الأغنية المحلية أخذت حيزاً كبيراً في الوطن العربي تزعمها بالطبع فنان العرب محمد عبده ودعمها شعراء استطاعوا أن ينقلوا الكلمة الغنائية والشعبية إلى أفق أوسع على المستوى المحلي والخليجي والعربي بشكلٍ عام ومن هؤلاء الشعراء الشاعر الفذ خالد الفيصل الذي كتب بلهجة محلية وصلت إلى الكل وبقيت وستبقى تحمل جماليات المفردات والمعنى. لما عيوني عانقوك في غمضة وحدة ضيعوك هو من قال في إحدى روائعه التي تغنى بها فنان العرب : قلبي وليلي به سرى واللي جرى لي ماجرى أمشي وأدور في الوجوه تايه عيونك توهوه كلمات ساري .. تلك التي أخذت حيزاً كبيراً بين متذوقي الكلمة الغنائية والتي بالرغم من أن لها زمناً ليس بالقليل على غنائها إلا أنها تظل تحرك المشاعر لماتحملة من مفردات سهله وعذبة أوصلها الشاعر بلحنها الجميل إلى المتذوقين. بدأها الشاعر بمدخلٍ عذب فيه صوت ونداء عندما قال : ساري وأصوت لك أبيك النظرة في عيوني تبيك والرعشة في قلبي تبيك في إيحاء جميل يضج بالشوق والحب ينادي الشاعر للمحبوبة ويصف نظرته في عينه بأنها تريده وتشتاق رؤيته ثم أن هناك في القلب رعشة وهنا رعشة القلب ليت بالهينة عند العاشق المغرم تلك الرعشة كثيراً مايصفها الشعراء في قصائدهم وهي مناية عن الاشتياق والهيام وهنا صورة ذلك العشق الذي صوره الشاعر بكلمات عذبة جاء لحنها ممتزجاً بآهات يطرب لها السامع. ساري بحد ذاتها صفة لذلك الهائم الذي استطاع بلهجة محلية عذبه أن يصل إلى شريحة عريضة من مستمعي الطرب لأنه استطاع بكل شاعريته أن يجدد في الكلمه ويحسن في بديعياتها وجرسها الموسيقي وهذا بالطبع مالا يستطيع عليه سوى دايم السيف الذي هو بحق مدرسة شعرية أثرت أدبنا الشعبي بكل جمالياتها . الشاعر بطبعه يمر بلحظات يحس فيها بغرابة المرحلة ويحس فيها بأشياء غريبة يترجمها في كلمات منتقاه ومفردات قوية ولكنها في نفس الوقت سهلة الوصول إلى المستمع لها بلحنها العذب يقول : شعور ذا الليلة غريب كيف الحبيب يشكي حبيب أنا ملكتك وأنا فقدتك ليتني لما عرفتك ماتركتك من أجمل الأشياء لدى الشاعر هو أن يحس بغربة عندما يشعر بكيانه وفكره متجه ناحية محبوبته لأن تركيزه سيكون منصباً بالطبع لها ولذلك يبدع ويصف وهنا الشاعر يصف ليلته بما فيها من شعور غريب وتساؤل جميل محملاً بمحسنات بديعية تنم عن مدى تمكن الشاعر في نسق الكلمات وترتيبها فلدينا حبيب وحبيبة وتساؤل عن كيف للحبيب أن ينسى حبيبة ثم أنه ملكها ثم فقدها فلدينا هنا التملك والفقد وهنا تضاد في المعنى،ثم يفصح الشاعر بأمنيته بأنه يتمنى أن لا يفقد تلك الحبيبة .. كل تلك الأشياء مرت على الشاعر في لحظة مشاعر عبرت على الشاعر ووصفها بكل جماليات الحرف. عناق العيون هو أكثر شيء يستفز الشاعر لأن العيون هي صورة لما يخفيه وشاعرنا العذب تفرد في تفسير ووصف العيون وما تخفيه يقول : لما عيوني عانقوك في غمضة وحدة ضيعوك أسأل زماني والمكان وأجمع سواليف الحنان هنا يتضح عناق العيون ولكنها مالبثت أن ضاعت في غمضة وحدة ويسائل في نفس اللحظة زمانه ومكانه ويجمع ماتم معها من سواليف كلها حنان هامس . وفي جزئية مبدعة في هذه الكلمات العذبة يحكي الشاعر عن الليل والمسرى والتفكير والهيام فيقول : قلبي وليلي به سرى واللي جرى لي ماجرى أمشي وأدور في الوجوه تايه عيونك توهوه الصورة العذبة التي دائماً يأتي بها الشاعر هي الصورة الحسية التي تنم عن مدى امتلاكه للحس الشعري ومن هنا فالشاعر كما عُرف عنه الإحساس الراقي والحس المرهف علاوة على توظيف مفرداته في شكلٍ مبدع وسهل في قالب جديد وبلغة استحضارية وذلك في قولة قلبي وليلي وهنا ربط القلب بالليل وكلاهما عاشقان ومرتبطان بالهيام ولايفترقان بل يقضيان سوياً لحظات الليل ثم يقول إن الذي حدث له لم يحدث من قبل وهذا هو وقع الهيام والحب والتأوه،ثم أتى بصورة عذبة فيها رقي المفردة عندما قال : إنه في النهاية يمشي ويبحث في الوجوه وهو في نفس الوقت تايه بمعنى أنه لايملك سوى الصبر بما فعلت به عيون تلك الحبيبة التي صوت لها وهو ساري. فنان العرب استطاع أن يصنع لحناً مواكباً لحدث النص الشعري جعله أكثر جاذبية وأكثر ذائقة سماعية وبالرغم من أن تلك الأغنية مرت عليها سنوات طويلة إلا أنها ظلت ولازالت تعُرف بساري وأصوت لك بين ذائقة المستمع وهيام الشاعر. العيون تظهر ماتخفيه المشاعر