اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نزول تدريجي لأسعار «رطب المدينة» والفواكه المستوردة

سجلت أسعار تمور رطب المدينة المنورة، والفواكه المستوردة، في أسواق الجملة بمكة المكرمة، نزولاً تدريجياً واضحاً لامس ال 40 % مقابل الأسعار التي تزامن مع فترة نزول طلائع نفس البضائع قبل ثلاثة أسابيع، فيما رشح مستوردون ومراقبون تدني الأسعار في الأيام القليلة المقبلة إلى 10 % زيادة على السعر الحالي. ووقفت (الرياض) أمس على أسعار تمور رطب المدينة المنورة في حلقة الجملة جنوب مكة المكرمة، حيث تراوحت سعر الكرتون الفلين لرطب الروثانة "الوسط" من 15 إلى 20 ريالاً، وبيع رطب من نوع اللونة بعشرة ريالات، فيما بيع كرتون رطب البرني بخمسة ريالات. وعلى بعد أمتار قليلة، سجلت الفواكه الموسمية الصيفية المستوردة، هبوطاً حاداً في الأسعار مقارنة بالأسعار الأولى لنزول ذات الأنواع في سوق الجملة بمكة المكرمة، حيث جاء سعر العلبة الواحدة لفاكهه كعب الغزال الأردني، والنكتارين، والمشمش بعشرة ريالات، أيضاً فيما سجل كرتون الموز الأميركي سعراً متدنياً غير مسبوقاً، لأكثر من شهر وهو 35 ريالا للكرتون.
وأبلغ الرياض مستوردون أن من جملة تراجع أسعار رطب المدينة المنورة في الأسواق الملحية، وفرة المعروض، وتعدد خطوط الإمداد، وسط توقعات مهنية، بتدني الأسعار في غضون الأيام المقبلة.
وقال مشرف مبيعات لشركة استيراد وتوزيع أن حرارة الطقس التي تصل إلى درجات عالية، وعدم قدرة تلك المنتجات على مقاومة ارتفاع حرارة الطقس مع تأثرها الواضح لموجة الحر، إضافة إلى عدم رغبة أعداد المتسوقين طوال ساعات النهار للتعرض لحرارة الطقس، وتفضيل الكثير لتناول الفواكه الباردة مثل البطيخ والشمام واستمرار موجة السفر الداخلي والخارجي لسكان مكة المكرمة والمقيمين خلال فصل إجازة نهاية العام الدراسي ساهمت بجلاء في خفض أسعار الفواكه.
وكشف موزعون أن الوفرة الكبيرة للفواكه المستوردة ساهمت في ضرب الأسعار خلال الأسبوع الحالي.
في اتجاه متصل ما زال باعة جائلون ومراكز مبيعات فواكه داخل مراكز تجارية متشبثة بأسعار عالية ضاعفت القيمة السوقية لأكثر من 100 %، حيث وقفت (الرياض) على أسعار نفس الفواكه بمتاجر شمال مكة المكرمة بلغ سعرها 23 ريالا.
نزول تدريجي لأسعار التمور لامس 40 %


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.