الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(إسرائيل) ستغيّر الوضع في غزة.. و(حماس) لا تمثل الفلسطينيين
ليفني في مؤتمر صحافي مشترك مع أبو الغيط بعد لقائها مبارك:
نشر في الرياض يوم 26 - 12 - 2008

هددت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني الخميس بعد لقاء مع الرئيس المصري حسني مبارك بان (اسرائيل) "لن تسمح بعد الان" باستمرار سيطرة حركة (حماس) على قطاع غزة وبأنها "ستغير الوضع" في القطاع بعد تصاعد العنف خلال الايام الاخيرة.
وقالت زعيمة حزب (كاديما) الحاكم في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرها المصري احمد ابو الغيط ان "الوضع في قطاع غزة اصبح عائقا امام اقامة الدولة الفلسطينية وحماس يجب ان تعرف ان تطلعنا للسلام لا يعني ان اسرائيل ستقبل بعد الان هذا الوضع (...) كفى يعني كفى والوضع سيتغير". - على حد تعبيرها -
واضافت "للاسف هناك عنوان واحد للتعامل مع وضع الشعب في قطاع غزة وهو (حماس) التي تسيطر عليهم"، معتبرة ان "حماس قررت استهداف (إسرائيل) وهذا شيء يجب ان يتوقف وهذا ما سنقوم به".
وأكدت ان "التصعيد الذي حدث بالامس غير محتمل والوضع في غزة هو كالتالي: انها تحت سيطرة حماس وهي منظمة (إرهابية) متطرفة ولا تمثل الفلسطينيين وتهاجم (إسرائيل) بشكل يومي". - على حد قول ليفني -.
وكان الجناح العسكري لحركة (حماس) اطلق الاربعاء عشرات الصواريخ المحلية الصنع وقذائف الهاون مستهدفا مستعمرات ومواقع عسكرية اسرائيلية محاذية لقطاع غزة، ردا على جريمة ا غتيال ثلاثة من ناشطيه واستمرار الحصار الإسرائيلي الجائر لقطاع غزة.
واعتبرت ليفني ان "سيطرة حماس على قطاع غزة ليست مشكلة لاسرائيل فقط" مضيفة "نحن نتفهم احتياجات مصر ولكن ما نفعله هو تعبير عن احتياجات المنطقة". - على حد ادعائها -.
من جهته قال ابو الغيط ان "القيادة المصرية والسيد الرئيس اوضحا الامل المصري في ضبط النفس وعدم التصعيد العسكري بين الجانبين وكذلك تسهيل الوضع الانساني في القطاع".
وتابع ان "قطاع غزة يمر بفترة صعبة والشعب الفلسطيني يعاني كثيرا واوضحت المناقشات احساس مصر بالحاجة الى تحلي (إسرائيل) بضبط النفس".
واضاف ان "النقاش ورد الفعل من الجانب الاسرائيلي اوضح (كذلك) ان هناك حاجة لوقف اطلاق الصواريخ كي تعود الاوضاع الى ما كانت عليه".
ورداً على سؤال عن الموقف المصري من التهدئة، قال ابو الغيط انه "من المؤكد ان مصر لن تتوقف عن الجهود (من اجل ابرام اتفاق جديد للتهدئة) طالما رغب الطرفان بذلك ولكننا لا نستطيع اقناع الطرفين بالعودة الى التهدئة في ظل هذا الاحتدام في المواجهة بينهما".
إلى ذلك، اعترفت مصادر الاحتلال الإسرائيلي بوقوع أضرار داخل معبر ايريز شمال غزة جراء سقوط صاروخين.
وأضافت المصادر ان أحد الصواريخ سقط في منطقة مفتوحة وان الآخر أصاب أحد المباني ما تسبب بوقوع أضرار به.
كما أكدت مصادر الاحتلال انه تم الطلب من جنود جيش الاحتلال البقاء داخل الغرف المحصنة في حاجز إيرز.
على الصعيد ذاته، أفادت القناة الإسرائيلية الثانية مساء الأربعاء أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الإسرائيلية أعطى خلال جلسته الضوء الأخضر لشن عدوان عسكري على قطاع غزة.
كما قرر المجلس الوزاري المصغر "أن تكون (إسرائيل) صاحبة القرار بالنسبة لتوقيت العملية وحجمها ومكانها".
وقال مسؤولون أمنيون إسرائيليون رفضوا الكشف عن هويتهم، موافقة المجلس الوزاري المصغر على عملية عسكرية كبيرة على قطاع غزة، إلا أنها أُجلت بسبب الظروف المناخية السائدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.