العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المستوطنون يكثفون اعتداءاتهم في كافة مدن الضفة الغربية
نشر في الرياض يوم 30 - 01 - 2023

كثف المستوطنون، من اعتداءاتهم بحق الفلسطينيين في كافة مدن الضفة الغربية، بعد دعوات رسمية لتسهيل إجراءات حمل السلاح، واستخدامه.
فقد أعلن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، عن إصابة خمسة فلسطينيين خلال المواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.
وهاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين في شارع حوارة، ومدخل "أودلا" جنوبي نابلس، وحطموا المحال التجارية في بلدة حوارة.
وفي "قصرة" جنوبي شرق المدينة، دعت مكبرات المساجد الفلسطينيين للدفاع عن المنازل التي تتعرض لهجوم من المستوطنين في البلدة.
كما هاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين بالحجارة وغاز الفلفل بالقرب من الطريق المؤدي إلى بلدة مادما جنوب نابلس. كما أحرق مستوطنون فجر الأحد، منزلا بقرية ترمسعيا شمال رام الله.
وهاجم مجموعة من المستوطنين منزل المواطن عودة جبارة وأشعلوا النيران فيه، كما أحرقوا مركبات في محيطه.
وأقدم المستوطنون على اقتحام منازل أخرى في القرية وتدمير محتوياتها وتحطيم الأثاث والنوافذ.
كما هاجم المستوطنون خلال ساعات الليل مركبات وحطموها، كما حطموا مركبات كانت في طريقها لمدينة رام الله.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت مركبات الفلسطينيين بالحجارة بالقرب من "عبارة مادما"، واستهدفوا الشبان بغاز الفلفل وأضاف دغلس أن مستوطنين ارتكبوا الليلة الماضية، 144 اعتداء جنوب نابلس.
وأوضح دغلس أن المستوطنين حطموا 120 مركبة من خلال رشقها بالحجارة على الطرقات جنوب نابلس، كما احرقوا ست مركبات بشكل كامل في بلدة مجدل بني فاضل، واعتدوا على 22 محلا تجاريا في حوارة.
وأشار إلى أن الاعتداءات تركزت في بلدات وقرى: حوارة، وبوابة مادما، وقصرة، وجوريش، ومجدل بني فاضل.
وحذر دغلس من تصاعد اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين في أنحاء متفرقة في الضفة، منوها إلى أن هناك مؤشرات على ازدياد وتيرة الهجمات، والقيام بأعمال ارهابية ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.
وفي بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، اعتدى مستوطنون على مركبات الفلسطينيين عند مفترق مستوطنة "افرات"جنوب المدينة، واعتدوا على مواطن بغاز الفلفل.
وأفادت مصادر محلية، أن مجموعة من المستوطنين احتشدوا عند المفترق، وهاجموا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، ما أدى الى تضرر عدد من المركبات.
كما تجمعت مجموعات أخرى من المستوطنين على الشارع الرئيس قرب بوابة مستوطنة "تقوع" شرق بيت لحم، وهاجم آخرون منازل الفلسطينيين في "خلة البلوطة" بقرية "بيت اسكاريا" جنوب المدينة.
ودمر مستوطنون، بسطات خضار قرب مدخل قريتي عين البيضاء وبردلة بالأغوار الشمالية شرق الضفة الغربية.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، إن مجموعة من المستوطنين قاموا بإتلاف الخضراوات داخل ثلاث بسطات تعود لفلسطينيين من قرية "بردلة"، قبل أن يهدموا البسطات بشكل كامل.
وهاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين ومنازلهم في عدة مناطق في الخليل جنوب الضفة الغربية، و رشقوها بالحجارة، وأطلقوا الرصاص الحي صوبها، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
كما أطلق مستوطنون من مستوطنة "كريات اربع" شرق الخليل، الرصاص الحي صوب المنازل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وتشهد مدن الضفة الغربية تصاعداً ملحوظاً في اعتداءات المستوطنين بعد تشكيل حكومة اليمين الحالية بزعامة بنيامين نتنياهو خاصة في المناطق المصنفة "ج" والتي تقع تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة.
وتعالت الأصوات الإسرائيلية للإسراع في السماح للمستوطنين بامتلاك أسلحة، واستخدامها ضد الفلسطينيين مع تزايد العمليات الفدائية.
من جهة ثانية، أعلنت وسائل إعلام عبرية، الليلة الماضية، عن استشهاد شاب فلسطيني، برصاص الاحتلال بعد استهدافه قرب مستوطنة "قدوميم" شرقي مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، بزعم أنه كان مسلحاً ينوي تنفيذ عملية.
وقالت القناة "11 العبرية" إن شابا مسلحاً اقتحم أطراف مستوطنة "قدوميم" قرب قلقيلية، وكشفه رجل الأمن بالمستوطنة وأطلق النار عليه.
وأضافت القناة العبرية أن رجل الأمن بالمستوطنة فتح النار على الشاب الفلسطيني ما أدى إلى استشهاده.
وفي وقت لاحق أعلنت مصادر عائلية ومحلية متطابقة، عن استشهاد الشاب كرم علي أحمد من قرية قوصين بنابلس، ونعت مساجد القرية الشهيد سلمان عبر مكبرات الصوت.
من جهة أخرى، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، منزل منفذ عملية القدس الشهيد خيري علقم في بلدة الطور في الجانب الشرقي لمدينة القدس المحتلة.
ووفقا للشرطة الإسرائيلية فإنه "وفقا لقرار القيادة السياسية، قامت شرطة منطقة القدس، حرس الحدود، والجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، بإغلاق منزل منفذ عملية نفيه يعكوف، خيري علقم. تم الاستيلاء على منزل علقم ليلة العملية من قبل الشرطة وقوات الأمن التي قامت بإخلاء سكانه واعتقال أقارب منفذ العملية وأفراد أسرته".
وأضافت أنه "الليلة، تم إغلاق جميع فتحات المنزل بعد الحصول على الموافقات المطلوبة وبتعليمات من المستوى السياسي. وانتهت العملية في ساعة مبكرة من فجر امس، وتم إخلاء منزل منفذ العملية وإغلاقه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.