محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"ساب" يطلق تقنية "الدفع عبر الهاتف" بالشراكة مع "جيديا"
نشر في الرياض يوم 28 - 03 - 2021

أبرم البنك السعودي البريطاني «ساب» عقد شراكة استراتيجية مع شركة التقنية المالية «جيديا»، لإطلاق خدمة نقاط البيع عبر أجهزة الهواتف الذكية باستخدام تقنية «الدفع عبر الهاتف» أو «SoftPoS» بعد اعتمادها رسمياً من قبل شركة المدفوعات السعودية.
وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج تطوير القطاع المالي، وتعزيز التعاملات المالية غير النقدية، والتوسع في قبول العمليات الرقمية. وسوف تشكل هذه الخدمة إضافة قيمة بالنسبة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، من خلال رفع معدل رقمنة المدفوعات، وتوسيع قاعدة عملائها، وتؤدي عملية قبول الدفع عبر الهواتف الذكية إلى خلق تجربة سلسة للعميل، سوف يتماشى إطلاق هذه الخدمة مع الجداول الزمنية التنظيمية التي سيتم الإعلان عنها قريبًا. وبهذه المناسبة قال الأستاذ ماجد نجم -نائب العضو المنتدب لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في ساب-: «يعتبر تمكين المدفوعات الرقمية من أهم آليات الاقتصاد الحديث، وعلى سبيل المثال فقد أوجدت جائحة كوفيد- 19، الحاجة لتبني حلول مصرفية أكثر مرونة وابتكارًا لتلبية متطلبات العملاء، ونحن في ساب ملتزمون بتقديم أفضل الخدمات المالية الرقمية، ونركز على إنشاء حلول ذات قيمة تساعد عملاءنا في تحقيق أهدافهم، وتعد خدمة SoftPoS إحدى الحلول والمبادرات التي من شأنها أن تغير قواعد العمل في مجال المدفوعات بالمملكة، هذه مجرد بداية لتعاوننا مع جيديا، وهناك العديد من المبادرات الأخرى في ابتكار المدفوعات المالية التي تعتبر في طور الإعداد».
يذكر أن SoftPoS تعد إحدى حلول الدفع المبتكرة والمعتمدة من قبل جيديا وشركة المدفوعات السعودية، والتي ستخلق تحولًا جذرياً لدى المتاجر من التعاملات النقدية إلى قبول المدفوعات الرقمية الآمنة، بحيث يمكن من تحويل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي العادي الذي يعمل بنظام الهواتف الذكية إلى نقطة بيع آمنة ومقبولة، وكذلك تتيح قبول بطاقات EMV اللاتلامسية.
ويمكن للتجار قبول المدفوعات بأمان من البطاقات والمحافظ الذكية في الهاتف المحمول من دون الحاجة إلى أجهزة إضافية، والتي ستفيد بشكل كبير في رفع جودة الخدمة وخفض التكلفة وقابلية التوسع العالية، وسيكون هذا الحل مثالي لفرق المبيعات أثناء التنقل، وخدمات التوصيل، وشركات النقل، وما إلى ذلك، وهو أداة مناسبة للدفع السريع.
من جهته، قال الأستاذ عبدالله بن فيصل العثمان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة جيديا: «يشرفنا أن نكون الشريك الاستراتيجي مع ساب في رحلتهم لتزويد التجار وعملاء ساب بحلول قبول المدفوعات الرقمية المبتكرة، مع انتشار أكثر من 85 ٪ من الهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية وزيادة الاتجاه نحو المدفوعات غير التلامسية في المملكة، فإن قدرة المؤسسات المالية على توفير حلول قبول المدفوعات الرقمية المتكاملة ليست فقط عامل تميز رئيس، ولكنها خطوة إلى الأمام في تحسين تجربة الدفع لكل من التجار والعملاء على حد سواء».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.