محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن خالد: الدور الكبير الذي يقوم به رجال الأمن أثمر عن تحقيق العديد من النجاحات الأمنية
نشر في الرياض يوم 09 - 05 - 2018

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية على سير العمل في مديرية شرطة منطقة الحدود الشمالية.
جاء ذلك خلال زيارة سموه أمس الاربعاء للمديرية، وكان في استقباله مدير شرطة منطقة الحدود الشمالية اللواء ضيف الله العتيبي ومساعديه, ومدراء الإدارات والأفرع بالأمن العام بالمنطقة، حيث قدم اللواء العتيبي شرحا لسموه عن آلية سير العمل في إدارات وشعب وأقسام الشرطة.
وتجول سموه في معرض أمن الطرق وبما يحتوي من تجهيزات حديثة ومعرض الأسلحة والمتفجرات.
ثم اطلع سموه على المنصة الإلكترونية للعمل الشرطي "أمن" التي من شأنها اختصار الوقت والجهد للتسهيل على المواطن والمقيم في الوصول إلى الخدمة الأمنية بالسرعة المطلوبة، وعلى الأنظمة والتقنيات الحديثة في غرفة العمليات الموحدة التي جرى من خلالها استقبال البلاغات ومتابعة الحالات الأمنية.
بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئياً عن إنجازات شرطة المنطقة والإدارات الأمنية التابعة لها، الذي يبرز الجهود الأمنية التي قامت بها تلك الإدارات في مجالات مصادرة المضبوطات والمخالفين للأنظمة والقضايا التي باشرتها وأنجزتها.
كما تفقد سموه إدارة مرور منطقة الحدود الشمالية حيث استهل سموه الزيارة بالوقوف على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شعبة السير، وآلية استخراج وتجديد رخص القيادة ورخص السير، ووقف سموه على الخدمات التي تقدمها الهيئة المرورية للمعترضين على المخالفات المرورية، إلى جانب الخدمات التي تقدمها شعبة السلامة المرورية من أعمال تعنى بمشاريع السلامة في الطرق الداخلية، إضافة إلى الإحصاءات للحوادث والمخالفات المرورية.
واطلع سموه على استعدادات إدارة المرور والمتطلبات النظامية والإنشائية والإدارية والبشرية الكفيلة لتمكين المرور من القيام بأدواره اللازمة عند البدء بقيادة المرأة.
ثم تفقد سموه الدوريات الأمنية بالمنطقة واستمع لشرح من مدير إدارة الدوريات الأمنية العقيد نايف بن جهيم الرويلي حيال الدور الذي تقوم به الدوريات الأمنية لتقديم الخدمة الأمنية بصورة شمولية للمواطن والمقيم.
كما استمع سموه لشرح موجز عن مركز العمليات الأمنية 999 وما يقوم به المختصون بمركز العمليات الأمنية من مهام وإجراءات بدءً من استقبال البلاغات هاتفياً أو عبر أنظمة الاتصال اللاسلكية المتقدمة والمرتبطة مع العاملين بالميدان وحتى الانتهاء من الإجراءات اللازمة لتقييد البلاغ وتسليمه إلكترونياً لمركز الشرطة المعني به .
‎بعدها توجه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان لقاعة المحاضرات، وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى مدير إدارة الدوريات الأمنية بالمنطقة كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة، منوهاً بالجهود التي تقوم بها حكومتنا الرشيدة في سبيل راحة وأمن المواطنين .
‎بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية ألقاها الرقيب أول عيد البطحي العنزي، نالت استحسان الحضور.
كما تفقد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية إدارة الأدلة الجنائية، وكان في استقباله مدير الإدارة المقدم فهد بن سعد الحارثي مطلعاً على عدد من الأقسام الحيوية بالإدارة والمعنية بالتعامل مع الحوادث الجنائية والكشف عنها من خلال أحدث الطرق والأساليب التقنية والفنية. واطلع على عدد من الشعب والأقسام تضمنت شعبة الأسلحة والآثار والمعنية بالتعامل مع الآثار الجنائية والأسلحة التي يتم رفعها من مسرح الحادث، وعدد من الأسلحة المستخدمة في حوادث جنائية .
وشملت الجولة التفقدية لسموه , شعبة التزييف والتزوير المعنية بالتعامل مع الحوادث المرتبطة بتزوير المستندات وتزوير العملات ، وشعبة تحقيق الشخصية "البصمات وشعبة المختبرات الجنائية التي تحتوي على فحوص DNA " الفحوص الوراثية " وفحوص الكيمياء الجنائية بالإضافة لشعبة معاينة مسارح الحوادث الجنائية .
ثم توجه سموه لافتتاح مبنى إدارة المشاريع والصيانة واستمع سموه لعرضا عن لمشاريع القائمة والمستقبلية والمتعثرة قدمه مدير الإدار العقيد احمد العيسى.
وأختتم سموه جولاته الميدانية بزيارة نادي الضباط واطلع على محتويات منظومة غرفة التحكم " الأسلحة والمتفجرات " ،ثم أدلى سموه بتصريح صحفي : أعرب فيه عن شكره لمدير شرطة المنطقة ومديري الإدارات الأمنية على الجهود المبذولة ، والانجازات الأمنية التي تحققت ، مؤكداً ضرورة بذل المزيد من الجهود لحفظ الأمن في المنطقة ، سائلاً الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها.
وثمن سموه الدور الكبير الذي يقوم به رجال الأمن بالمنطقة في تحقيق الأمن ، والجهود المخلصة التي أثمرت عن تحقيق العديد من النجاحات الأمنية، وأثنى سمو ه على الإمكانيات الكبيرة التي سخرتها الدولة للقطاع الأمني حرصاً على الارتقاء بالعمل الأمني على الأصعدة كافة ، منوهاً بما يلقاه القطاع الأمني من دعم وتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، حفظهما الله ، والرعاية والاهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ، ثم تسلم سموه عدد من الدروع التذكارية .
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.