محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ساحل العاج تتطلع للتأهل أمام بنين ونيجيريا تتمسك بالأمل الأخير في مواجهة مالي
كأس أمم افريقيا
نشر في الرياض يوم 25 - 01 - 2008

يسعى المنتخبان العاجي وصيف بطل النسخة الاخيرة والمالي الى التأهل المبكر الى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس امم افريقيا السادسة والعشرين لكرة القدم المقامة حاليا في غانا حتى 10شباط/فبراير المقبل، فيما تخوض نيجيريا فرصتها الاخيرة لانعاش امالها للبقاء في دائرة المنافسة.
وتلتقي ساحل العاج مع بنين، فيما تلعب مالي مع نيجيريا.
وكانت ساحل العاج حققت فوزا ثمينا على نيجيريا بهدف لنجم تشلسي الانكليزي سالومون كالو، فيما تغلبت مالي على بنين بالنتيجة ذاتها بفضل مهاجم اشبيلية فريديريك كانوتيه.
وتتقاسم ساحل العاج ومالي الصدارة برصيد 3نقاط لكل منهما وفوزهما اليوم سيمنحهما التأهل الى الدور ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراتهما في الجولة الثالثة الاخيرة الثلاثاء المقبل.
في المباراة الاولى، تملك ساحل العاج حظوظا كبيرة لخطف بطاقتها غدا امام بنين بعدما أكدت في الجولة الاولى امام نيجيريا استعدادها جيدا لتعويض خسارتها النهائية في النسخة الاخيرة عام 2006امام مصر المضيفة.
وتسعى ساحل العاج بقيادة مهاجم تشلسي الانكليزي ديدييه دروغبا الى استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي بنين عقب الخسارة امام مالي لتحقيق الفوز الثاني وبلوغ ربع النهائي. واعرب دروغبا عن اماله في استعادة مستواه المعهود ليضرب بقوة امام بنين، وقال "يعرف الجميع بانني عدت منذ فترة قصيرة الى الملاعب بعد خضوعي لعملية جراحية في الركبة وبالتالي احتاج الى الوقت لاستعيد مؤهلاتي".
ويملك مدرب ساحل العاج جيرار جيلي الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة بنين وفي جميع الخطوط بدءاً من الدفاع وقطبه حبيب كولو توريه مرورا بخط الوسط بوجود شقيقه نجم برشلونة الاسباني يحيى توريه وصولا الى خط الهجوم ودروغبا وكالو.
وطالب جيلي لاعبيه بالجدية امام بنين لتحقيق الفوز وحسم التأهل مبكرا دون الدخول في حسابات الجولة الثالثة الاخيرة.
في المقابل، تسعى بنين ومدربها الالماني رينهارد فابيش الى تضميد جراحها وتقديم عرض جيد على غرار ما فعلت امام مالي وخسرت امامها بصعوبة صفر-1-
وعاد لاعب وسط النجم الساحلي التونسي موريتالا اوغوبييي الى تشكيلة بنين بعد شد وجذب مع المسؤولين وخصوصا المدرب فابيش الذي هدد بترك المنتخب في حال تم السماح لاوغوبييي بالالتحاق بالمنتخب. وقال اوغوبييي "انا سعيد بلقاء زملائي. انها لحظة رائعة بالنسبة لي". وفي الثانية، تدخل نيجيريا مباراتها امام مالي بشعار "الفوز وليس سواه".
وابدى لاعبو نيجيريا ومدربهم الالماني بيرتي فوغتس تفاؤلهم بتحقيق الفوز، وقال فوغتس "نسينا الخسارة امام ساحل العاج، وتركيزنا منصب على مباراة الغد امام مالي. ويحوم الشك حول مشاركة قائد نيجيريا نواكوو كانو بسبب الاصابة التي تعرض لها امام ساحل العاج فهو تدرب بمفرده بعيدا عن باقي زملائه، كما يغيب مدافع ستيوا بوخارست ايفيانيي اميغارا بسبب الاصابة في ركبته.
بيد ان نيجيريا تدرك جيدا بان المهمة لن تكون سهلة امام مالي ونجومها المحترفين في اسبانيا سيدو كيتا وكانوتيه (اشبيلية) ومحمدو ديارا (ريال مدريد) خصوصا وان مالي تسعى الى الثأر لخسارتها امام نيجيريا 1- 2في مباراة المركز الثالث في تونس عام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.