محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مودي» المرشح الأوفر حظاً لرئاسة وزراء الهند
12 قتيلاً بينهم مسؤولو انتخابات في اعتداءين "ماويين"
نشر في الرياض يوم 13 - 04 - 2014

قتل 12 شخصاً على الأقل بينهم مسؤولو انتخابات وجنود شبه عسكريين في اعتداءين منفصلين نفذهما مسلحون يعتقد أنهم ماويون أمس خلال الانتخابات المضطربة بالهند. ووقع الاعتداءان في ولاية تشهاتيسغاره بوسط البلاد التي شهدت تمرداً للتيار اليساري. وكانت عملية التصويت من المرحلة الرابعة من الانتخابات جارية في الولايات النائية اسام وجوا وسيكيم وتريبورا عندما وقع الهجومان.
ويعد هذان الاعتدءان الأكثر دموية بين الهجمات التي نفذها مسلحون منذ بدأت الانتخابات الهندية في السابع من نيسان/ابريل الجاري وأسفرت عن مقتل 19 شخصاً أغلبهم رجال أمن حتى الآن.
وتجرى الانتخابات الهندية في ظل تهديدات من المتمردين الماويين بشن هجمات لعرقلة سير العملية الانتخابية.
وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ناريندرا مودي السياسي القومي من حزب بهاراتيا جاناتا المعارض، سيفوز بالعدد الأكبر من مقاعد البرلمان الهندي في الانتخابات التي انطلقت الاثنين الماضي وتستمر لمدة خمسة أسابيع لكنه لن يحقق أغلبية.
وكان مودي، رئيس وزراء ولاية غوجارات بغرب الهند، كشف للمرة الأولى في أوراق الترشح أنه متزوج بعدما ظل يتفادى الحديث عن حياته الشخصية لوقت طويل. لكنه ليس على اتصال وثيق بأسرته ودخل السياسة من خلال منظمة هندوسية تثمن العزوف عن الزواج. ونادراً ما يجري المقابلات الصحافية ولا يعرف الكثير عن حياته الشخصية.
ودعا حزب المؤتمر الحاكم في الهند مراراً مودي إلى الكشف عن حالته الاجتماعية عقب تقارير محلية في السنوات القليلة الماضية أفادت بأنه تزوج زواجا تقليديا عندما كان عمره 17 عاما من امرأة هجرها بعد فترة قصيرة لكنه ليس مطلقا رسميا. ولم يترك مودي خانة الحالة الاجتماعية في أوراق ترشحه التي تقدم بها الأربعاء الماضي خاوية مثلما فعل في مناسبات سابقة مثل آخر انتخابات بولاية غوجارات في العام 2012. وتعيش جاشودا زوجة مودي وهي معلمة متقاعدة بمعاش شهري يصل إلى 14 ألف روبية (232 دولارا) وفقا لما جاء في مقابلة أجرتها معها صحيفة "انديان اكسبريس" في فبراير شباط. وقالت جاشودا إن مودي تركها بعد ثلاث سنوات وإنهما عاشا معا ثلاثة أشهر وافترقا بعد ذلك دون مشاكل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.