محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحذير أممي من كارثة إنسانية بغزة وثلاجات الموتى تمتلئ
نشر في الندوة يوم 07 - 01 - 2009

حذرت الأمم المتحدة من كارثة إنسانية في غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع موضحة أن تقديم المساعدات في المجالين الصحي والغذائي يواجه أزمة حادة منذ بدء الهجوم البري الإسرائيلي. وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جون هولمز إن الوضع الصحي في غزة (يزداد سوءا) بعد إصابة 2650 فلسطينيا في الاعتداءات الإسرائيلية.
وفي سياق متصل لاحظ هولمز في مؤتمر صحفي تزايد ضعف التزود بالماء الصالح للشرب والطاقة والغذاء والخدمات الطبية منذ بداية الهجمات الإسرائيلية على غزة.
وتأتي هذه التحذيرات لتنفي الادعاءات الإسرائيلية بعدم وجود (أزمة إنسانية) في غزة عقب تلك الاعتداءات.
وكانت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني قد صرحت في وقت سابق بأن إسرائيل (حريصة على حماية المدنيين وليست هناك أية حاجة لإقرار هدنة إنسانية لعدم وجود أزمة إنسانية) في القطاع.ومن جهته حذر برنامج الغذاء العالمي من أن قطاع غزة يعاني من (أزمة غذاء حادة) وأن ظروف العدوان الإسرائيلي الجاري تقيِد عمله الإنساني في المنطقة. وقال روبين لودج، المتحدث باسم البرنامج في مدينة القدس، في تصريح (إن المواطنين في غزة لا يحصلون على الغذاء، ولا يمكنهم مغادرة منازلهم).
وفي هذا الإطار شدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على ضرورة قيام إسرائيل (بعمل كل ما يمكن لحماية المدنيين، والسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول لمحتاجيها).وأثار بان الانتباه إلى أن موظفي الأمم المتحدة، ومنهم موظفو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وباقي المنظمات الدولية، يجابهون (أخطارا جمة خلال قيامهم بعملهم للوصول للمحتاجين من المدنيين الأبرياء في قطاع غزة).
وفي هذا الإطار أكدت الأونروا أنها تكافح من أجل الإبقاء على خدماتها في قطاع غزة، في ظل الأوضاع الراهنة مطالبة الجانب الإسرائيلي بالسماح بإدخال كميات كبيرة من القمح عبر معبر المنطار.
وأشارت إلى أنها فتحت سبعة مراكز إيواء في مختلف أنحاء القطاع، تضم أربعة آلاف فلسطيني من المتضررين من العدوان الإسرائيلي.
وأكد مكتب ماكسويل غيلارد منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن التنقل داخل قطاع غزة يشكل تحديا خطيرا، كما يواجه العاملون في المجال الطبي صعوبات متزايدة في الوصول إلى المصابين، إلى درجة قتل عدد منهم أثناء قيامهم بعملهم.ومن جهته ناشد مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة الجهات الدولية المعنية بتزويد المستشفى بثلاجات للموتى، نظرا لاكتظاظ الثلاجات الموجودة لديهم بجثث الشهداء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.