محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علماء أزهريون: مصر لن تنسى مواقف المملكة قيادة وشعباً
«ذكرى التوحيد» ملحمة تاريخية وتنموية غير مسبوقة
نشر في الرياض يوم 21 - 09 - 2011

أكد علماء أزهريون أن احتفال المملكة باليوم الوطني يعد مناسبة عزيزة لاستلهام معنى الوحدة الحقيقة والتضامن وصدق إيمان القائد واخلاصه لربه وحبه لوطنه، مشيرين إلى أن اليوم الوطني للمملكة يمثل تاريخا حافلا بالعطاء إذ يجسد مسيرة جهادية طويلة خاضها البطل الموحد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- في سبيل ترسيخ أركان هذا الكيان وتوحيده.. تحت راية واحدة وهي راية التوحيد ومنذ ذلك اليوم وأرض الحرمين الشريفين تنعم بالأمن والأمان والتقدم والازدهار.
وقال الدكتور علي جمعة مفتي مصر إن احتفال المملكة باليوم الوطني يعد مناسبة عزيزة لاستلهام المعنى الحقيقي للوحدة وامتداداً لملحمة البناء الوطني المستمرة منذ عهد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز، وهي مسيرة تأسست على المنهج الإسلامي الأصيل الذى يحفظ للإنسان كرامته وإنسانيته.
اما الدكتور جعفر عبدالسلام الأمين العام لرابطة الجامعات الاسلامية ونائب رئيس جامعة الازهر السابق فقد أكد أن اليوم الوطني للمملكة يعد مناسبة خالدة ووقفة عظيمة تعي فيها الأجيال الحاضرة قصة أمانة القائد المخلص وتستلهم منها القصص البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز "رحمه الله" الذي استطاع أن يغيّر مجرى التاريخ وقاد بلاده وشعبه إلى الوحدة والتطور والازدهار متمسكاً بعقيدته ثابتاً على دينه وقيمه الاسلامية.
وأضاف أن احتفال المملكة باليوم الوطني يعد مناسبة وطنية عزيزة تتكرر كل عام لكي يتابع المسلمون في كل ارجاء الارض من خلالها الانطلاقة الحضارية العملاقة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.
واضاف أن الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني للمملكة هو في الواقع استصحاب للانجاز التاريخي الذي حققه الملك عبدالعزيز -رحمه الله تعالى- متمثلاً في بناء وطن موحد ومتماسك، ودولة عصرية تتمتع بكل مقومات الحضارة ومبادئ حقوق الانسان.
وأشار إلى أن مبادئ الدولة العصرية التي ارساها المغفور له الملك عبدالعزيز وسار على نهجها أبناؤه من بعده الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد يرحمهم الله جميعاً، ويسير عليها اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين سلطان بن عبدالعزيز حتى اصبحت المملكة في صدارة الدول الأكثر تأثيراً في الشؤون الإقليمية والدولية والأسرع نمواً وتنمية، مؤكداً على أن المملكة تحرص انطلاقاً من مبادئها الاسلامية، على تقديم يد العون والمساعدات لأشقائها في العالمين العربي والاسلامي في وقت المحن والازمات لافتا الى ان مصر لا تنسى ابدا وقوف المملكة الى جانبها في اللحظات الحرجة.
د. جعفر عبدالسلام
واشاد الدكتور جعفر بالدور السعودي الداعم والمساند للشعب المصري في احلك الظروف والازمات والمواقف المشرفة التي وقفتها المملكة بجانب مصر في حرب 1973، مؤكداً على أن الشعب المصري لن ينسى للمملكة مواقفها البطولية على مر التاريخ وكذلك دورها في تعزيز التعاون والتضامن بين اقطار العالمين العربي والاسلامي.
أما الدكتور مجاهد توفيق الجندي استاذ التاريخ والحضارة بجامعة الازهر وعضو اتحاد المؤرخين العرب فقد أكد أن اليوم الوطني للمملكة يجسد انتصار المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز في ملحمة التوحيد والتأسيس الطويلة للدولة السعودية العصرية وهو أيضاً مناسبة لتكريس وترسيخ القيم الأصيلة التي أرساها بطل التوحيد والتأسيس في مناهج الحكم القائم على شرع الله الحنيف وقواعده، ومن علاقات المجتمع وأخلاقياته.
ويتابع الدكتور الجندي قائلا: ها هي المملكة في ذكرى تأسيسها (اليوم الوطني) قوة دولية رائدة بإسهاماتها ومبادراتها ودورها الإيجابي البناء، يضج مشهدها الداخلي والخارجي بالمتغيرات الإيجابية: نهضة حضارية عملاقة لم يسبق لها مثيل، وإصلاحات جذرية في أنظمة الدولة ونظمها وأجهزتها، ودور رائد في المجتمع الدولي والانساني من خلال مبادرات الحوار مع الآخر، والتي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والجهود الموفقة التي يحرص خادم الحرمين الشريفين من خلالها على ترسيخ قيم السلام والتسامح والتعايش بين الأمم والحضارات، والسعي للمحافظة على القيم الإنسانية النبيلة كمشترك إنساني يمكن البناء عليه من أجل علاقات دولية تقوم على الاحترام بين الأمم والشعوب.
ويختتم الدكتور الجندي حديثه قائلا: انه يجب على الاجيال ان تأخذ القدوة والمثل شجاعة واخلاص المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز في توحيد هذه البلاد لأنها تعد تجربة متميزة للمجتمع الدولي وأحد النماذج الناجحة في تاريخ الأمم وهي فرصة ثمينة تغرس في نفوس الاجيال معاني الوفاء والحب والوفاء لأولئك الأبطال الذين صنعوا هذا المجد لهذه الأمة فيشعروا بالفخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.