ولي العهد يؤدي صلاة الميت على الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز    إيقاف رسوم رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق والمنتجعات    سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا عند 12128.14 نقطة    «البشوت» لتتويج هجن السعودية    أمير الكويت يستعرض العلاقات الأخوية مع تركي بن محمد بن فهد    إحباط تهريب 236 كيلوجرام كوكايين مخبأة داخل شحنة موز    حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته ال 13        مؤتمر "24 فنتك" يواصل أعماله لليوم الثاني ويُعلن عن إطلاق تجاوز 800 مليون ريال    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 4 برامج للترقية الأكاديمية "التجسير"    خالد بن سعود يطلع على تقرير عن منظومة الخدمات الإسعافية لهيئة الهلال الأحمر    السيسي :زيارتي إلى أنقرة تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من التعاون بين مصر وتركيا    المركز الوطني للنخيل والتمور يقدم خدماته لمهرجان سكرية المذنب الحمراء    "الذوق العام" تحسن تجربة مرتادي صالات السينما والمسرح بالمملكة    "التخصصي" ينظم فعالية للتوعية بسرطان الغدد الليمفاوي    البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال المضللة    السعودية تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024    استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة    عبدالله رضوان الباب المفتوح    بلدية محافظة ضرية تكثف جولاتها الرقابية على المنشآت التجارية    وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية أستراليا    الدكتور الملا يشكر القيادة لتعيينه عضواً في هيئة كبار العلماء بالمملكة    (No title)    باهبري: أتمنى تحقيق البطولات مع «السكري».. والعودة للأخضر    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة لغزيرة    «كروموسوم إضافي» تقتحم عالم متلازمة داون ب 3 لغات    اختفاء نجمة بوب بريطانيا.. استراحة أم زواج؟!    الباب المفتوح    بالتعاون مع الأردن.. استمرار الإنزال الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة    «تكافل» تودع 130 مليون ريال لصالح 260 ألف طالب وطالبة    ماذا تخبئ «آبل» في 10 سبتمبر؟    5 زيوت طهي أكثر صحة للقلب والدماغ    «آفاق صحية»: 5 أمراض شائعة في المدارس    تحدي «كروم» يُدخل طفلاً في غيبوبة    المملكة تجدد دعمها أمن واستقرار المنطقة    "البلدي الخليجي" يناقش الابتكارات والاستدامة    أزمة مرور ومواقف في الرياض !    المعلم المغلوب على أمره    بأمر ملكي: تكوين مجلس الشورى برئاسة آل الشيخ لمدة أربع سنوات    التعاون يضم البوليفي تشافيز على سبيل الإعارة    في حصاد الجولة الثالثة من دوري " يلو".. نيوم يتصدر بجدارة.. واستفاقة الطائي والجبلين    صفحات السماء    نجاحات تشاركية    الفلسفة في حياتي    القراءة فهم ونقد    نعمّا هي    نجاح الهلال.. شماعة كل فاشل    اليوم الأخير شهد العديد من الصفقات.. كانسيلو وتوني وديابي الأبرز.. ومتعب الأغلى محليا    من حكايات الماضي 1 – 2    خطورة الخطاب الطائفي التحريضي    كويكب يمر بالقرب من الأرض 15 الجاري    «جوجل» تسمح بالتنزيل المتعدد للتطبيقات    وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود    حياة الماعز.. على طريقة الأفلام الهندية    أمير تبوك يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته    فيصل بن نواف يستقبل أهالي ومسؤولي الجوف    مُفتي عام المملكة يستقبل وفد جمعية أثر الشبابية بمنطقة جازان    بحضور رئيسة تنزانيا والشيخ العيسى.. الرابطة تحتفي بالقرآن الكريم وحفظته    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط ينخفض مع ارتفاع الدولار ومخاوف تباطؤ الطلب الصيني

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة إذ أثر ارتفاع الدولار والإشارات الاقتصادية المتباينة والمخاوف بشأن اقتصاد الصين على معنويات المستثمرين.
وانخفضت أسعار خام برنت 41 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 84.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا، أو 0.6 بالمئة، إلى 82.33 دولار للبرميل.
وعلى مدار الأسبوع، انخفض خام برنت بنسبة 0.3%، في حين تم تداول خام غرب تكساس الوسيط على ارتفاع طفيف.
وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية على التوالي بعد بيانات أقوى من المتوقع بشأن سوق العمل والتصنيع في الولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع. ويضعف ارتفاع الدولار الطلب على النفط المقوم بالدولار من المشترين الذين يحملون عملات أخرى.
وقال محللو أبحاث بنك إيه ان زد، في مذكرة للعملاء، إن الافتقار إلى إجراءات تحفيز ملموسة من الصين، أكبر مستورد للنفط، أثر أيضًا على السلع بشكل عام. وأظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الصيني نما بوتيرة أبطأ من المتوقع بنسبة 4.7% في الربع الثاني، مما أثار مخاوف بشأن الطلب على النفط في البلاد.
وقالوا: "المخاوف بشأن الإمدادات على المدى القصير أبقت الخسائر في حدها الأدنى" في إشارة إلى تفاقم حرائق الغابات التي تهدد الإنتاج في الرمال النفطية الكندية. وفي أماكن أخرى على الجبهة الاقتصادية، ارتفع معدل التضخم الأساسي في اليابان في يونيو، مما ترك الباب مفتوحًا أمام رفع أسعار الفائدة في سوق النفط الرئيسية.
ووجدت أسعار النفط بعض الدعم في الجلستين السابقتين بعد أن أعلنت الحكومة الأمريكية عن انخفاض أسبوعي أكبر من المتوقع في مخزونات النفط. ومع ذلك، قال المحللون لدى اف جي إي الاستشارية، إن اتجاهات المخزون الأوسع تبدو أكثر هبوطية من المتوقع هذا الشهر. وأشاروا إلى أن مخزونات الخام الأمريكية تسحب بوتيرة أبطأ من المعتاد في هذا الوقت من العام وأن مخزونات الوقود العالمية ارتفعت الأسبوع الماضي.
وفي الوقت نفسه، قالت مصادر إن من غير المرجح أن توصي مجموعة أوبك+ المنتجة بتغيير سياسة الإنتاج للمجموعة، بما في ذلك خطة لبدء تفكيك تخفيضات إنتاج النفط اعتبارًا من أكتوبر.
وبحسب محللو النفط لدى انفيستنق دوت كوم، أسعار النفط تنخفض بسبب مخاوف الطلب الصيني، وتتجه لخسارة أسبوعية. وقالوا، انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، وتتجه نحو خسارة أسبوعية وسط مخاوف مستمرة بشأن تباطؤ الطلب في الصين، أكبر مستورد، في حين تأثرت المعنويات أيضًا بسبب المخاوف بشأن التوترات التجارية مع الولايات المتحدة.
في حين شهدت أسعار النفط الخام بعض المكاسب يوم الخميس، حيث أدى تقلص المخزونات الأمريكية إلى التفاؤل بشأن ضيق الأسواق، إلا أنها لا تزال تتجه نحو خسارة أسبوعية بعد البيانات الاقتصادية الصينية المخيبة للآمال في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وظلت المخاوف بشأن تباطؤ الطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم في المقدمة، بعد أرقام نمو أقل من المتوقع في الربع الثاني. وجاءت القراءات بعد أن أظهرت بيانات الأسبوع الماضي انخفاضا في واردات الصين النفطية في يونيو.
وجاءت القراءات الضعيفة للاقتصاد الصيني أيضًا في الوقت الذي لم تسفر فيه الجلسة الكاملة الثالثة للحزب الشيوعي الصيني، والتي بدأت في وقت سابق من الأسبوع، عن إشارات تذكر بشأن خطط أي إجراءات تحفيزية أخرى.
وتأثرت المشاعر تجاه الصين بشكل أكبر بسبب التقارير التي صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع والتي أشارت إلى أن الولايات المتحدة تخطط لفرض قيود تجارية أكثر صرامة على قطاع التكنولوجيا في البلاد - وهي خطوة من شأنها أن تجتذب إجراءات انتقامية من بكين.
كما أدت التكهنات حول رئاسة دونالد ترامب إلى زيادة توتر المشاعر تجاه الصين، نظرا لأن ترامب حافظ على سياسات الحماية إلى حد كبير. وقال ترامب أيضًا إنه سيدفع من أجل زيادة إنتاج النفط الأمريكي، وهي خطوة قد تبشر بزيادة العرض في السنوات المقبلة.
لكن توقعات تشدد أسواق النفط على المدى القريب قدمت للخام بعض الدعم. وانكمشت المخزونات الأمريكية للأسبوع الثالث على التوالي مع ارتفاع الطلب على السفر والوقود في أشهر الصيف. كما عززت احتمالية قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة النفط الخام، بالنظر إلى أن مثل هذا السيناريو يمثل ظروفًا أفضل للنمو الاقتصادي والطلب على النفط.
وخارج الولايات المتحدة، أدت الخلافات الجيوسياسية المستمرة بين حماس وإسرائيل، إلى جانب عدوان الحوثيين في البحر الأحمر، إلى إبقاء بعض علاوات المخاطرة في تسعيرها في أسواق النفط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.