البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر يونايتد يصطدم بليفربول في موقعة نارية
نشر في الرياض يوم 24 - 01 - 1439

يصطدم مانشستر يونايتد ومضيفه ليفربول، حاملا الرقم القياسي في عدد الالقاب، اليوم في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وذلك بعد ضمان المنتخب الوطني تأهله الى نهائيات كأس العالم.
تعود عجلة البرميرليغ للدوران بعد وقفة المباريات الدولية، وبلوغ منتخب الاسود الثلاثة الحدث العالمي الكبير، ويفتتح الغريمان يونايتد الثاني وليفربول السابع المرحلة بموقعة نارية على ملعب "انفيلد".
ويبحث يونايتد الذي يتساوى في صدارة الترتيب مع جاره اللدود مانشستر سيتي 19 نقطة، عن اختبار قدرته بالمنافسة على اللقب، كونه سيواجه لاول مرة هذا الموسم فريقا من العيار الثقيل، بعد انتصارات كبيرة على امثال وست هام وسوانزي وايفرتون وكريستال بالاس.
في المقابل، يستقبل مانشستر سيتي المتصدر ستوك سيتي الثالث عشر، منتشيا من بداية موسم رائعة تخطى فيها حتى الان ليفربول وتشلسي حامل اللقب.
وسيكون الحمل ثقيلا على المصري محمد صلاح المنتشي من قيادة بلاده الى المونديال لاول مرة منذ 28 عاما، والذي عجز عن حجز موقع اساسي تحت اشراف مورينيو في تشلسي قبل ان يلمع نجمه في الدوري الايطالي.
وقال صلاح: "ستكون مباراة كبيرة السبت. الكل في العالم سيشاهدها.. نحارب في كل مواجهة، لكنها مباراة كبيرة ويمكنها ان تحسن موقعنا في الترتيب".
ويأمل مشجعو سيتي الذي يبحث عن فوز ثالث في دوري الابطال الثلاثاء امام ضيفه نابولي الايطالي، في عودة هدافهم الارجنتيني سيرخيو اغويرو الغائب منذ نهاية الشهر الماضي بعد تعرضه لحادث في امستردام ادى الى كسر في ضلعه.
اغويرو الذي يقف على بعد هدف من معادلة الرقم القياسي في النادي المسجل باسم اريك بروك بين 1928 و1939 (176 هدفا)، اقترح طبيبه في المنتخب الارجنتيني دوناتو فيلاني ان يخلد الى الراحة لمدة ستة اسابيع بعد الحادث، بيد انه عاود التدريبات الخفيفة الثلاثاء.
لكن سيتي لن يكون مضطرا للمخاطرة باستعجال عودة اغويرو، اذ يملك في صفوفه ترسانة من الهدافين على غرار رحيم سترلينغ (5) اهداف والبرازيلي غابريال جيزوس (4)، فضلا عن لاعب الوسط الماهر البلجيكي كيفن دي بروين.
ويحل تشلسي حامل اللقب ورابع الترتيب على كريستال بالاس متذيل الترتيب والذي خسر جميع مبارياته من دون ان ينجح بهز الشباك حتى الان.
ويبحث فريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي عن تعويض سريع لخسارته امام سيتي صفر-1 في المرحلة الماضية.
وكريستال بالاس الذي استلمه مدرب المنتخب السابق روي هودجسون في 12 سبتمبر الماضي بعد اقالة الهولندي فرانك دي بور، هو الفريق الوحيد في ابرز 20 بطولة اوروبية لم ينجح بعد 7 مراحل من الدوري بتسجيل اي هدف.
وفي ظل التركيز على هجومي مانشستر يونايتد وسيتي مطلع الموسم، عوض ارسنال بدايته المخيبة (خسارتان في اول ثلاث مباريات بينهما رباعية امام ليفربول في اغسطس) وتقدم الى المركز الخامس بعد 3 انتصارات في آخر اربع مباريات.
وتتركز الانظار على مباراة توتنهام الثالث مع ضيفه بورنموث وصيف القاع، لمتابعة المسار التهديفي لمهاجم الاول هاري كاين.
ونجح كاين، الانكليزي الوحيد من بين المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية، بتسجيل 15 هدفا في آخر 10 مباريات لفريقه ومنتخب بلاده. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم بيرنلي مع وست هام يونايتد، سوانزي سيتي مع هادرسفيلد، والاحد برايتون مع ايفرتون، ساوثمبتون مع نيوكاسل والاثنين ليستر سيتي مع وست بروميتش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.