السواحه يجتمع مع قادة «Space X» لتعزيز الشراكة في مجال الفضاء    رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد أهمية تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على جنوب المملكة    نجاح وتميز لفعاليات اليوم الوطني في حوطة بني تميم    قوة السعودية العالمية صاعدة    مؤسسة التراث تدشن كتاب "الملك سلمان"    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان ومدير مكتب الرئيس الأوكراني    تهديدات الأمن السيبراني علي الدول    94 عاماً من الشموخ    نائب أمير مكة يشهد حفل إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني ال 94    المرصد الإعلامي ل"التعاون الإسلامي": قوات الاحتلال تضاعف استهداف مراكز إيواء النازحين    الدبلوماسية السعودية الهادئة المتزنة خلال قرن    كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق    القيادة تعزي حاكم أم القيوين    هنأت رئيسي سريلانكا وترينيداد وتوباغو.. القيادة تتلقى مزيداً من برقيات التهاني باليوم الوطني 94    في ختام دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. التعاون في ضيافة أبها.. وضمك يستقبل النجمة    مليار ريال لمستفيدي "سكني"    مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    المملكة تؤكد دعمها لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    مستقبل المكتبات الخاصة    المشمش المجفف يحمي قلوب المسنين    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    طريقة عمل مطبق مالح بحشوة الأجبان    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    برمجيات المركبات    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    شارك في تشاوري الجامعه العربية.. وزير الخارجية يناقش الأوضاع الأمنية في غزة ولبنان    «النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    الكِتاب.. سياجنا    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    طائرات موسم الرياض    الصبر وصل مداه..!    الصقور قِيَم وهوية    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسعار المأكولات والمشروبات لا تختلف عن مثيلاتها بالمطارات الأخرى!
مدير مطار الملك خالد يعقب:

سعادة رئيس تحرير صحيفة "الرياض"
الأستاذ تركي بن عبدالله السديري
المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
إشارة إلى التقرير الوارد بصحيفتكم الغراء بالعدد 14536الصادر بتاريخ 1429/4/5ه عن مطار الملك خالد الدولي بالرياض وما تطرق له التقرير من وجود نقص بالخدمات المقدمة، ووجود حالات افتراش للمسافرين، وارتفاع أسعار المأكولات والمشروبات بالمطار.
أولاً نشكر لكم اهتمامكم وتغطيتكم لموسم "الربيع" والذي يشهد عادة كثافة في أعداد المسافرين المغادرين والقادمين من وإلى مطارات المملكة، كما نود أن نحيط سعادتكم أن إدارة المطار وبالتعاون مع الجهات والقطاعات الحكومية ذات العلاقة وشركات الطيران العاملة تسعى لبذل ما في وسعها لإنجاح مثل هذه المواسم، وتعمل بكل طاقتها وكوادرها البشرية والتقنية لتيسير وتسهيل انسيابية حركة مرور المسافرين عبر المطار وفقاً للامكانات المتاحة.
أما بالنسبة لازدحام مجمع الصالات بالمطار، فنود أن نؤكد بأنه عند بداية موسم الاجازات الرسمية القصيرة على مدار السنة يواكب تلك الاجازات كثافة كبيرة في أعداد الركاب المغادرين والقادمين، وتهدف شركات الطيران العاملة بالمطار إلى جدولة عدد كبير من الرحلات المغادرة الإضافية للمحطات الداخلية، والوجهات الدولية بما يتناسب مع رغبات المسافرين، وينمي مصادر الدخل لديها..
كما أن تأخير عدد من الرحلات المغادرة والقادمة من وإلى المحطات الداخلية والدولية عن مواعيد جدولتها الأصلية، من شأنه إحداث مثل ذلك الازدحام بطوابق المغادرة والقدوم بمجمع الصالات التجارية وهذا أمر يترتب عليه إرباك لعمل القطاعات والأجهزة ذات العلاقة العاملة بالمطار، ومن ذلك ما حصل يوم الأربعاء 1429/4/3ه الذي تم رصد تأخير عدد من الرحلات "قدوم - مغادرة" مختلفة الوجهات "داخلي - دولي" ولأسباب متعددة، وهذا السبب الرئيسي في حصول تلك الازدحامات بين الركاب،وهذه أمور خارجة عن الإرادة.
أما عن مدة اقفال قبول الركاب على الرحلات بمدة تصل إلى 45دقيقة واقفال البوابة قبل 15دقيقة من وقت المغادرة فإن هذه الاجراءت تخص سياسة التشغيل للخطوط الناقلة المقرة من قبلها لتحسين الخدمة وتسيير الرحلات في مواعيدها وفقاً لخطتها المعتمدة بهذا الخصوص..
وبشأن ما عرضه التقرير من وجود حالات افتراش في الصالات التجارية فنود أن نؤكد بأن غالبية المفترشين للأرضيات والممرات بالمطار هم من العمالة القادمة للمملكة من محطات دولية، ومواصلة سفرها لمحطات داخلية وليس لديهم حجوزات مؤكدة لمحطاتهم الداخلية، مما يضطرهم للبقاء قرب كاونتر الانتظار، وافتراش الممرات والشرفات للاستراحة، وانتظار قرب موعد رحلات وجهاتهم الداخلية أملاً بالحصول على مقاعد على متن تلك الرحلات، وإدارة المطار، وكما يعلم الجميع بأن تأكيد حجوزات السفر من مسؤوليات الراكب نفسه، ومع ذلك تقوم إدارة المطار بالتنسيق المباشر والتنبيه على شركات الطيران الناقلة لهذه الفئة من الركاب بضرورة التأكد من حصول الراكب القادم لوجهة داخلية بالمملكة الحصول لحجز مؤكد لوجهته النهائية بعد وصوله المملكة منعاً لوقوع مثل تلك الحالات، كما يجري التنسيق مع الخطوط الداخلية بصفة مستمرة لمحاولة تأمين مقاعد على الرحلات لهذه الفئة من المقاعد المطروحة لركاب الانتظار في حال توفرها، أما في حال تعذر سفرهم جواً يتم التنسيق، واحالتهم للشركة السعودية للنقل الجماعي التي يوجد لها كاونتر خدمة بالمطار وذلك لإيصال الركاب إلى محطاتهم الداخلية النهائية..
وبشأن ملاحظة غلاء أسعار المأكولات والمشروبات وارتفاع أسعارها فإن إدارة المطار لا ترى في الأسعار اختلافاً عن مثيلاتها بالمطارات الأخرى المجاورة أو المراكز التجارية الحيوية بمدينة الرياض، كما نود أن نؤكد للعموم بأن إدارة المطار قامت بالتنسيق مع متعهد خدمات الأطعمة بالمطار، وتم الانتهاء من تجهيز مطعم مأكولات متكامل لجميع الفئات يعمل حالياً لتقديم الوجبات الساخنة، والعصائر ويقع بطابق الخدمات بالصالة الداخلية وبأسعار تعد جداً مناسبة للجميع ولا تفرق عن أسعار مثيلاتها بمدينة الرياض، وهذا من باب التسهيل على مرتادي المطار.
وختاماً نشكر لصحيفة "الرياض" اهتمامها بكل ما من شأنه الرقي بالخدمات المقدمة للمسافرين عبر مطارات المملكة، مؤكدين للجميع حرص إدارة مطار الملك خالد الدولي على تقبل النقد الهادف البناء وبذل كافة الجهود الممكنة، وتسخير الامكانات، وتذليل العقبات لمرتادي المطار والأجهزة والقطاعات العاملة فيه إنفاذاً للتوجيهات الكريمة الصادرة بهذا الخصوص..
للإحاطة.. وتقبلوا تحياتنا..
*مدير عام مطار الملك خالد الدولي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.