"تراحم القصيم" توقع اتفاقية لتقديم خدمات قانونية لمستفيديها    تجمع القصيم الصحي: مستشفى البدائع يواصل خدماته الصحية    مؤشرات البورصة الأمريكية تغلق على ارتفاع    مسيرة الخير والعطاء    «الإيقاف» يهدد كادش والمالكي    نجوم الأخضر يتعاهدون على «النصر» أمام البحرين    الاضطرابات في البحر الأحمر تنعكس سلباً على التجارة العالمية    وزير البلديات والإسكان يتفقد عدداً من المشاريع البلدية بالقصيم    288 سعودية يباشرن 8 آلاف قضية يومياً.. إخلاء العقارات و«العمالية» في الصدارة    التكنولوجيا الحيوية.. هل تخفض الوفيات المبكرة إلى النصف بحلول 2050 ؟    خزان «الفيب» يحول السجائر الإلكترونية إلى الوفاة    رؤوس «دش الاستحمام» و«فرش الأسنان» خطر قاتل.. احذروهم !    المدير العابر للأجيال    افتتاح معرض وظائف 2024 بالمنطقة الشرقية    طرح تذاكر عرضَي «كراون جول» و«WWE RAW»    الأخضر تحت 21 عاماً يتغلّب على الإمارات في ختام المعسكر الإعدادي    العين يطرح تذاكر نخبة آسيا .. و5% من سعة الملعب لجماهير الهلال    وزير الصناعة يناقش تعزيز التعاون التعديني وحلول الطاقة النظيفة في إيطاليا    هل ننتظر حرباً إقليمية؟    الرئيس المَلاك!    تنمية المسؤولية المجتمعية مطلب ديني وطني    أنين الاختناق المروري !    نائب أمير المدينة يرعى الحفل الختامي ل «معسكر ورث»    تفريغ الأوطان.. إعادة تشكيل الديموغرافيا    روسيا تسيطر على قرية ليفادني الأوكرانية    إسرائيل تصطاد المدنيين    أمير القصيم يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع جديدة بتكلفة4 مليار ريال    الريان القطري : تذاكر مواجهة الأهلي السعودي متاحة الآن في نخبة آسيا    أستراليا تسعى لقلب الطاولة على اليابان    تعليم الطائف يدشن حملة للكشف المبكر عن السرطان    تكريم التشكيلية السعودية نوال العمري في «هوليوود الترفيهية» بشرم الشيخ        تكريم 300 مدرسة متميزة على مستوى المملكة    حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 270 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «أخضر الريشة» ينتزع 11 ميدالية في غرب آسيا    أمير حائل يهنئ مدير مكافحة المخدرات    مباحثات تنموية بين أمانة الرياض ومجلس التخطيط العالمي للمدن    منتدى «عبقر» الشعري ينظم أمسية شعرية في جدة    أمسية «اقتصاد المسرح».. تسلط الضوء على حوكمة القطاع    المملكة تدعم «الأونروا»    شركات التكرير المجرية تعلن اعتمادها على النفط الروسي حتى 2026    اتفاقية في مجال الطاقة بين المملكة والفلبين    استمرار هطول الأمطار حتى الجمعة المقبل    70 دولة في ملتقى الصحة العالمي بالرياض    أمير الرياض يتسلم تقرير الأمن الصناعي.. ويطلع على جهود الجمعيات الأهلية    وزارة الإعلام تعلن عن النسخة الخامسة من جائزة التميُّز الإعلامي2024    أمير القصيم يؤدّي صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق    استئصال 30 ورمًا ليفيًّا من رحم سيدة في مستشفى الرس    "فرع الإفتاء جازان": ينظم مبادرة "الشريعة والحياة" بالكلية الجامعية بمحافظة جزر فرسان    وفد البرلمان العربي برئاسة "العسومي" يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف    " نسك" أول منصة سعودية تتيح خيار التخطيط والحجز وعيش تجربة العمرة أو الحج    صحة الشرقية تنظم ملتقى "أمان" للحد من الكوارث    محمية الملك سلمان تحتفل بتسجيلها في القائمة الخضراء    جازان: مساجد بلا صيانة.. مَنْ المسؤول ؟    استعدادات لمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا    ابنة الرويشد: أبي تخطى الخطر ويستعد للعودة    صديقي الوزير    أمير الشرقية يعزي أسرة الدوسري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إستياء وجدل حول تغريده " لا أخلاقية " للفراج
نشر في الأولى يوم 16 - 05 - 2013

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر رفضاً وأسفاً لتغريدة الإعلامي وليد الفراج في رده على أحد متابعيه بسبب موقف المتابع الرافض لدخول العائلات لملاعب كرة القدم بسبب ما فيها من إسقاط أقل ما يقال عنه أنه قبيح .
البداية كانت مع الفراج حين قال لأحد المغردين :" ليس من حق احد ان يعترض على رفضك وجود أسرتك في الملاعب و ليس من حقك منع الآخرين من الذهاب ، احترموا خيارات الناس في اختلاف حياتهم عن حياتكم " ، المغرد والذي رمز لنفسه بإسم "عاشق السراب" قال :" يا لا تكون علماني ترضى اجيب شباب وأدخلهم بيتك بحجة اني ابي اشوف المباراة مع اهلك فكر فيها وادرسها وبعد كذا تكلم بصوت المنطق" فما كان من الفراج إلا أن رد عليه قائلاً :" انت تعال لحالك اول مرة وأنا أوريك أحلا مباراة بس عساك تتحمل".
تغريدة الفراج الأخير أثارت الجماهير والتي رأت فيه إسقاط بذيء لا يليق بأحد أبرز الإعلاميين بالوسط الرياضي السعودي بحسب المرصد .
والرئاسة تنفي برغم تصريح عيد ..
ومن جانبه نفى مصدر رسمي سعودي السماح للنساء السعوديات بدخول ملاعب كرة القدم في المملكة التي لا تسمح بالاختلاط بين الجنسين.
وقال مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجده احمد محمد روزي في بيان له مساء اليوم الأحد أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار رسمي بالسماح للنساء بالدخول إلى الملاعب الرياضية وحضور المباريات في الوقت الحاضر.
وأضاف روزي "أن من حضر إلى مباريات البطولة الآسيوية لكرة اليد المقامة حاليا في جده هن مندوبات إعلاميات لبعض الصحف المحلية لتغطية فعاليات البطولة وذلك كما جرت العادة بدخول الإعلاميات إلى مواقع الأحداث في كافة المناسبات".
وأضاف انه لو كان هناك إذن رسمي بدخول النساء إلى الملاعب الرياضية لأعلن رسمياً من الجهات المختصة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وكانت صحيفة "الشرق"السعودية أعلنت على موقعها الإلكتروني أن عشر سيدات حضرن مباراة المنتخب السعودي أمام الإمارات أمس في جدة في اطار فعاليات بطولة آسيا لكرة اليد المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في إسبانيا 2013.
وقالت جود العمري الإعلامية في "عرب نيوز" أنها لم تسمع عن السماح للإعلاميات بالمشاركة في البطولة الآسيوية إلا عن طريق الصدفة، لذلك حرصت على الحضور والمتابعة.
من جانبها قالت الإعلامية هناء علوني إن الألعاب المختلفة في دول العالم لاتحظي باهتمام جماهيري إلا إذا كانت لأندية معينة جماهيرية، والحل هو تفعيلها بالمدارس لبناء قاعدة جماهيرية للألعاب المختلفة.
وكان التوجه نحو السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم في السعودية، للمرة الأولى داخل مقصورات خاصة بكل عائلة،استحوذ باهتمام غير مسبوق في الصحف العالمية،التي تناولت الموضوع بتركيز واضح. وأكدت أنه في حال جرى تطبيقه سيشكل نقلة نوعية في المملكة التي تحظر على النساء دخول الملاعب.
وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن المرأة السعودية ستكون قادرة في نهاية المطاف على كسر الحظر المفروض عليها ودخول الملاعب بحلول عام 2014، بعد القيام بالترتيبات اللازمة في الملاعب وإنشاء مقصورات خاصة بالعائلات في المدرجات.
وأبرزت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية الخبر، مؤكدة أن أبواب الملاعب السعودية ظلت طوال السنوات الماضية موصدة أمام السعوديات، لكن التوجه الأخير سيغير من الواقع، وسيمكن النساء من الجلوس في المدرجات وتشجيع فرقهن المفضلة، لكن وفق ضوابط خاصة.
أما صحيفة "هيرالد" الأمريكية فقالت إن التفكير في السماح للنساء بدخول الملاعب يعتبر تطوراً مهماً ونقلة نوعية تأتي في وقت تشهد السعودية تحسناً ملحوظاً في ما يتعلق بمنح المرأة حقوقها، خصوصاً بعد السماح لها بدخول مجلس الشورى، والترشح في الانتخابات البلدية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.