مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    محافظ الأحساء يرعى توقيع 4 اتفاقيات للبيئة لدعم مبادرة السعودية الخضراء    الأجهزة صُممت وجُمعت في إسرائيل.. أسرار اختراق «بيجر» حزب الله تتكشف    أرقام جيسوس الاستثنائية من دون توقف في الهلال    وسائل إعلام عالمية تشير لنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    اختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد    نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى    من أعلام جازان.. التربوية القديرة العنود محمد علي شعراوي    اعتدال و تليجرام يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024    "هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    الحقيل يفتتح أعمال الدورة ال 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )        جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    عقوبات مشددة على التمييز ضد ذوي الإعاقة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



MBC1 تقدم باقة مميزة من البرامج والمسلسلات في شهر رمضان
أهمها طاش 18 والزعيم
نشر في الرياض يوم 30 - 07 - 2011

تقدم قناة MBC1 في رمضان هذا العام باقة منوعة من البرامج والمسلسلات الحصرية التي تلبي كافة الشرائح في الوطن العربي؛ ومن أهمها:
"طاش 18"
كما عوّد النجمان عبدالله السدحان وناصر القصبي جمهورهما العربي في كل مكان، يعود "طاش" هذا العام بجزئه ال 18 "حصرياً" على MBC1، في استمرارٍ لهذا التقليد الرمضاني الذي بات يُعرف ب "الحالة الطاشيّة"، حيث يدخل السدحان والقصبي كل بيتٍ عربي بُعَيد الإفطار، ليرسما الضحكات بمواقفهما الطريفة ونقدهما البنّاء والساخر، وحضورهما المُحبّب إلى القلوب.
وبعد أن حقّق "طاش 16" و"طاش 17" أعلى نسب مشاهدة، يحمل "طاش 18" هذا العام بحلقاته المنفصلة المتّصلة مُعالجةً دراميةً نوعية لمزيدٍ من الصور الاجتماعية المختلفة التي يقدّم من خلالها السدحان والقصبي تنوّع جديد في الشخصيات، وجرعة مضاعفة من الكوميديا النقدية الهادفة.
يشارك في بطولة العمل كل من عبدالإله السناني، ويوسف الجراح، ومروة محمد، وأخرين.. أما الإخراج ل محمد عايش وسمير عارف.
المسلسل الخليجي "بو كريم برقبته سبع حريم"
من بطولة سعد الفرج وإلهام الفضالة الذي يسلّط الضوء على الجوانب المظلمة في المجتمع الخليجي الذي يتميز بإطاره الاجتماعي المضحك - المبكي في آنٍ معاً، وذلك ضمن سياق إنساني يحمل بُعداً رومانسياً. ويتطرّق المسلسل لقضايا أغفلت الدراما الخليجية الغوص فيها، ولا سيّما لناحية تناوله طبقة ااجتماعيّة مُهملة بشكل واضح من قبل، وهي الطبقة الفقيرة.
لقطة من مسلسل «بو كريم برقبته سبع حريم»
المسلسل الخليجي "فرصة ثانية"
من تأليف وسيناريو وداد الكواري، وبطولة سعاد عبدالله، والذي يختلف عن سواه من المسلسلات الإجتماعية من عدة جوانب؛ فهناك أولاً اللون الخاص الذي يُميّز أسلوب الكاتبة وداد الكواري، يُضاف إلى ذلك اللون الخاص لمخرج العمل علي العلي الذي يَمزج أسلوبه الإخراجي بين الدراما والسينما.
ويدور العمل حول شخصية "تركي" الذي يتعرّض لغيبوبةٍ طويلة تجعله يعيش تجربة خاصة يتأرجح خلالها بين الحياة والموت. وعندما يستيقظ، يقرر "تركي" إعادة ترتيب أوراقه من جديد لقناعته بأن الله سبحانه وتعالى قد منحه فرصة ثانية يُصلح فيها حياته وحياة أسرته المفكّكة.
المسلسل السوري "الزعيم"
من صُنّاع باب الحارة: الأخوان بسام ومؤمن الملا، ضمن مرحلة زمنية مهمة جداً وراسخة في تاريخ وذاكرة السوريين، يقدم العمل البيئة الشامية برؤية مختلفة من حيث الشكل والمضمون، متطرقاً من حيث البنية التاريخية - الدرامية إلى مرحلة ما قبل توجيه الجنرال غورو إنذاره لحكومة دمشق، ودخول القوات الفرنسية المحتلة لاحقاً.
المسلسل الكوميدي الخليجي "الفَلْتة"
من تأليف فايز العامر وإخراج نعمان حسين، وتدور أحداثه في ستينات القرن الماضي في الكويت، مسلطاً الضوء على الأحداث الإجتماعية والسياسية والاقتصادية بأسلوب كوميدي وإطار عصري طريف، وذلك عبر شخصية "أبو خليفة" الذي يعمل حلاّقاً، ويمارس الطب والطب البديل في آن واحد.
الشقيري في خواطر جديدة
مسلسل "المصاقيل"
كوميديا كرتونية تتضمن "سكيتشات" بطابع خليجي ونكهة بدوية، يدور العمل حول قبيلة تعيش في الصحراء، يهتم أفرادها ببعضهم البعض ويتعاونون مع مَن حولهم، فتنشأ العديد من المواقف والأحداث المُستمدّة من المفارقات القائمة بين البداوة والحضارة. يؤدي أصوات الشخصيات كل من؛ ماجد مطرب فواز ومشعل المطيري.
البرامج الدينية
ستعرض شاشة MBC1 في شهر رمضان عدة برامج دينية من أهمها البرنامج الشبابي "خواطر7" للمذيع المتميز أحمد الشقيري الذي ينتقل في ظهوره الجديد من مرحلة المقارنات والنقد إلى مرحلة المُقاربات وطرح الحلول، وذلك من خلال محتوى نوعي جديد وقالبٍ متنوّع تجوب فيه عدسة خواطر بين عدّة بلدان أوروبية وآسيوية وعربية أبرزها فنلندا والدانمارك والنروج وتركيا والصين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر.
وأيضاً برنامج "مع التابعين" من إعداد وتقديم د. عمرو خالد، ويسلّط فيه الضوء على صورة من حياة أحد التابعين كعمر بن عبدالعزيز، والحسن البصري، وسعيد بن جُبَير، وعمرو بن العاص، وغيرهم، محاولاً إجراء إسقاطات لهذه الصور على واقعنا الحالي عبر ربط الماضي بالحاضر. تتضمن كل قصة من قصص التابعين الأماكن التي عاشوا بها والمعالم التي تردّدوا إليها، إضافة طبعاً إلى نبذات عن حياتهم وسيرتهم التي يسردها عمرو خالد بأسلوبه الشيّق والبسيط، ليستفيد منها مختلف شرائح المجتمع كباراً وصغاراً.
كما ستعرض القناة برنامج "الحقيقة 4" الذي يعود مع الشيخ راشد الزهراني لإيضاح وشرح كثير من الحقائق الوجودية التي تخفى عن أعين الناس، والتي يحاول البرنامج تظهيرها للمشاهدين، مُقارِباً في سعيه هذا بين العلم والفقه، ومنتهجاً طرقاً سَلِسةً وشيّقة في السرد والتحليل وإيصال المعلومة، بهدف بلوغ الحقيقة.
وآخر البرامج الدينية هو برنامج "الجمال في الإسلام" الذي يُبث مباشرة على الهواء مع الدكتور علي بن حمزة العمري، ويناقش جوانب الجمال المختلفة في الإسلام من خلال التطرق إلى الجانب الجمالي في تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع العديد من المواضيع المختلفة كالبيئة والصلاة والكلمات والدعاء والأبناء والمرأة.. الخ.
برامج المسابقات
ويأتي على رأسها "حروف وألووف" في موسم جديد مع محمد الشهري. وتقوم فكرة البرنامج على الدمج بين مسابقتين في مسابقة واحدة، حيث يتصل المشاهد بالبرنامج، أو يرسل رسالة نصية تتضمن سؤالاً، فيُتاح له بذلك فرصة الإجابة عن أحد الأسئلة التي طرحها بدوره متصل آخر. ويستمر كل متصل باللعب طالما كانت إجاباته عن أسئلة أقرانه صحيحة. وبموازة ذلك، يمكن للمشاهدين في المنزل المشاركة بمسابقة أخرى موازية، وغير مرتبطة بالمسابقة التي على الهواء، وذلك عن طريق الإجابة عن أسئلة خاصة بهم.
كذلك هناك برنامج المسابقات الجديد "طارق وهيونه" من تقديم النجمين هيا الشعيبي وطارق العلي، الذي سيستضيف شخصيات فنية كما سيقدم في كل حلقة "سكيتش" فنّي مُصوّر ل هيا وطارق يقلّدان فيه أغنية مشهورة أو مقطعاً من فيلم أو مسرحية. يتم بعد ذلك استقبال ااتصالات المشاهدين لطرح أسئلة تتعلق بال "سكيتش" المعروض، حيث تمنح الإجابة الصحيحة صاحبها فرصة اختيار رقم لفتح الخزنة المكونة من 4 أرقام، التي تحتوي على كنز قيّم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.