البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يوافق على تنظيم الجامعة الإسلامية مؤتمراً عالمياً عن حقوق الصحابة وآل البيت
نشر في الرياض يوم 12 - 01 - 2015

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- على تنظيم الجامعة الإسلامية العام الجامعي القادم 1436/1437ه للمؤتمر العالمي "حقوق الصحابة وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه رضي الله عنهم وفضلهم".
ورفع مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند باسمه وباسم منسوبي الجامعة كافة صادق الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وسمو وليّ وليّ العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين على ما يولونه للجامعة من عناية ورعاية، وما يبذلونه من جهود في خدمة قضايا الأمة الإسلامية.
كما قدّم الشكر لسمو أمير المنطقة على متابعته الدائمة للجامعة ورعايته لمناشطها، ولوزير التعليم العالي على ما يبذله من جهود في متابعة الجامعة ودعمها في تحقيق رسالتها وأهدافها.
وبيّن الدكتور السند أن المؤتمر ينطلق من مبدأ أن من الحقوق الواجبة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم محبة آل بيته وصحابته وموالاتهم والترضي عنهم والاقتداء بهم واعتقاد فضلهم وعدالتهم ونشر فضائلهم رضي الله عنهم أجمعين، لما ورد من الأدلة الكثيرة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة المؤكدة لذلك.
وأضاف أن المؤتمر يأتي تنفيذاً لتوصيات المؤتمر العالمي الأول عن "الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وحقوقه على البشرية" الذي شرفت الجامعة الإسلامية بعقده في رحابها بتاريخ 23 و24 من محرم 1435ه، واستجابةً لما ورد في بيان هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية الصادر بتاريخ 7/8/1434ه عن ما يجب للصحابة وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته وأزواجه رضي الله عنهم، وتحقيقاً لأهداف الجامعة الإسلامية ورسالتها العالمية النبيلة.
وقال الدكتور السند إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مكانة صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته وأزواجه رضي الله عنهم، وبيان فضلهم ومنزلتهم لتبقى الأجيال المسلمة على صلة بالصدر الأول من حَمَلة هذا الدين، كما يسعى إلى إبراز جهود الصحابة رضي الله عنهم في خدمة الإسلام والعلوم الشرعية والإنسانية، ويحاول استشراف المبادئ والقيم الإنسانية التي أرساها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في صحابته رضي الله عنهم وطبقوها في حياتهم، ويرمي إلى الدفاع عن الصحابة رضي الله عنهم وردّ الافتراءات عنهم، والإسهام في وضع ميثاق إسلامي عالمي لحماية حقوق صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته وأزواجه رضي الله عنهم، ويجرّم الإساءة إليهم.
وأوضح مدير الجامعة الإسلامية أن المؤتر ينعقد تحت ثلاثة محاور يبحث الأول منها: حقوق صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته وأزواجه رضي الله عنهم وفضلهم وجهودهم في خدمة الإسلام، ويناقش المحور الثاني: الذبّ عن الصحابة رضي الله عنهم ودحض الشبهات والافتراءات الواردة في حقهم، أما المحور الثالث فيتناول وسطية صحابة النبي صلى الله علية وسلم وآل بيته وأزواجه وتطبيقهم للمبادئ والقيم الإنسانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.