محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دراسة تثبت أن الإدارة التقنية المتكاملة لتدفق العمل تؤدي لزيادة الإيرادات بنسبة 40%
التقنية في خدمة الموظفين
نشر في الرياض يوم 18 - 05 - 2010

تم مؤخرا إطلاق منصة تقنية جديدة اسمها Kenexa 2x تقوم بتوفير سجل موحد للكفاءات الادارية عبر دورة حياة العمل، مما يجمع عمليات التوظيف والانضمام وإدارة الأداء والتنقل في منصة تقنية واحدة. كما تقوم بتمكين العملاء من تحسين الإنتاجية وتقليص النفقات وضمان الالتزام باللوائح المؤسسية والقانونية، ورفع درجة ارتباط الموظف بالعمل.
وأظهرت الدراسات مؤخراً أن المؤسسات التي تتسم عملياتها بضم الموظفين إليها بصفة رسمية يمكنها تحقيق زيادة في الإيرادات تصل إلى 40%، وتوفر التقنية حلاً متكاملاً للإيفاء بهذا الوعد، حيث تقوم بتعزيز تقنية الإنترنت المتطورة "Web 2.0" لتوفر بوابة جديدة للتوظيف وإدارة متكاملة لتدفق وانسيابية العمل من شأنها تحسين تجربة الموظف مع ضمان الالتزام بالسياسات القانونية والمؤسسية.
برنامج من مايكروسوفت لأجهزة نوكيا
أطلقت نوكيا ومايكروسوفت تطبيقهما المشترك الأول الذي نتج عن التعاون الذي تم بينهما للابتكار في مجال الهواتف المتحركة، وهو تطبيق "Microsoft Communicator Mobile". ويتميز التطبيق الجديدة بقدرته على الاتصال المباشر بأنظمة بيانات الشركات لتنظيم سير عملية التواصل المتنقّل.
كمبيوتر جديد بعمر بطارية أفضل
ويتيح التطبيق الجديد للمستخدمين معرفة ما إذا كان أصدقاؤهم "متوافرين" على الشبكة، والتواصل معهم بكبسة زر باستخدام عدة وسائل، مثل "IM" ورسائل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية. كما ستصبح أسماء الأصدقاء ووضعهم وما إذا كانوا موجودين على الشبكة أم لا جزءاً من تطبيق "الأسماء" على جهازك بصورة مباشرة، مما يسمح للمستخدمين بتحديث وجودهم والانضمام لمجاميع الإرسال الفوري، وإجراء المكالمات من بطاقة الأسماء مباشرةً.
ويأتي إطلاق هذا التطبيق الذي يعتبر أول نتاج مادي عن تعاون الشركتين الذي أعلن عنه في أغسطس الماضي وهي المرة الأولى التي شرعت فيها هاتان الشركتان في عقد اتفاقية على هذا المستوى وبهذه الطبيعة. ومن حينها، تواصل التعاون بينهما لتصميم وتطوير حلول جديدة، إضافةً إلى بذل جهود تسويقية مشتركة لتطوير الحلول الأخرى التي تمتلكها الشركتان في الأصل.
ويضيف التطبيق الجديد، الذي يتوفر مبدئياً مع كل من هاتفي نوكيا E72 ونوكيا E52 الكثير للعمل الذي تقوم به نوكيا بهدف توسيع إمكانية الوصول إلى البريد الإلكتروني والمعلومات الشخصية الأخرى عبر تقنية "Microsoft Exchange ActiveSync". وتخطط الشركتان لتوفير تطبيق "Communicator Mobile" في أجهزة نوكيا عبر تنصيبها مسبقاً في مجموعة من هواتف نوكيا الذكية في المستقبل، كما تخطط لدعم أجهزة إضافية، بما فيها هاتف نوكيا E5 الذي طرح في الأسواق مؤخراً.
التحدي الحقيقي في صناعة الحاسبات المتنقلة
فاجأت فوجيتسو الوسط التقني عندما اعلنت أنها أطالت عُمْر بطارية الجيل الجديد من الحواسيب الدفترية النقالة لايفبوك LIFEBOOK بنسبة تصل إلى 75% مقارنةً بالجيل السابق، ليكون زمن تشغيل هذه الحواسيب الدفترية النقالة كافياً لرحلة جوية طويلة أو يوم عمل كامل دون الحاجة إلى إعادة شحنها.
وبفضل التقنية المتقدِّمة التي تشمل المقاومة المتدنِّية، ومواءمة الدوائر الكهربائية، والشاشة ذات الإنارة الخلفية المُقتصدة في الطاقة المستهلكة، باتت الحواسيب الدفترية النقالة أكثر فاعليةً من أيِّ وقت ومن الأمثلة اللافتة أن الحواسيب الدفترية النقالة مثلا لايفبوك إي 780 يصل عُمْر بطاريتها إلى نحو 18 ساعة من التشغيل المتواصل،
كما يعزِّز زرّ توفير الطاقة EcoButton عُمْر البطارية عبر توفير وسيلة بسيطة تمكِّن المستخدمين من توفير الطاقة وإطالة زمن تشغيل البطارية. فبالضغط على زرّ واحد، يمكن للمستخدمين إغلاق الكثير من الوظائف التشغيلية المُستهلكة للطاقة، مثل الواجهة البينيَّة المعيارية FireWire (IEEE 1394) الخاصَّة بنقل البيانات، ومنافذ البطاقات، ومُحرِّكات الأقراص البصرية، فضلاً عن خفض درجة سطوع الشاشة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.