محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثيون.. مغول العصر
نشر في الرياض يوم 11 - 12 - 2017

رصد خبراء أوجه شبه عديدة بين مليشيا الحوثي الإيرانية والمغول تضعهما في سلة واحدة من مزابل التاريخ، موضحين أنهما يتقاسمان نفس الأساليب الخسيسة في حروبهم على غرار إستراتيجية "الأرض المحروقة"، من حيث اجتثاث الآخر، وإسالة أنهار الدماء، وإبادة أطفال ونساء معارضيهم دون شفقة أو رحمة، وتدمير الأخضر واليابس، وتهديد الإسلام والعروبة.
وقال الدكتور محمد محسن أبو النور، الخبير في الشؤون الإيرانية: إن أوجه التشابه بين الحوثيين والمغول كثيرة ومتعددة، وإن كنت أرى أن الحوثيين أكثر بربرية وهمجية وغباءً وحماقة من المغول؛ فبرغم أن المغول كانوا همجيين، لكن كانت لديهم توجهات سياسية على المستوى الإستراتيجي، أما الحوثيون بهذا الشكل تخطوا الجماعات الهمجية والبربرية عبر التاريخ، وأعادوا اليمن إلى عصور الجاهلية وعصور ما قبل الإسلام.
وأوضح "أبو النور" أن الحوثيين اعتمدوا على القتل والتصفية الجسدية على مرأى ومسمع من الجميع، من دون الاحتكام إلى الدستور أو أية قوانين أو أعراف قبلية أو تقليدية، لافتاً إلى أن خطورتهم تزداد بخيانتهم للعهد والأمان مع كل حلفائهم، مثلما تجسد بغدرهم بالرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، بعدما أعطوه الأمان للتحرك باتجاه مسقط رأسه في مأرب بعد وساطات قبلية، ثم غدروا به وقتلوه غيلةً، مضيفاً أن هذا الغدر أكده مغادرة علي صالح لمنزله دون قوات حماية.
وأكد المحلل السياسي، على أن الحوثيين ارتكبوا كل الجرائم والفظائع المخالفة للشرع الإسلامي والدستور والقانون والعادات والتقاليد اليمنية المعروفة من آلاف السنين وقبل البعثة المحمدية، بما يمنحهم عن جدارة لقب "مغول العصر".
وقال طارق البرديسي، المحلل السياسي: إن أوجه الشبه بين الحوثيين والمغول متعددة، مؤكداً أن الاثنين همج ويعملون على اجتثاث الآخر، ويدمرون الأخضر واليابس، ويتبعون أسلوب استمالة عناصر من المعسكر المضاد، مثلما فعل الحوثيون بتجنيد عناصر من المؤتمر الشعبي العام، وكذلك من معسكر الشرعية، كما فعل المغول في استمالة عدد من الخونة في الخلافة العباسية.
وأوضح الخبير البرديسي، أنه بعد إقدام الحوثيين على قتل "علي صالح" وإعدام الأسرى، تكشف ستار المؤتمر الشعبي عن الحوثي؛ ليظهر الأخير بطائفيته المقيتة، وولائه الإيراني القبيح المعادي والكاره للعرب والعروبة.
مضيفاً أنه مما يؤكد حقد "الحوثي" على العرب والعروبة؛ استيلائه على العاصمة اليمنية، والتعاون مع النظام الإيراني أكبر أعداء الأمة العربية، متماهياً مع سلوك ومخططات وأهداف المغول الذي كان يريد اجتثاث الإسلام والقضاء على الفكرة العروبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.