الغرفة تقيم هذه الفعالية انطلاقًا من كون النقل البري قطاعاً حيوياً تعتمد وتتوقف عليه عديد من الأنشطة التجارية والسياحية وغيرها، مشيرًا إلى أن الغرفة بدورها المحوري في الحياة الاقتصادية في المملكة تسعى جاهدة لرصد كل ما يخدم أهدافها، ويدعم توجهاتها من أجل قطاع خاص فاعل، ذي إنتاجية عالية تعود بالخير والنفع العميم على الوطن والمواطن.
وأوضح أن المنتدى سيعرض سبع أوراق عمل تدور حول محورين رئيسين، وهما (دور قطاع النقل في الحركة الاقتصادية، والتجارب الناجحة في مجال النقل والدعم اللوجيستي)، حيث يتحدث معالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ الدكتور نبيل بن محمد العمودي، في المحور الأول حول رؤية الموانئ في تطوير النقل، إلى جانب كلمة للرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح بن محمد الرميح، يستعرض خلالها استراتيجيات وتحديات قطاع النقل خلال 20 سنة قادمة، بينما يتحدث رئيس هيئة النقل العام الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن العوهلي، حول رؤية الهيئة لتطوير النقل، وتختتم الجلسة بورقة حول (واقع وآفاق النقل) يقدمها الرئيس التنفيذي لأراسكو لوجيستك – عضو لجنة النقل البري بغرفة الشرقية المهندس خالد بن عبدالعزيز البكري.
وأشار رئيس لجنة النقل البري، عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية، بندر الجابري من جهته، إلى أن المنتدى واحد من الفعاليات العديدة التي تقيمها لجنة النقل البري بغرفة الشرقية، في إطار خطة العام الجاري 2016، التي تتضمن فعاليات أخرى ولقاءات وحوارات عديدة حول عديد من القضايا ذات العلاقة بالنقل البري، الذي يمر بمنعطف كبير بسبب الزيادة الكبيرة في مشاريع النقل البري التي تشهدها البلاد، ومنها مشروع الخطوط البرية والحديدية الجديدة التي تعكس بدورها حكم العمل التجاري والصناعي التي تشهدها البلاد في هذه الفترة.
وفي ذات السياق، قال أمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل: «إن الغرفة ومن أجل إنجاح هذه الفعالية بذلت الجهود من أجل أن تظهر هذه المناسبة بالصورة المأمولة، التي يتحقق من خلالها طموحات القطاع الخاص، وتطلعات العاملين في هذا الشأن».
وتوقّع الوابل أن يقدم منتدى النقل البري وأثره على الاقتصاد الوطني، جملة من الإضافات على القطاع، خاصة أن عديداً من المشاركين في المنتدى شركات متخصصة في النقل البري، ومؤسسات وشركات كبيرة ذات علاقة بقطاع النقل من مختلف المحاور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.