تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير هاري .. وإهانة الرسول
بالفصيح
نشر في الرياض يوم 21 - 09 - 2012

ارتدى الأمير الطفل هاري ابن الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا أيام كان صغيراً قميصاً رياضياً رسمت عليه إشارة شبيهة بالشارة أو العلامة النازية فقامت دنيا اليهود ولم تقعد، وضج الإعلام المقروء والمسموع وناح اليهود في جميع أقطار المعمورة منددين بالطفل هاري والأمير تشارلز والأسرة المالكة على هذا التصرف المشين وغير اللائق والذي يمس مشاعر اليهود المساكين، والمضطهدين .. واعتذرت الحكومة والصحافة والإعلام الرسمي وأقسم الجميع أن الأمير لبس القميص ببراءة الأطفال، ولم يقصد مطلقاً أن يؤذي شعور أي يهودي على وجه الأرض، غير أن الإعلام اليهودي ظل ولا يزال يندد بتلك الحادثة المشينة ويلمز من الحكومة البريطانية كلما احتاج الأمر إلى اللمز والابتزاز ..!
وكان الفيلسوف العملاق روجيه جارودي قد شكك في أعداد اليهود في المحرقة وقال إن عدد اليهود في أوروبا كلها لم يصل إلى ستة ملايين وفقا للوثائق وملفات الأرشيف الإحصائية الرسمية، لكل دول أوروبا فكيف يعدم ستة ملايين يهودي في ألمانيا التي لا يتعدى عدد اليهود فيها ستمائة ألف ؟!
فثارت الدنيا على الفيلسوف واتهم بعدائه للسامية وحكم عليه بالحبس حتى مات وحوصرت مؤلفاته وجرمت إلى اليوم، وقد ضج فلاسفة الشرق والغرب احتجاجاً على سجن الفيلسوف الكبير وكتب مفكرون تنديداً بهذا العمل المقيت الذي يعتقل حرية المفكرين والفلاسفة واحتجاجاً على قطع ألسنة شرفاء الإنسانية ...
وكان المؤرخ الانجليزي الشهير "أرفنغ" والذي التقيته شخصياً وكتبت عنه في هذه الجريدة منذ ست سنوات تحت عنوان " أرفنغ والسويد" كان قد شكك في المحرقة بعد دراسات مطولة وبحوث مستفيضة حيث كان والده يعمل في البحرية البريطانية وشارك في الحربين العالميتين وتعلم أرفنغ الألمانية حتى أجادها وظل بحسّ المؤرخ الأمين يبحث ويستقصي ويكتب حتى ألف قرابة الثلاثين كتاباً عن النازية ، وقد تم القبض عليه وأودع السجن في النمسا بسبب محاضرة تشكك في محرقة "الهولوكوست" وظل في السجن لأكثر من سنتين، وحاصرته المنظمات اليهودية ومارست عليه كل أنواع الإرهاب، وقد أنفق كل ما يملك من أجل الدفاع عن نفسه عن طريق المحامين، حتى باع شقته في " النايتسبرج " في لندن، وأصبح مهدداً بالفقر، والتشرد، والمطاردة رغم عظمته كأستاذ تاريخ منصف شهير على المستوى العالمي .. وهكذا فإن كل من تسول له نفسه في التشكيك أو مجرد التساؤل عن المحرقة، فإنه مجرم، وقذر، وجدير بالموت، وهو عار على الإنسانية وعار على أخلاق الحضارة الغربية، مهما كانت مكانته السياسية أو العلمية أو الفكرية لأنه تجرأ على الخوض في المحرم اليهودي المقدس ..!!
اليوم يتكرر مسلسل إهانة الرسول العظيم والذي يبدو أنه لن ينتهي، وتهان كرامة قرابة الملياري مسلم في العالم، وبشكل فاضح وصريح لا مبرر له إلا الكراهية .. الكراهية المستأصلة والحقد الدفين، واستفزاز مشاعل المسلمين، وزرع الفتنة وتعميق الهوة بين الإسلام والغرب.. وهاهو القس الأميركي الحاقد " تيري جونز" يحاول الدخول إلى ألمانيا من أجل تحريض المتطرفين الألمان على عرض الفيلم في المسارح الألمانية.. هذا القس الذي أحرق القرآن الكريم مثلما أحرقه ، وداس عليه الجنود الأمريكيون بأحذيتهم في العراق وأفغانستان وغوانتانامو..
الغريب أن هناك من يطلب من المسلمين كبت، وكتم مشاعرهم، وبلع الإهانة والصمت على كل هذه الاستفزازات اللئيمة القذرة .. وهذا هو ما يؤجج مشاعرهم، ويدخلهم في صراع طويل وعميق مع السلوك الغربي، ويدفع بهم إلى ممارسة العنف، والصخب تعبيراً عن مشاعرهم المهانة وحرمة دينهم المنتهكة..
** كلنا ضد العنف، ولا يوجد عاقل أو صاحب فكر مستنير يدعو إلى الانتقام، ولكن الغضب الجماهيري هو غضب غير مرشد إنه شبيه بالإعصار أو السيل العرم، ولايمكن للحكومات ولا للمنظمات أو الهيئات الإسلامية كبحه وإيقافه فما لم تكن هناك مواقف صريحة وصارمة من حكومات الدول الإسلامية تؤثر في المواقف الغربية، وعلى مصالحها وما لم يكن هناك وعي من الحكومات الغربية بخطورة هذه الممارسات العدائية ومن ثم إيقافها وتجريمها لتهدئة الشعوب الإسلامية ومن ثم إمكانية التعايش في احترام وأمن وسلام، فمن الطبيعي أن تعبر الشعوب الإسلامية عن غضبها ونقمتها.. وكنت قد حذرت في المقال الذي أشرت إليه عن "ارفنغ" منذ ست سنوات وقلت في حينه :" اليوم يتعرض المسلمون، ونبيهم العظيم إلى أبشع هجوم منظم وقذر عرفه التاريخ..، والشعوب الإسلامية تحترق، وتتمزق وتكاد تتميز من الغيظ على هذا الخذلان والجبن، فلا منظمات تتحرك، ولا مفكرون يتحركون، ولا أكاديميات علمية تعلن رفضها واحتجاجها، وتناضل في سبيل كرامتها وغيرتها الدينية حتى ولو من أجل التنفيس من هذا الاحتقان الذي يغلي صدور الشبان المسلمين، فيدفعهم إلى ارتكاب أعمال انتقامية متهورة، بسبب عدم مواقف فاعلة ومؤثرة من قبل بعض الدول لرد اعتبار كرامة الإسلام وأبنائه "
أعود وأقول إن لم ينتبه الغرب، ويتعامل مع الشعوب الإسلامية باحترام وتقدير لمقدساتهم ومعتقداتهم .. فإن العواقب ستكون وخيمة وسيشاهد العالم زلازل وأعاصير من الغضب والانتقام فوق ما يتصوره البعض فغضب الشعوب أقوى واعتى وأكثر شراسة من غضب الأعاصير وثورات الطبيعة ...


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.