وزير الطاقة السعودي طموحنا ريادة عالمية في الطاقة النظيفة    الشركة المؤمنة ل«سوق جدة الدولي»: بدء تقييم خسائر الحريق    هيئة الموسيقى تعلن عن النسخة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض    الأرصاد : أمطار على الجنوب و مرتفعات مكة ورياح مثيرة للغبار بالجوف والحدود الشمالية    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    بيعة سلمان وهموم الأمة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    معرض الصقور والصيد    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية العلاج الطبيعي اتفقت مع الصحة لإقامة مراكز نسائية
الدالي يرفض الترشح لمجلس الإدارة
نشر في الرياض يوم 08 - 05 - 2008

رفض الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي رئيس الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي السابق الترشح لمجلس إدارة الجمعية في دورتها الثالثة، بعد تجمع أكثر من 100من أعضاء الجمعية، معللاً ذلك بقوله: إنه يجب إعطاء الفرصة لأبناء المهنة في تقديم ما يخدم المهنة مستقبلاً وما قدمناه خلال الثلاث سنوات من إنجازات وتعاون جميع زملاء المهنة يبشر بالخير في المستقبل.
جاء ذلك خلال افتتاحه الجمعية العمومية للجمعية لانتخاب مجلس الإدارة في دورته الثالثة نيابة عن صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الرئيس الفخري للجمعية السعودية للعلاج الطبيعي مؤخراً، وذلك بمستشفى قوى الأمن بالرياض.
وكشف الدكتور الدالي عن توصله الى قرارات ايجابية مع وزارة الصحة لدعم مهنة العلاج الطبيعي، ومنها الموافقة على توفير خدمات العلاج الطبيعى فى جميع المستشفيات الصغيرة التى تقل سعتها عن 200سرير، والموافقة بالسماح لإقامة مراكز نسائية للعلاج الطبيعي، وقبول مقترح الجمعية لتنظيم مزاولة المهنة من خلال تطوير نظام لتصنيف الاختصاصيين حسب خبرتهم وتحصيلهم العلمى.
وأكد أن مهنة العلاج الطبيعي تقدم لأبنائها المتخصصين فرصة في رسم السعادة على وجوه المرضى وتقدمهم للعالمية عند تميزهم، مشيرا الى تحقيقها لمستوى جيد في الأداء المهني إلا انه لا يزال أمامنا الكثير لتحقيقه فلا حد لطموحاتنا ولا سقف لأمنياتنا، ولن يتحقق ما ما نصبو إليه إلا بالمزيد من الجهد والعمل من خلال جهد أبناء المهنة.
ورفع الدالي شكره وتقديره لسمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الرئيس الفخري للجمعية لدعمه مادياً ومعنوياً، ولجميع الزملاء في مجلس الإدارة ورؤساء الفروع بالمناطق وجميع أعضاء الجمعية خلال فترة ترؤسه للجمعية.
وأوضح أن الجمعية أنجزت خلال الثلاث السنوات الماضية بتوثيق الجمعية وتأكيد الهوية المهنية، وإعداد الميثاق الأخلاقى للمهنة وتوثيقه فى الاتحاد العالمى للعلاج الطبيعي WCPT، ودأبت على إبراز العلاج الطبيعي على الخارطة المهنية محليا وعالمياً من خلال تنظيم المؤتمر العالمي للعلاج الطبيعي.
وقال: من ضمن الخطط الإستراتيجية التركيز على التواصل الإقليمي والعالمي ونجحنا في الحصول على عضوية الاتحاد العالمى، وعضوية الاتحاد العربى، وعضوية الاتحاد الآسيوى، وعضوية ورئاسة الاتحاد الخليجي للعلاج الطبيعي، ولا نغفل الدور الكبير والدعم السخي من الرئيس الفخري سمو الأمير سلطان بن محمد في إيجاد مقر للأمانة العامة للجمعية وتجهيزه، مما ساهم في انطلاق العمل المنظم.
واضاف: الجمعية سعت إلى تطوير مهارات الاعضاء فى استخدام ادوات البحث ودعم ممارسة الطب المبنى على البراهين من خلال نشرالوعى بأدوات البحث ومناهجه بين أعضاء الجمعية، وتشجيع ممارسة الطب المبنى على البراهين، وتشجيع التواصل العلمى المتخصص بين الأعضاء وذلك باستحداث مجموعات بحث تخصصية.
واشار الى أن الجمعية ركزت على العمل على تطوير مناهج التعليم الاكلينيكى بالتعاون مع جامعات أمريكية لتنسيق دورات تدريبيه للأكاديميين والاكلينيكيين عن تطوير مناهج التعليم الاكلينيكى، وقد عقدت اتفاقية في هذا الشأن مع الجمعية الأمريكية للعلاج الطبيعي ونظمت الجمعية سلسلة من ورش العمل في الرياض والدمام من خلال محاضرين عالميين من أمريكا.
وأفرزت اللجنة المنظمةالعليا المراقبة على سير الانتخابات برئاسة الدكتور جبر الجبر عن فوز المرشحين الدكتورة هناء السبيل والدكتور سامي العبدالوهاب والدكتور جبر الجبر والدكتور عبدالقادر العطاس والدكتور احمد برهمين والدكتور ناصر المسفر والدكتور وليد الشدوخي والدكتور أحمد الغدير والدكتور ماهر الفرحان.
وبعد فوز المرشحين عقد مجلس الإدارة اجتماعهم الأول ونتج عن ذلك انتخاب الدكتورة هناء السبيل لرئاسة الجمعية بترشيح من اغلبية مجلس الإدارة الجديد والدكتور ناصر المسفر نائباً للرئيس بالأغلبية، والدكتور جبر الجبر أميناً للمال بتصويت بالإجماع من مجلس الإدارة الجديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.