يظل الشعر تعبيراً عن معاناة الشاعر، ويظل الشاعر يبحث عن كل ما يجسد مشاعره ليقرأه المتابع. في القصيدة نجد مشاعر وآهات ومعاناة يتم تجسيدها بشكلٍ جميل، هذا إذا كان الشاعر متمكنا ومبدعا، ونجد أيضاً صوراً رائعة ترتسم بين جنبات النص الشعري الذي يحاكي مشاعر القراء، وينقلهم إلى عالم من اللذة القرائية. القصيدة بطبيعتها عندما تحاكي المشاعر، فهي بالتالي تكون مبدعة من شاعرها وتكون على قدر كبير من الوعي الكتابي وخلق الصور البلاغية المبدعة لأن القارئ يستمتع بما فيها من صور ومفردات، وفي زمن الكتابة نتشوق لأن نقرأ المبدع من النصوص الشعرية الواعية التي تتكئ على روح الإبداع الكتابي. محاكاة المشاعر هي التي يجب أن تكون في النص الشعري على وجه الخصوص بل يجب على الشاعر المبدع بالذات أن يتبعها في كتابة النص الشعري لأنه يريد أن يحاكي مشاعر القارئ له والمتابع ولذلك نجد أن هناك شريحة من القراء تحرص كل الحرص على القراءة مثلا لشاعر معين؛ لأنه يستطيع أن يحاكي بقصائده مشاعرهم ويتلمسها، بل يصل إليها، وهنا تكمن روعة الإبداع البعيدة عن الكتابة لمجرد الكتابة أو النشر. ومع الاتساع الكبير في كتابة القصيدة الآن نجد العديد من الشعراء والكم الهائل من القصائد وهي تملأ مساحات الصفحات الشعبية والمواقع الإلكترونية، ونجد القراء الكثيرين وهم يتابعون تلك القصائد ولكن بالمقابل أين هو الإبداع وأين محاكاة المشاعر التي لابد أن تكون في زمن الشعر والكتابة. قديما كانت تلك المحاكاة، التي مازالت حتى وقتنا الحالي؛ لأن القصائد قديما تحمل روح المعاناة الحقيقية، وشعراؤها يتمتعون بالإبداع الحقيقي، حتى إننا إلى الآن نتشوق لقراءتهم والبحث عن قصائدهم خصوصا من الرواة الذين يروون لنا قصصهم وقصائدهم، وهنا تكمن محاكاتهم بمعاناتهم وآهاتهم من خلال تجسيدهم لتلك الصور المبدعة في قصائدهم العذبة. اهتزاز المشاعر من خلال النص الشعري هي تلك المحاكاة الحقيقية التي تدخل في أعماق القارئ ليستمتع بها أثناء القراءة، وهذا هو الشيء الصحيح في قراءة النص الشعري. أخيراً: أرخصتني يومي أحطك بعيني توي عرفتك جاهلٍ في مباديك وين أنت يوم الحب والشوق فيني وين أنت يوم إني على الكل مغليك