"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمهوريون يفتحون النار مجدداً على قانون الضمان الصحي
مع بدء تداوله في الكونغرس
نشر في الرياض يوم 12 - 07 - 2012

شن النواب الجمهوريون هجوما لاذعا على قانون الضمان الصحي مع بدء المداولات في الكونغرس الثلاثاء للتصويت على القانون بهدف إلغائه.
وحمل الديموقراطيون على هذا المسعى الجمهوري الجديد وهو التصويت ال31 لإلغاء جزء او مجمل قانون الضمان الصحي، باعتباره مزايدة سياسية، لكنهم اقروا بانهم من شبه المؤكد ان يتم التصويت في مجلس النواب.
وقال المسؤول الثاني في مجلس النواب الديموقراطي ستيني هوير "سنخسر فالجمهوريون سيصوتون كتلة واحدة"، وذلك في تصريح امام صحافيين في الوقت الذي كان النواب يدلون بآرائهم المؤيدة او المعارضة لإصلاح الضمان الصحي الذي أقر قانونا في العام 2010 وأكدت المحكمة العليا دستوريته في اواخر الشهر الماضي.
وأقر هوير بان بعض الديموقراطيين يمكن ان يصوتوا ضد القانون الذي يجعل الدولة الاكثر ثراء في العالم اقرب الى المعايير الدولية للرعاية الصحية للمواطنين.
وتابع "اعتقد اننا سنخسر البعض من صفوفنا لكن ليس كثيرين"، في اشارة الى التصويت على الغاء القانون بالكامل الذي حصل في مطلع 2011. والعدد يمكن ان يكون اكبر الاربعاء عند بدء التصويت حيث يخوض بعض الديموقراطيين معارك شرسة قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر في الولايات التي لم تحسم قرارها بعد.
ويلوح الجمهوريون بانشقاق هؤلاء الديموقراطيين على انه اشارة الى تزايد الاستياء من الاصلاحات التي حققها اوباما.
وقال السناتور الجمهوري كيفن ماكارثي ان "الديموقراطيين يلاحظون في ولاياتهم ان هذا القانون يضر بالشركات الصغيرة"، وذلك في اشارة الى الديموقراطيين الذين يعتقد انهم سيصوتون لإلغاء القانون.
ويقول الجمهوريون ان القانون الذي يطلقون عليه اسم "اوباما كير" يفرض اعباء مالية اضافية على شركات صغيرة ما يؤدي الى زيادة تكاليفها، وهي اتهامات يرفضها البيت الابيض والديموقراطيون.
ويصر المرشح الجمهوري ميت رومني على ان القانون الذي يجعل الزامياً حصول جميع الاميركيين على ضمان صحي تحت طائلة دفع غرامة، انما هو بمثابة ضريبة عالية. وهذه المسألة في صلب معارك الحملة الرئاسية.
الا ان التصويت لن يفض الى نتيجة. فالديموقراطيون يسيطرون على مجلس الشيوخ والبيت الابيض ابلغ الكونغرس ان الرئيس سيستخدم حق الفيتو في حال احيل التشريع اليه.
وجاء في بيان صدر عن البيت الابيض ان "اخر ما يمكن ان يقوم به الكونغرس هو ان يخوض معارك سياسية قديمة مرة اخرى وان يعود الى الوراء بهذا الشكل من خلال اعادة التصويت على اجراءات بسيطة تحمي الطبقة الوسطى".
وتابع البيان "في الوقت الحالي، على الكونغرس ان يعمل معا للتركيز على الاقتصاد وايجاد وظائف".
الا ان السناتور الجمهوري ميتش ماكونيل قال انه يعتزم السعي الى التصويت على القانون في مجلس الشيوخ ايضا مع ان اجراء مماثلا فشل في العام الماضي رغم حصوله على دعم جميع الجمهوريين.
واعتبرت نان هايوورث العضو في الكونغرس انه وعلى الرغم من الاهداف المعلنة ضمن قانون الضمان الصحي "الا ان الوقت ليس مناسبا لواشنطن لتفرض ما قيمته مئتي مليار دولار من الكلفة الفدرالية في وقت نعاني فيه من دين هائل لا نقدر على كلفته".
واضافت ان القانون "مثال على سوء الممارسة الاقتصادية".
وانتقد النائب الديموقراطي ادوارد ماركي "عودة الجمهوريين الى الهجوم" غير المجدي ضد قانون يرى الديموقراطيون ان غالبية الاميركيين لا يريدون ان يتم الغاؤه.
واضاف ماركي ان الاصلاح الصحي بات الان في المصاف نفسه "الى جانب الضمان الاجتماعي وميديكير"، في اشارة الى برنامجي الضمان المفضلين لدى الشعب الاميركي.
وتابع "ومع ذلك، فان الجمهوريين يحاولون باستمرار الانتقاص من فوائد القانون".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.