تسبّب ألبوم «شاديات» الذي طُرح مؤخرًا في إحداث إشكاليات، وذلك بعد أن تم تسريب كامل الألبوم من خلال المواقع الغنائية والمنتديات الفنية، وسط اتهام «روتانا» للشاعر المنتج منصور الشادي بالتعمّد بتسريب الألبوم، وذلك عقب مماطلة وتأجيلات الشركة غير المبررة لموعد طرحه، والذي كان من المفترض أن يكون في 11/11/2011. شارك في الألبوم كل من: محمد عبده ورابح صقر وراشد الماجد وطلال سلامة وخالد عبدالرحمن وأنغام وأحلام وماجد المهندس وفضل شاكر ومساعد البلوشي وإبراهيم الحكمي وعلي بن محمد. وأكد مصدر في شركة روتانا (رفض الإفصاح عن اسمه) تكبّد الشركة خسائر مادية، وذلك بعد أن طبعت ما يزيد عن النصف مليون نسخة، إضافة إلى الحملات الترويجية والدعائية التي كلفتها مبالغ كبيرة، وذلك إلى جانب التخبطات والظروف الحرجة التي تشهدها روتانا في الفترة الحالية. وعلى صعيد مستوى القيمة الفنية التي قُدمت بهذا الألبوم فقد جاءت مخيّبة لتطلعات وآمال الجماهير المتابعة، حيث حضرت الأسماء الكبيرة، وتشابهت الأعمال من خلال طريقة التنفيذ والروح والتوزيع الموسيقي، واعتماد أكثر من 70% من الألبوم على مقام موسيقي واحد وهو مقام (الصبا)، ومن لديه ثقافة موسيقية سيكون على معرفة بضيق نطاق هذا المقام، والذي يبتدء من «الري» وينتهي بجواب «الري»، مما يجعل الكثير من الأغاني من هذا المقام متشابهه. كما أن العمل تضمّن بعض الاقتباسات اللحنية والتي قادها ناصر الصالح بلحن أغنية «شكل إللي حبيته» والتي تغنّى بها الفنان خالد عبدالرحمن وهذا اللحن في الأساس هو لحن أغنية «حليب أمي» من كلمات الشاعر ناصر القحطاني وألحان الفنان حسين العلي وسبق أن قدمها العلي في ألبومه عام 2004م وقد اعتمد العلي في تنفيذها على طريقة «الكيبورد الخفيف» وقام الصالح بمحاولة إيهام المتلقي بأن اللحن جديد وذلك من خلال تغيير إيقاعها إلى إيقاع «الخبيتي» مع إضافة بعض اللزم والجمل الموسيقية. كذلك التشابه الكبير بين لحن أغنية «خاين ضمير» التي تغنى بها رابح صقر والأغنية الشهيرة «خلاص من حبكم يازين» وكُتبت باسم صالح الشهري الذي عُرف عنه اللحن التراثي والاقتباس وهذا واضح في العديد من ألحانه التي قدمها بأصوات الكثير من النجوم. أما قصيدة «تيا وتيا» التي قدمها محمد عبده في هذا الألبوم فقد سبق أن نُشرت في أحد المنتديات الشعرية للشاعر الدكتورعبدالسلام بن سوار قبل عدة سنوات ومن المنتظر أن تُرفع قضية ضد منصور الشادي نظير هذه القصيدة.