جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خلفان: عقلية القادة الإسرائيليين عقلية مريضة.. عبر التاريخ
أكد أن جميع المشتبه بهم في قتل المبحوح موجودون في (إسرائيل)
نشر في الرياض يوم 02 - 03 - 2010

قال قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أمس ان جميع المشتبه بهم في اغتيال القيادي في حركة "حماس" محمود المبحوح موجودون في (اسرائيل)، مؤكدا ارتفاع عدد حملة الجوازات الغربية الذين تتهمهم الامارة في هذه العملية الى 27 شخصا.
وقال خلفان في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الاماراتية على هامش مؤتمر امني "انا متأكد ان جميع المشتبه بهم موجودون" في (اسرائيل).
واضاف ان المشتبه بهم "لن يتم توقيفهم اذا بقوا في (اسرائيل)، ولكن بالنهاية سيغادرون وسيتم توقيفهم".
وخلص الى القول في هذا السياق "انا اقول انهم في اسرائيل". واتهمت الشرطة 26 شخصا يحملون جوازات غربية بقتل المبحوح في عملية معقدة وانما كشفت وسائل المراقبة المتطورة في الامارة تفاصيلها، كما اتهم خلفان جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) بالوقوف خلف العملية.
الا ان خلفان اكد في تصريحات نقلتها صحيفة "الخليج" الاماراتية امس ان شخصا اضافيا حمل جوازا اوروبيا سيضاف الى قائمة المتهمين.
وقال خلفان ان "اجمالي عدد القتلة.. سيصل الى 27 متهما بعد اضافة شخص جديد" لم يفصح عن هويته.
كما ذكر خلفان ان احد الفلسطينيين اللذين تحقق معهما شرطة دبي على خلفية اغتيال المبحوح "ثبت تورطه فعليا" اما الفلسطيني الآخر "فلا يزال قيد التحقيق وشرطة دبي تتحفظ عليه لعلاقته بالاول".
الى ذلك، شن خلفان في تصريحاته لصحيفة "الخليج" هجوما حادا على (اسرائيل) وقادتها.
وقال قائد شرطة دبي "هذا ليس مستغربا على قيادات اسرائيل الملطخة ايديها بدماء الآخرين عبر التاريخ"، معتبرا ان الحكومات الاسرائيلية المتتابعة "حكومات سفك دماء واغتيالات وحروب وحكومات احتلال واعتداءات وليس في تاريخها الحاضر او الماضي ما يشير الى انها كانت دولة سلام في العالم إطلاقا".
الا انه اعتبر ان الشعب الاسرائيلي "شأنه شأن اي شعب آخر" يريد ان يكون "منفتحا" و"محبوبا".
واضاف "ينبغي على العالم اجمع ان يدرس عقلية القادة الاسرائيليين عبر التاريخ ليجد نفسيات مريضة تحتاج الى أساتذة علم نفس لتحليلها وليدرسوا ما ذهبوا اليه من اطلاق الازمات حتى جلبوا على أنفسهم كراهية الآخرين".
ويؤكد المسؤولون الاسرائيليون ان لا اثبات على ضلوع الموساد في العملية بالرغم من ان الاعلام الاسرائيلي ينسب الاغتيال اليه بوضوح.
الى ذلك، كشف خلفان في تصريحات لجريدة "البيان" الاماراتية نشرت امس ان المصرف المركزي يتولى التحقيقات فيما يتعلق بالبطاقات الائتمانية الذي قالت شرطة دبي ان 14 شخصا من المتهمين استخدموها لحجز بطاقات السفر والغرف الفندقية في دبي.
وقال خلفان ان "لدى شرطة دبي البيانات الخاصة بكل البطاقات الائتمانية التي استخدمها افراد العصابة لحجز تذاكر السفر ودفع تكاليف الاقامة بالفنادق والصادرة عن (ميتا بنك) ومقره الولايات المتحدة".
وذكر ان الشرطة "تسعى لتتبع الجهات التي اصدرت هذه البطاقات ولمصلحة اي اشخاص".
وكانت شرطة دبي اعلنت الاحد ان تقارير الطب الشرعي اظهرت ان القيادي في حركة حماس محمود المبحوح خدر بمادة سكسينيل كولين قبل قتله خنقا.
وذكرت الشرطة في بيان ان "السيناريو الذي اعد من قبل الجناة هو حقن المغدور به بهذه المادة وبعد ذلك خنقه بطريقة تبدو فيها الوفاة طبيعية ولا تظهر علامات للمقاومة من جانب المجني عليه قبيل موته".
واعلن قائد شرطة دبي الجمعة ان بحوزة المحققين في دبي بصمات وراثية وبصمات اصابع تعود لافراد من المجموعة التي تتهمها الامارة بقتل المبحوح.
في الاطار ذاته، قالت مصادر مطلعة على التحقيقات لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أمس، ان اثنين على الأقل من المشتبه بهم ال26 الذين تبحث عنهم شرطة دبي، دخلا إلى الأراضي الأميركية بعد فترة قصيرة على تنفيذ الجريمة.
وقالت ان السجلات المتبادلة بين المحققين الدوليين تظهر ان أحد المشتبه بهم في القضية دخل إلى أميركا في 14 شباط/ فبراير الماضي، وكان يحمل جواز سفر بريطانياً باسم (روي ألان كانون)، فيما دخل الآخر بجواز سفر إيرلندي تحت اسم (إيفان دينينغز) في 21 كانون الثاني/ يناير الماضي أي بعد يوم واحد على اكتشاف جثة المبحوح.
وأشار المصدر إلى ان لا معلومات عن خروج الرجلين من الولايات المتحدة، لكن المحققين لا يستطيعون التأكد من الأمر لأنهما استخدما أساساً جوازي سفر مزورين، ويحتمل أن يكونا استخدما عند خروجهما من الأراضي الأميركية أوراقاً ثبوتية مختلفة.
ولم يتضح من أين سافر الرجلان، لكن السلطات في دبي ذكرت من قبل ان دينينغز غادر دبي في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي متجهاً إلى زوريخ.
ورفض متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، والإنتربول التعليق على الموضوع.
وإذ لفتت الصحيفة إلى ان (إسرائيل) لم تنف ولم تؤكد تورطها في القضية، اعتبرت ان هذا التحقيق قد يحدث اضطراباً في العلاقات الأميركية - الإسرائيلية في حال ثبت تورط "الموساد" بالجريمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.