أمانة القصيم :14 ميدانًا تحمل اسم (المعلم)    محافظ الأحساء يُكرّم عدداً من ضباط وأفراد الشرطة    محمية الملك سلمان تحتفل بتسجيلها في القائمة الخضراء    «جعرانة مكة» تفتقر لمقومات أساسية    تاريخياً.. الأخضر يتفوق على الأحمر البحريني    اللامي ل«عكاظ»: صقورنا الخضر قادرون على كسب البحرين    الاتحاد يتغلّب على جدة "ودياً" .. ويواجه القادسية السبت في دوري روشن    11 ديسمبر المقبل .. الإعلان الرسمي عن استضافة كأس العالم 2034    صرف صحي ومياه آسنة في صناعية الحوية    نجا من الموت.. سائق جرافة ردمه بالتراب عن غير قصد    الغامدي: 263 مسرحاً في السعودية.. والقطاع يحتاج إلى «حوكمة»    ابنة الرويشد: أبي تخطى الخطر ويستعد للعودة    جازان: مساجد بلا صيانة.. مَنْ المسؤول ؟    استعدادات لمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا    5 نصائح للتغلب على الكسل    شرب الماء.. يحسن الذاكرة ويخفض التوتر    زيمبابوي تسجل أول حالتي إصابة بفيروس جدري القردة    لا رموا إسرائيل في البحر.. ولا شربوا الأرجيلة في تل أبيب!    صديقي الوزير    هل دبت الشجاعة في رأس المال؟    «بيبان 24».. الفرص الاستثمارية الواعدة    بلطجة صوتية وبطولة كاذبة!    منتخبنا.. من «ياخذه ويدعمه ويقويه»؟    "ألكسندر" ينعش تدريبات الأهلي قبل مواجهة الخليج    حرب استنزاف لمصلحة من؟    شرطة الرياض تضبط 146 مخالفاً لنظام الحدود في وادي حنيفة    البنتاجون يؤمن إسرائيل بثاد    زوجة المسيار لها حق الميراث    منتدى الأفلام يختتم فعالياته متوسعًا على العالم    تكريم الراحل «الشدي» في أمسية وفاء لمسيرته الإعلامية والثقافية.. اليوم    ترمب يختبر حدود استخدام الجيش    انطلاق أعمال اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب في جدة    وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني    اختتام معرض الصقور والصيد السعودي الدولي بحضور يتجاوز 640 ألف زائر    الأمين العام للجامعة العربية يدين العملية الإسرائيلية في غزة ومصادرة مقر الأونروا بالقدس    أمير الرياض يستقبل السفير الفلسطيني ومدير مكافحة المخدرات    تركي بن هذلول يستعرض تقارير التعليم في نجران    معرض لرفع مستوى الوعي بمخاطر الكوارث في الشرقية    أمير الشرقية يعزي أسرة الدوسري    وزير النقل يفتتح أعمال المنتدى اللوجستي العالمي    طيور مهاجرة    لقاءات تعريفية لفصول موهبة    تشغيل الطوارئ بمستشفى الرس    بونو يقلق الهلاليين    نوف الغامدي: 263 مسرحاً في السعودية.. والقطاع يحتاج إلى «حوكمة»    جمعية الصم وضعاف السمع تحتفي باليوم الدولي للغات الإشارة    "محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية" تختتم مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي 2024    اختتام مسابقة أقرأ في إثراء ومغربية تحصد لقب قارئ العام للعالم العربي    "الصحة" و "الأمر بالمعروف" تناقشان توعية المرضى من السحرة والدجالين    نجاح عملية قلب مفتوح بتقنية الشق الصغير في مركز الأمير سلطان بالقصيم    من أعلام جازان.. الشيخ خالد بن أحمد بشير معافا    "الظافري" يستقبل مفوّض الإفتاء في جازان    "التعاون الإسلامي" تُدين قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة مقر وكالة الأونروا بالقدس المحتلة    المربع الجديد يوقع عقد رعاية لموسم الرياض 2024    اختتام فعاليات النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي    أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة في 4 مناطق    دورة الألعاب السعودية الثالثة: العلا بطلاً لكرة قدم الصالات    أفراح الدامر والرشيد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المرأة في قلب الرؤية
نشر في الرياض يوم 19 - 07 - 2024

منذ انطلاق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرامجها المختلفة والمتنوعة التي تخدم جميع القطاعات وتعمل على تطويرها، اتضحت ملامح النمو والنجاح في أرض الوطن، كما تقوم هذه البرامج بأخذ أيدي الناجحين والحالمين لتحقق مساعيهم وأمنياتهم، برنامج جودة الحياة هو إحدى هذه الوسائل التي طورت وغيرت العديد من القواعد بما يتماشى مع رؤية المملكة.
من مساعي رؤية 2030 توفير جودة حياة أفضل لمواطنيها، وتمكينهم في شتى المجالات، خاصة المرأة السعودية التي حظيت باهتمام أكبر كما تم تمكينها وفتحت لها جميع المجالات بشكل غير مسبوق، مع رؤية 2030 التي سمحت لها بالدخول لكافة المجالات، والأوقات، والبلدان، بطرق تحفظ كرامتها وحمايتها داخل وخارج منزلها.
حياة آمنة
منذ انطلاق برنامج جودة الحياة كأحد برامج الرؤية السعودية، تضافرت كل الجهود لخلق نوعية حياة أفضل، من خلال تهيئة واستحداث مجموعة من الخيارات المتنوعة في جميع القطاعات، وتعزيز مشاركة الفرد والمجتمع في الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية، والتمتع بحياة صحية مفعمة بالنشاط، وتطوير مناطق حضرية أكثر ملاءمة للعيش، وابتكار قطاعات واعدة ومشوقة جديدة، توفر الفرص الاقتصادية والاستثمارية، وتساهم في تنويع فرص العمل، وتحسين الحياة في جميع المدن السعودية. مما يؤثر ذلك على زيادة فرص تمكين المرأة وإمكانية مشاركتها في جميع الأدوار الثقافة والترفيه والسياحة. والذي عزز من مشاركتها في هذه المجالات، كما أنها اليوم تمارس حياتها بإمكانيات أكبر وبقيود أقل، حيث أتيح لها فرصة الدخول لمجالات الفن، الترفيه والسياحة.
مجالات جديدة
عمل برنامج جودة الحياة على تحسين سبل العيش وزيادة فرص العمل والترفيه، وجعل المملكة وجهة جاذبة للشباب الحيوي الطموح، وأسهم في تحسين نمط الحياة وبناء مجتمع مثالي للمواطنين والمقيمين والزائرين.
كما شجع البرنامج الابتكار والمواهب والكفاءات من أجل الرقي بجودة الحياة، ودعم أهداف رؤية 2030 وعلى رأسها الوصول إلى مجتمع حيوي. مما أدى إلى تعزيز لدور المرأة في المشاركة بتطوير وبناء مجتمعها، نظرا لدورها الكبير والأكثر تأثيرا في إطار الأسرة بشكل خاص وفي مجتمعها بشكل عام، ومع هذا الدعم الموجه تمكنت المرأة السعودية التميز في جميع المجالات، فهي اليوم تجول كل أرض وكل القطاعات بقدرات عالية الكفاءة، ففي المسارح سطع نجمها وعلا دون تردد أو خوف، وفي الرياضة هي الأكثر تداولاً وشهرة، وفي الثقافة يتردد اسمها كثيرا، ومن الجدير بالذكر أيضا أن المرأة السعودية شقت طريقها لجميع الاتجاهات بكامل قدراتها وإمكانياتها ونجحت نجاحا باهرا.
من هنا، برنامج جودة الحياة وهو أحد البرامج الذي استطاعت المرأة السعودية من خلاله بالتنوع في مجالاتها والتميز فيها، كما أنه لا يعد البرنامج الوحيد الذي يحرص على تعزيز دور المرأة، بل إن جل مساعي الرؤية والقيادة الحكيمة هي في صالح تمكين وتطوير الفرد والمجتمع، وكون المرأة جزء لا يتجزأ من منظومة النجاح الاقتصادي والثقافي والسياسي والاجتماعي، وتأكيدا لأهميتها وأهمية دورها في دعم المجالات والخطط التنموية الشاملة، جاءت هذه التشريعات والقرارات والبرامج لتمكينها لتكون شريكا مهما اليوم في بناء الوطن.
برنامج جودة الحياة يعزز مكانتها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.