«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديسكڤري سبورت تنال «خمس نجوم» للسلامة من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات
نشر في الرياض يوم 02 - 08 - 2015

أعلنت لاند روڤر مؤخراً عن حصول مركبتها ديسكڤري سبورت على خمسة نجوم كاملة من حيث السلامة من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة "Euro NCAP"، ويتميز طراز "ديسكڤري سبورت" بمجموعة من تقنيات السلامة المتطورة مثل الوسادة الهوائية الجديدة كلياً لحماية المشاة، والتي تعد الأولى من نوعها في فئة مركبات الدفع الرباعي الصغيرة. وتقوم هذه التقنية بتفعيل وسادة هوائية تحت غطاء محرك المركبة تقوم برفع الغطاء للخلف خلال 60 جزء من الثانية من لحظة الكشف عن تصادم مع أحد المشاة، وذلك للحد من تعرّض المشاة لإصابات خطيرة.
كما يضم هذا الطراز ميزة جديدة تظهر للمرة الأولى في مركبات لاند روڤر، وهو نظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ، والذي يستخدم كاميرا رقمية مثبتة بجانب مرآة الرؤية الخلفية لرصد الأجسام التي قد تشكل تهديداً للتصادم، ويقوم النظام بتنبيه السائق عبر تحذيرات مرئية ومسموعة، إضافة إلى تطبيق الفرامل تلقائياً عندما يصبح الاصطدام وشيكاً.
وتم تصميم كافة المقاعد في جميع الطرازات، بما في ذلك ترتيب المقاعد 5+2، لضمان مستويات عالية من حماية الركاب من جميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال الصغار. كما تم تركيب أنظمة أحزمة الأمان حتى في الصف الثالث كمواصفات قياسية بهدف تعزيز معايير الحماية.
كما ويضمن التصميم الجديد المتعدد الوصلات للمحور الخلفي اقل تداخل ممكن لأذرعة التعليق الخلفية مع المساحة المخصصة للأمتعة، حيث اثبت هذا الابتكار اهميته في السماح لمركبة ديسكڤري سبورت في ان توفر مقاعد فريدة من نوعها في فئة مركبات الدفع الرباعي الصغيرة وذلك من خلال توفير مساحة خلفية لصف ثالث من المقاعد مريحة للركاب وسهل الوصول اليها في نفس الوقت. كما يمكن أيضا طيها للحصول على مساحة تخزين للأمتعة تساوي المساحة المتوفرة في السيارات ذات الخمسة مقاعد. في الواقع ، يمكن طي صفي المقاعد الثاني والثالث باستخدام يد واحدة لزيادة مساحة التحميل. إضافة الى ذلك فقد تم خفض مستوى ارضية منطقة التحميل الى ادنى مستوى ممكن لزيادتها ولتسهيل عملية التحميل والتفريغ حتى للأصناف الكبيرة.
وقد قال موراي ديتش، مدير برامج لاند روڤر: "بذل فريق سلامة المركبات جهوداً جبّارة لضمان تمتع ديسكڤري سبورت بمستويات لا تضاهى من حيث السلامة في قطاع مركبات الدفع الرباعي الصغيرة. وقد أدخلنا بعض تقنيات السلامة المتطورة، مثل الوسادة الهوائية الجديدة كلياً لحماية المشاة، ونظام الكبح الآلي المبتكر في حالات الطوارئ، إضافة إلى أنظمة لاند روڤر الأخرى المجربة والمختبرة".
وأضاف موراي: "نحرص على اختبار جميع منتجاتنا لتقييم توافقها مع معايير السلامة الصارمة لدينا والتي تتجاوز معايير الاختبار القانونية والخاصة بالمستهلكين. وبما أنها مركبة للاستخدام العائلي، فقد كانت معايير السلامة عنصراً رئيسياً خلال عملية التصميم. ونحن فخورون للغاية بتحقيق طموحاتنا بشكل كامل دون أي تنازلات".
وفي تعليقه على طرح هذا الطراز المميز في السوق السعودي، قال عمرو بادغيش، مدير عام التسويق لدى مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات جاكوار ولاند روڤر في المملكة العربية السعودية، "لقد استمتعنا جميعا بطرح مركبة لاند روڤر "ديسكڤري سبورت" في السوق السعودي في حفل مميز في أواخر شهر فبراير الماضي والأن نعلن عن وصول الدفعة الجديدة بصف المقاعد الثالث. إن هذا الطراز يلبي طلب الكثير من عملائنا من عشاق المغامرة من حيث السلامة والاستعمالات المتعددة بوجود الصف الثالث الذي يسمح لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بهذه المركبة وأدائها المتميز."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.