رؤساء المجالس التشريعية الخليجية: ندعم سيادة الشعب الفلسطيني على الأراضي المحتلة    قرارات «استثنائية» لقمة غير عادية    رينارد: سنقاتل من أجل المولد.. وغياب الدوسري مؤثر    «التراث»: تسجيل 198 موقعاً جديداً في السجل الوطني للآثار    كيف يدمر التشخيص الطبي في «غوغل» نفسيات المرضى؟    فتاة «X» تهز عروش الديمقراطيين!    الشركة السعودية للكهرباء توقّع مذكرة تفاهم لتعزيز التكامل في مجال الطاقة المتجددة والتعاون الإقليمي في مؤتمر COP29    محترفات التنس عندنا في الرياض!    عصابات النسَّابة    «العدل»: رقمنة 200 مليون وثيقة.. وظائف للسعوديين والسعوديات بمشروع «الثروة العقارية»    ذلك «الغروي» بملامحه العتيقة رأى الناس بعين قلبه    رقمنة الثقافة    الوطن    على يد ترمب.. أمريكا عاصمة العملات المشفرة الجديدة    هيبة الحليب.. أعيدوها أمام المشروبات الغازية    صحة العالم تُناقش في المملكة    لاعبو الأندية السعودية يهيمنون على الأفضلية القارية    «جان باترسون» رئيسة قطاع الرياضة في نيوم ل(البلاد): فخورة بعودة الفرج للأخضر.. ونسعى للصعود ل «روشن»    تعزيز المهنية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.. وزير البلديات يكرم المطورين العقاريين المتميزين    المالكي مديرا للحسابات المستقلة    أسرة العيسائي تحتفل بزفاف فهد ونوف    بحضور الأمير سعود بن جلوي وأمراء.. النفيعي والماجد يحتفلان بزواج سلطان    أفراح النوب والجش    استعراض جهود المملكة لاستقرار وإعمار اليمن    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 إلى لبنان    الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 تصل إلى لبنان    الطائف.. عمارة تقليدية تتجلَّى شكلاً ونوعاً    أكبر مبنى على شكل دجاجة.. رقم قياسي جديد    استعادة التنوع الأحيائي    الخليج يتغلّب على كاظمة الكويتي في ثاني مواجهات البطولة الآسيوية    حبوب محسنة للإقلاع عن التدخين    التقنيات المالية ودورها في تشكيل الاقتصاد الرقمي    أجواء شتوية    السيادة الرقمية وحجب حسابات التواصل    العريفي تشهد اجتماع لجنة رياضة المرأة الخليجية    المنتخب يخسر الفرج    رينارد: سنقاتل لنضمن التأهل    فيلم «ما وراء الإعجاب».. بين حوار الثقافة الشرقية والغربية    «الشرقية تبدع» و«إثراء» يستطلعان تحديات عصر الرقمنة    «الحصن» تحدي السينمائيين..    مقياس سميث للحسد    أهميّة التعقّل    د. الزير: 77 % من النساء يطلبن تفسير أضغاث الأحلام    ترامب يختار مديرة للمخابرات الوطنية ومدعيا عاما    قراءة في نظام الطوارئ الجديد    الرياض .. قفزات في مشاركة القوى العاملة    كم أنتِ عظيمة يا السعوديّة!    الذاكرة.. وحاسة الشم    أمير المدينة يتفقد محافظتي ينبع والحناكية    السعودية تواصل جهودها لتنمية قطاع المياه واستدامته محلياً ودولياً    القبض على إثيوبي في ظهران الجنوب لتهريبه (13) كجم «حشيش»    نائب وزير العدل يبحث مع وزير العدل في مالطا سبل تعزيز التعاون    وزير الداخلية يرعى الحفل السنوي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية    إرشاد مكاني بلغات في المسجد الحرام    محافظ الطائف يرأس إجتماع المجلس المحلي للتنمية والتطوير    نائب أمير جازان يستقبل الرئيس التنفيذي لتجمع جازان الصحي    محمية جزر فرسان.. عودة الطبيعة في ربيع محميتها    إضطهاد المرأة في اليمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داما آرت» تختتم فعاليات المعرض الشخصي الأول للنحات النعمان
نشر في الرياض يوم 01 - 02 - 2013

اختتم غاليري (داما آرت) للفنون التشكيلية بجدة المعرض الشخصي الأول للنحات فيصل النعمان، الذي ضم مجموعة من اعماله النحتية المنسجمة مع رؤاه الفنية.
ويعتبر الشاعر والتشكيلي فيصل النعمان الذي بدأ بالنحت على الخشب مستعملا خشب الزيتون والمشمش والكين، ثم انتقل للنحت على الحجر, وله مشاركات في العديد من المهرجانات الداخلية مثل مهرجان الزيتون بالجوف ومهرجان التراث والثقافة بالجنادرية ومهرجان أرامكو وغيرها، ويعتبر مجسم (الدنمرك) الذي اعده خصيصا للرد على الحملة المسيئة لأفضل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم أهم أعماله، وقدم عددا من الدروع لعدد من الجهات منها: دروع مهرجان الزيتون الاول والثاني من جذوع الزيتون والتي قدمت لضيوف المنطقة, ومجسم الارهاب للأمن العام, وشعار الامن العام على صخور الجندل للأمن العام, ومجسم يداً بيد لشرطة الجوف.
من اعمال النحات النعمان النحتية
ومن جهته قال الفنان القدير عبدالله نواوي حول تجربة: (يعتبر فيصل النعمان احد النحاتين المتميزين في الدراسة الأملاويجية والروح التي تدل على أسلوبه واتجاهاته التشكيلية، وقد شرفنا لتزدان جدة بجمال أعماله النحتية التي اتسمت بالروح الفنية والنحت على أنواع الصخور في المملكة، درس الكتلة والفراغ والبارد والثائر او الاتصاف بالكلاسيكية التعبيرية والتجريد والبحث عن الألوان الطبيعية هو ما شاهدناه على قطع فنية رائعة وتعامله مع قطع الخشب الأزميل ثم الاتجاه الى الرخام والأنواع الأخرى، وبالرغم من ممارسته لهذا العمل النحتي الجميل منذ فترة لا تزيد على الأربع سنوات إلا أنه اكتسب خبرة كبيرة لحبه عمله المتواصل واطلاعه وسفره من منطقة لأخرى والمشاركة في فعاليات في الدول المجاورة، مما صقل خبرته البصرية، فهنيئا لنا نحن كفنانين بوجود مثل هذا الفنان ذوي القدرات الفائقة، وفي معرضه الشخصي الأول اتسمت القيم الهندسية المعمارية في البناء ودراسة الأبعاد الثلاثية). وأضاف الفنان القدير فايز أبو هريس: (النعمان فنان مبدع تتسم أعماله بالتجريد والكلاسيك واستغلاله لكثير من أنواع الأحجار الموجودة في المملكة، ويعتبر مدرسة في عالم النحت خصوصا بعد أن امتعنا بمشاهدة أعماله في مدينة جدة، الى جانب اتسامه بحبه للجميع وعفويته وطيبته وتواضعه، واتمنى له التوفيق في مشواره الفني). ويقول الفنان سعيد العلاوي: (فيصل النعمان فنان مبدع، ومن خلال مشاهدتي لأعماله في هذا المعرض يمكنني القول انه يختلف عمن سواه من النحاتين، خصوصا في استخدام أدوات النحت، حيث يعتمد كليا على الأزميل بعكس بعض الفنانين الذين يستخدمون آلات القطع الكهربائية، وأعمال فيصل تضاهي أعمال كبار الفنانين في الوطن العربي والعالم، وأتمنى له التوفيق واقامة مزيد من المعارض المميزة). اما رئيس مجلس إدارة بيت الفنانين التشكليين بجدة سامي الدوسري فيقول: (ما يرقي العمل هو عندما تراه يثري ثقافة المتلقي في بساطة مفهوم الفكرة والأداء النقي المكملان لبناء العمل الفني، وما رأيت في معرض النحات فيصل النعمان الفكرة والرؤية الفنية في الأعمال النحتية والتشريح في الأعمال، مما أضفى عليها روح الحس وجمال الإبداع الذي يفتقره كثير من الفنانين في أعمالهم النحتية أو الفنية، لذلك أنا سعيد جدا جدا بما شاهدته من أعمال في هذا المعرض متمنيا له التوفيق والنجاح).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.