البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وصل الذويبي: الكثيري “سلب” منا الفوز أمام الاتفاق
نشر في المدينة يوم 25 - 10 - 2010

القلب النابض للعنابي ومحبوب الجماهير الفيصلاوية يفتح قلبه“ للمدينة” ويكشف الكثير من الأمور حول ناديه السابق «الشباب» والحالي “ الفيصلي” واشتكي من كثرة الإصابات التي لحقت به أثناء مسيرته في كرة القدم وعشقه لمحيسن الجمعان وسر ابتعاده عن القائمة الأساسية بالفريق وتذمره من جدولة دوري ‘‘ زين '' للمحترفين.
وعن الاحتراف في منطقة سدير ويطالب بيسيرو بمشاهدة الفرق المتوسطة واضاف أن لقب الدوري بين الاتحاد والهلال وطالب جماهير العنابي بمؤازرة الفريق وأشاد بالمدرب الكرواتي زلاتكو داليش .
كل هذا في حوار أجرته ‘‘ المدينة '' مع قائد فريق الفيصلي الكابتن وصل الذويبي وإليكم التفاصيل :
* حدثنا عن بدايتك مع كرة القدم ؟
- بدايتي كانت في نادي عكاظ بالطائف، حيث تدرجت من فئة الناشئين إلى الفريق الأول ومن ثم انتقلت إلى نادي الشباب بفضل اللاعب الخلوق عبد اللطيف الغنام لمدة أربعة أعوام ومن بعدها إلى نادي الفيصلي.
* و لماذا لم تستمر في نادي الشباب ؟
- كثرة الإصابات التي لحقت بي حالت دون استمراري في نادي الشباب .
* من كان خلف مفاوضاتك مع نادي الفيصلي؟
- اللاعب السابق في الفيصلي “سعد الزهراني” هو من قادني للالتحاق بنادي الفيصلي.
* هل أنت مرتاح في الفيصلي ؟
- الحمد لله على كل شيء فالراحة التي وجدتها في الفيصلي لم اجدها في أي ناد آخر .
* ماذا أخذت كرة القدم منك وماذا اعطتك؟
- كرة القدم أخذت مني كل الوقت وأبعدتني عن عائلتي لأنها مصدر الرزق لي واتمنى تأمين مستقبل بها.
* هل أمنت مستقبلك الآن ؟
- بصراحة إلى الآن لم أؤمن مستقبلي وأتمنى العقد الذي وقعته مع النادي يكون الحل الأمثل لي ويرضيني .
* العقد الذي وقعته مع الفيصلي هل كان مرضيا لك ؟
- بكل تأكيد وكان مرضيا للطرفين والحمد لله بأنني مرتاح هنا بين أهلي والجميع يحب وصل الذويبي .
* من من النجوم العالميين والمحليين تأثرت بهم؟
- على مستوى العالم لايوجد سوى لاعب واحد فقط وهو البرازيلي « ريفالدو « حيث كنت أعشق اللاعب منذ الصغر ، ومن السعوديين « الكوبرا « محيسن الجمعان واتمنى الوصول لمستواه .
* من أقرب اللاعبين إلى قلبك من ناديك أو الأندية الأخرى ؟
- بصراحة .. جميع لاعبي الفيصلي قريبون إلى قلبي بالإضافة إلى عيال « عطيف « وعبد اللطيف الغنام وزيد المولد بحكم وجودي سابقاً بنادي الشباب .
* ما سبب ابتعادك عن القائمة الأساسية طالما ظهرت بمستوى جيد الموسم الماضي؟
- الإصابة هي التي أبعدتني عن القائمة الأساسية، حيث لم ألتحق بمعسكر الإسماعيلية وإن شاء الله مع الأيام سوف تجد وصل الذويبي في القائمة الأساسية للعنابي .
* شاركت في لقاء الهلال بالجولة الثالثة كأساسي لماذا زلاتكو أصر على وجودك في القائمة الأساسية وجاهزيتك لم تكتمل بعد ؟
- وجهة نظر المدرب وأنا احترمها ولكن وجودي في لقاء صعب أمام فريق قوي لم يكن اختيارا موفقا من زلاتكو ، والآن المدرب يسعى لكي أكون أكثر جاهزية في اللقاءات المقبلة .
* هل تواجد اللاعب السوري وائل عيان في نفس الخانة التي تلعب بها جعل زلاتكو يتخلى عنك في القائمة الأساسية ؟
- اللاعب السوري وائل عيان يقدم مستويات رائعة ويجعل التحدي بيني وبينه قويا كي نثبت للمدرب من أجدر وهذه المنافسة إيجابية لخدمة الفيصلي .
* كان هناك تخوف من محبي الفيصلي بعد الهزائم المتتالية أمام الاتحاد والهلال والاتفاق على مستوى الفريق كيف عالجتم الامور؟
- بصراحة ظٌَلمنا في جدول الدوري وواجهنا فرقا قوية وصعبة ولها إنجازات عديدة مما دعا لعدم ظهورنا بالمستوى المأمول ، وحينما نقابل فرقا متوسطة وقريبة المستوى نظهر بشكل جيد وآخرها أمام نجران واستطعنا الفوز برباعية .
* ما سبب تذبذب مستويات الفيصلي من مباراة لأخرى؟
- الفريق يقدم أداءً مميزًا من مباراة إلى أخرى ونحن نسير بشكل تدريجي ولكن كما ذكرت سابقا جدول الدوري أخفى بريق العنابي في الجولات الأولى .
* التعادل الإيجابي أمام النصر هل كان نقطة التحول بالفريق ؟
- بالفعل التعادل أمام فريق كبير كالنصر في آخر أوقات المباراة بطعم الفوز وجعل اللاعبين يقدومون مستويات أفضل في المباريات التي تلتها .
* هناك من يقول بأن الفيصلي « عقدة « النصر ما رأيك ؟
- كرة القدم لاتعترف « بالعقدة « والملعب هو الفيصل بين الجميع ، ولكن وفقنا قبل ثلاثة مواسم بالفوز على النصر وأخرجناه من بطولة كأس ولي العهد وهذا ماجعل جماهير العنابي تعتبر الفيصلي عقدة النصر ، ونحن كلاعبين نقدم أفضل المستويات لدينا والتوفيق من عند الله .
* كيف تقيم مستوى الفريق بعد مضي (10) جولات؟
- الفريق في تطور من مباراة لأخرى وفترة التوقف جعلتنا نصحح أخطاءنا ونقدم مستويات جيدة فالفريق يقدم مستوى تدريجيا للأفضل .
* البعض يحمّل دفاع الفيصلي جميع خسائر الفريق ويرى أنه الخط الاضعف ما تعليقك؟
- الخسارة يتحلمها الفريق كاملاً ولكن التغييرات التي تحصل بين متوسطي الدفاع ربما أفقدت التجانس والانسجام بين لاعبي الدفاع .
* ما الذي يحتاجه الفيصلي في المرحلة المقبلة ؟
- الفيصلي لايحتاج سوى الروح وهي التي ظهر بها أمام نجران في الشوط الثاني وهو بعشرة لاعبين .
* ماالذي اختلف بين دوري « الدرجة الأولى « ودوري « زين « ؟
- دوري زين يجعل اللاعب يلعب بأريحية وجاهزية أفضل من المباريات العصرية في دوري الأولى كذلك النقل التلفزيوني والأضواء والشهرة التي يحققها اللاعب من دوري زين وأيضاً المنافسات القوية والاحتكاك بالفرق الكبيرة .
* المدرب الكرواتي زلاتكو بدأ معكم فكيف وجدتموه هل وفقت ادارة الفيصلي فى التعاقد معه؟
- بكل تأكيد مدرب كبير وناجح ويتعامل معنا بارتياح، ويملك فكرا تدريبيا عاليا باستطاعته إبقاء الفيصلي لسنوات في دوري « زين « .
* ماهي ابرز العقبات التي تواجهكم مع المدرب ؟
- بكل صراحة لايوجد هناك عقبات أو مشاكل مع المدرب الكل يعمل لخدمة الفيصلي والجميع مرتاح ونحن أيضاً نشعر بالراحة مع المدرب .
*من اللاعبون المحترفون الأجانب أو المحليون الذين تم جلبهم واستفاد منهم الفريق؟
- اللاعبون الاجانب لم يظهروا بالمستوى المأمول منهم باستثناء الكرواتي « داريو جيرتك « أما البقية ننتظر منهم المزيد وخاصة بعد مباراة نجران التي قدموا خلالها افضل المستويات وقلبوا التوقعات ، أما المحليون بوجود فهد المبارك الذي أفاد الفريق وزاد من قوة الوسط لدينا وأيضاً عبد الرحمن أنس قدم مستوى لافتا ومن مباراة إلى أخرى يثبت بأنه صفقة ناجحة للعنابي .
* ادارة الكرة كيف ترى دورها واهتمامها بالفريق ؟
- بصراحة إدارة الكرة وفرت لنا الأجواء الصحية وساهموا معنا بشكل كبير لتقديم أفضل المستويات وشهادتي بالأستاذ محمد المطيري والأستاذ مدلج المدلج مجروحة للعمل الكبير الذي يقومون فيه داخل وخارج أسوار الفيصلي.
* شاهدنا رئيس النادي الأستاذ فهد المدلج بعد مباراة الاتفاق والقادسية يشكو من ظلم التحيكم .. هل فعلاً التحكيم اثر على نتائجكم ؟
- الأخطاء التحكيمية واردة في كرة القدم والحكم بشر يخطئ ويصيب ولكن يجب علينا كلاعبين دعم الحكم السعودي لتطوير اللعبة في المملكة.
* ولكن في مباراة الاتفاق احتسب الحكم الدولي سعد الكثيري ركلة جزاء البعض يراها غير صحيحة ؟
- نعم في مباراة الاتفاق قدمنا مستوى جيدا وكنا قريبين من التعادل وكسب نقطة خارج الارض ولكن الحكم « سلب « منا نقطة ونحن بحاجة في ذلك الوقت لتحسين مركزنا بالدوري حيث لعبنا أمام الاتفاق بعد تعرضنا لخسارتين من الاتحاد والهلال ولكن كما ذكرت يجب ندعم الحكام ولا نقسو عليهم.
* ماذا يمثل الاحتراف لك بشكل خاص وللاعبين بشكل عام ؟
- الاحتراف مصدر رزق لأي لاعب وخاصة بحكم تواجدي بمحافظة المجمعة فالمهمة أسهل لتطبيق الاحتراف ، وجميع اللاعبين يطبقون الاحتراف ويحرصون عليه وهناك عقبات تواجه اللاعب غير المتفرغ للنادي، هناك لاعبون لديهم أعمال وموظفين حكوميين وهذه ممكن تصعب مهمة الاحتراف لديهم .
* ماهو انطباعك عن الهدف الذي سجلته في مرمى القادسية وكان من اجمل أهداف دوري « زين « ؟
- اتمنى يكون الهدف حافزا لي لأنني ولله الحمد واثق من إمكانياتي وسبق أن تدربت على الكرات الثابتة في الموسم الماضي ولكن الآن بوجود زلاتكو لم اتدرب عليها .
* من وجهة نظرك من الفريق الأقرب لنيل درع دوري «زين» للمحترفين؟
- اللقب بين فريقي الاتحاد والهلال وكلاهما مرشحان بقوة ، لما يملكان من سجل حافل بالإنجازات والبديل الجاهز لديهم.
* دعنا نتحدث عن المنتخب السعودي وغياب لاعبي الفيصلي عن تمثيل المنتخب السعودي الاول لماذا ؟
- ربما سمعة الفريق الذي للتو صاعد لدوري « زين « ونظرة المدربين إلى الفرق الكبار والأسماء محصورة على عدد من الأندية الكبار فقط وعدم مشاهدة لاعبي الفيصلي أبعدتنا عن تمثيل المنتخب .
* هل أنتم دون المستوى أم هناك من هو أفضل منكم ؟
- بالعكس ، نحن نملك لاعبين ذوي مستوى فني عالي ولديهم الإمكانية لتمثيل المنتخب والذود عن شعاره وأتمنى من السيد « بيسيرو « أن يشاهد لاعبي الفرق متوسطة الترتيب .
* كيف ترى حظوظ المنتخب في بطولة الخليج وآسيا ؟
- دائماًً المنتخب السعودي من ضمن المرشحين « للكأس « في اي بطولة يشارك بها ، واتمنى للمنتخب السعودي الحصول على البطولة الخليجية والآسيوية وثقتنا في زملائنا اللاعبين كبيرة والاعداد بإذن الله يكون جيدا وتحقيق بطولة تٌسعد أرجاء الوطن .
* الجماهير الفيصلاوية رأيك فيها ؟
- عتبي على جماهير الفيصلي بحضورها القليل وخاصةً في المباريات المقامة على أرضنا ونطالبهم بالحضور ودعمهم لنا لأنهم الوقود الحقيقي لتقديم أفضل المستويات لدينا .
* كلمة أخيرة تختتم بها هذا الحوار ؟
- في الختام أشكر جريدة « المدينة « وعلى تغطيتها لأخبار العنابي والشكر موصول لك أيضا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.