الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نساء جدة: خادم الحرمين يقدم أفضل هدية للمرأة السعودية في اليوم الوطني
المرأة في عهده نجحت وكرمت محلياً وعالمياً
نشر في الرياض يوم 03 - 10 - 2011

نوهت عدد من سيدات الاعمال والمال عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ما يوليه للمرأة السعودية وكل ما من شأنه النهوض بها لتساهم في تنمية الوطن.
وقالوا إن قراره التاريخي بالسماح للمرأة السعودية بالمشاركة في انتخابات الشورى والمجالس البلدية هو أفضل هدية للمرأة السعودية في اليوم الوطني، مشيرين إلى أن هذه الخطوة ستساهم في تحقيق المشاركة الحقيقة والفاعلة، وستعطي أكثر من نصف المجتمع السعودي فرصته في صناعة القرار.
اشارت الدكتورة نوف بن عبدالعزيز الغامدي سيدة الاعمال ومستشارة التخطيط الاستراتيجي إلى أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بخصوص مشاركة المرأة في مجلس الشورى والمجالس البلدية كانَ مُفاجأة للمجتمع السعودي بل للعالم بأسره.. وهو ليس بالمستغرب على قيادتنا الحكيمة، فالملك حفظه الله دائماً وأبداً نصير للمرأة فهو لا يفرق بين المواطنين إناثا وذكورا والمقياس عنده هو العمل المخلص من اجل الوطن لذلك نجد المرأة في عهده نجحت وكرمت عالميا ومحليا حتى قال «حفظه الله» عنها «ما رأينا من النِّساء إلا كلَّ خير» إن الملك عبدالله قدم للمملكة التطور الدائم والمستمر خلال السنوات الماضية والتي حققت قفزة نوعية فيما يخص جميع قضايا المرأة السعودية من حيث توليها للعديد من المناصب القيادية في كافة المجالات من تعليم وصحة وإعلام وغيرها ومشاركتها في الحوار الوطني وهذا يعود إلى ما حققته خلال سنوات طويلة من العمل الدؤوب مشيرة الى ان المجتمع السعودي ينظر للمرأة على أنها ضعيفة البنية مسلوبة الهدف.. وهذا ما أوجد فجوة كبيرة بين المرأة السعودية ومجتمعها.. ومع أن المرأة تطورت في جميع النواحي الفكرية والتعليمية والمهنية ومع تقدمها وإثباتها ذاتها فما زال المجتمع ينظر لها على أنها ضعيفة ومسلوبة الإرادة وتحتاج للرعاية في جميع أمورها، لذلك فالقرار الملكي السامي تعزيز لدور المرأة في خدمة المجتمع المدني وتأكيد على أدوارها في عملية صنع القرار مع نفي تام لتهميش دور المرأة وتعزيز أدوارها مما يساعد على تغيير الصورة السلبية عنها مما ينعكس على استقلالها الاقتصادي، ودائماً ما تلقى المرأة تشجيعاً على الدخول إلى سوق العمل.. سواء في القطاع المصرفي أو الطبي أو الاجتماعي أو التعليمي وغيرها من المجالات وهناك زيادة لاستقطاب الكوادر النسائية العاملة وإدخالها سوق العمل.. كما أن السيدات أصبحن يمثلن فئة كبيرة في مجال الأعمال ولكن لابدّ أن تكون مشاركتهن في الاقتصاد مشاركة فعالة بحيث يكون بيدهن سلطة اتخاذ القرار وإحداث التغييرات المطلوبة. واوضحت أن هناك دفعة قوية تبناها الملك عبدالله في إصلاح أوضاع المرأة في السعودية..ومنحها المزيد من الحقوق.. فقدمها للعالم على أنها المرأة القادرة والعالمة والقيادية والمبدعة والعارفة بمسؤولياتها وحقوقها وواجباتها ، والمرأة السعودية حققت إنجازات علمية كبيرة على مستوى عالمي في مختلف المجالات.. وفي عهد خادم الحرميْن الشريفيْن لأول مرة تخصص لها بعثات للدراسة في الخارج.
الغامدي: قفزة نوعية حققتها المرأة في مختلف المجالات
وارتقت منصبين بمرتبة وزيرحيث تم تعيين المرأة في المرتبة الخامسة عشرة وهو أمر لم يحدث إلا في عهد خادم الحرمين الشريفين.. كما أصبحت نائبة رئيس الغرفة التجارية والصناعية بجدة.. ومساعدة أمين جدة.. ومستشارة في مجلس الشورى.. وعضو في مجلس إدارة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.. وعضو مجلس إدارة أحد البنوك.. كما استقبلت 3 قرارات وزارية ترسم مستقبلها في المحال النسائية والمصانع، وأثبتت نفسها في مجال العمل التطوعي.. كما أن المرأة تشكل 30% من التوظيف في القطاع الحكومي.. ولها مشاركات في إدارة الشركات العائلية ، وتمثل المرأة السعودية في العديد من المؤتمرات والمهرجانات العالمية دليل على عظم هذا الدور الذي منح لها من القيادة الحكيمة.. حيث إن المرأة السعودية قامت بتمثيل المملكة في الأيام الثقافية.. فهي تجوب أنحاء العالم وتعرف بنفسها ككاتبة ومخترعة وعالمة وفنانة ومبدعة.
الهديان: المرأة والرجل شريكان إستراتيجيان في مسيرة التنمية الوطنية
ولقد صدرت العديد من القرارات في صالح المرأة السعودية كافتتاح أقسام نسائية في جميع المؤسسات الحكومية تعمل على خدمة المرأة والذي يعتبر إنجازا للمرأة في عهد خادم الحرمين الشريفين.. وقد أظهر سموه الكريم الكثير من اللفتات السامية والخطوات الكبيرة التي تؤكد مدى حرصه على تكريم المرأة ومنحها حقها إلى جانب أخيها الرجل.. حيث بادر حفظه الله بتعيين امرأة في منصب نائب وزير.. وكذلك قام بتكريم العديد من النساء السعوديات في مقر الديوان الملكي.. إذن لابد أن تثق المرأة في نفسها وأن تحاول إثبات حقوقها.
وثمنت جهود المرأة السعودية في تحقيق إنجازات واسعة في جميع المجالات وما تحظى به المرأة اليوم من دعم كبير من خادم الحرمين الشريفين.. وهو أمر لم يكن ممكناً لولا الدعم والتشجيع الذي أحاط خادم الحرمين بنات وطنه به، حيث ظهرت العديد من الإنجازات الكبيرة التي قادتها المرأة السعودية في مجالات الطب والتقنية والهندسة والإعلام والاقتصاد والتجارة وغيرها.. وهو دعم كفيل بأن يحقق للمرأة الريادة التي تتطلع إليها حتى تكون شريكة في عملية التنمية من أجل مستقبل أبنائنا ووطننا.
عبير الهديان
وأختتمت الدكتورة نوف الغامدي بقولها إن الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين قد أعطى المرأة الكثير من الثقه وعزز دورها لذا قد حان دور المرأة لتثبت ثقة ولاة الأمر بها وتتابع نجاحاتها.. كما أن المجتمع لابد أن يساعد المرأة على تفعيل تلك القرارات الساميه التي تتقدم بالمجتمع السعودي ككل.. وأعتقد أن هذه القرارت ما هي إلا تمهيد لقرارات أخرى تصب في صالح المرأة السعودية ومجتمعها، وأخيراً لا أقول سوى أن (خادم الحرمين الشريفين انتصر للمرأة).
وتشير سيدة الاعمال عبير الهديان إلى أن القرار اثلج صدورنا جميعا وأكد خادم الحرمين الشريفين أن عهده الزاهر سيمنح المراة السعودية مزيدا من الخطوات الاصلاحية في المستقبل القريب، وجسد حفظه الله حرصه الشديد على أن تتبوأ المراة السعودية كل صلاحياتها وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحقق طموحاتها في هذا الوطن المعطاء واثبتت المرأة السعودية أنها هي محل ثقة واقتدار وكفاءة عالية وحققت العديد من الانجازات والنجاحات الكبيرة على أرض الواقع لتساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني الى الامام
وختمت الهديان حديثها أن الفرحة الكبيرة التي عمت الشعب السعودي لهذا القرار التاريخي ما هي إلا انتصار للمجتمع، ويوما بعد يوم يؤكد خادم الحرمين الشريفين أن المرأة والرجل شريكان إستراتيجيان في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.