مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    محافظ الأحساء يرعى توقيع 4 اتفاقيات للبيئة لدعم مبادرة السعودية الخضراء    الأجهزة صُممت وجُمعت في إسرائيل.. أسرار اختراق «بيجر» حزب الله تتكشف    أرقام جيسوس الاستثنائية من دون توقف في الهلال    وسائل إعلام عالمية تشير لنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    اختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد    نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى    من أعلام جازان.. التربوية القديرة العنود محمد علي شعراوي    اعتدال و تليجرام يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024    "هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    الحقيل يفتتح أعمال الدورة ال 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )        جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    عقوبات مشددة على التمييز ضد ذوي الإعاقة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«لكزس» تطلق سيارتها «LS 500» بالمملكة في ديسمبر 2017
نشر في المدينة يوم 28 - 01 - 2017

أطلقت شركة «لكزس» سيارتها السيدان «LS500 2018»، في معرض ديترويت العالمي 2017، في 90 دولة بالعالم، فيما تطلقها بالخليج والمملكة في ديسمبر 2017. وصمِّمت «لكزس LS500 2018» بشكل مستوح من السيارة الرياضية الكوبيه « LC500»، لكن بطول أكبر وملامح، وبمساحة داخلية واسعة وتقنيات متطورة.
وتمتلك لكزس «LS500» قاعدة طويلة تماثل « LC500»، لكنها أطول قليلا لتمنح السيارة توازنًا أكبر وتوزيعًا صحيحًا للوزن بتصميم واسع وعريض، فيما اهتمت بالتصميم الداخلي لمقصورة القيادة، فيما جهزت إضافات فاخرة تلبي احتياجات ومتطلبات ركاب السيارة ضمن مفهوم الضيافة اليابانية.. وتتميز السيارة أنها أخفض ب 1.5 سنتيمتر من الموديل السابق، حيث انخفض غطاء المحرك بنحو 3 سم والشنطة بحدود 4 سنتيمترات، فيما تحتوي لأول مرة على 6 نوافذ جانبية، بينما تتوفر الإطارات بمقاس 19 إنش و20 إنش حسب الاختيار.
واستخدمت في تصنيع السيارة قاعدة العجلات «GA-L»، الذييمنح السيارة قدرة أعلى في التوجيه والقيادة، فيما استخدمت تقنيات إلكترونية جديدة في مجال التحكم الخاص بديناميكيات القيادة، والتي تسمح بالتحكم المتناسق في جميع أنظمة السيارة مثل نظام الفرامل ونظام التوجيه وتوليد الطاقة والتحكم بنظام التعليق والثبات.
واستطاعت «LS500» خفض وزن السيارة بنحو 90 كغ مقارنة بالموديل السابق باستخدام صفائح من الفولاذ والألومنيوم.
وتتميز «LS500» بمحرك تيربو مزدوج من نوع V6 بسعة 3.5 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر و ينتج قوة حصانية تصل إلى 415 حصانا وعزم دوران 442 رطلا.. وجهِّزت السيارة بأول ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات إضافة إلى تصميم جديد للمقاعد، والتي تشمل على مقاعد أمامية كهربائية مجهزة بنظام التهوية والمساج.
وتأتي لكزس بمجموعة MarkLevinson الصوتية بسماعات مثبتة في السقف، وشاشة لمس عن بعد بالغة التقدم، وشاشة للملاحة بطول 12.3 إنش، بالإضافة إلى نظم السلامة مثل نظام رصد المشاة الأول من نوعه في العالم، ونظام التوجيه الفعال.
وحصلت «لكزس LS500» على تصميم متناغم باستعمال الخشب بأشكال طبيعة مأخوذة من التراث الياباني في الكونسول والأبواب إلى جانب المقاعد الجلدية ذات التحكم الكهربائي ب 28 وضعية، والزخرفة المعدنية بالألومنيوم. ويظهر في لكزس LS500 روح التصميم الخاصة بها في أحدث صورة، بالشبك الأمامي المغزلي والمصابيح الأمامية البارزة على شكل حرف Lوالمصابيح الخلفية أيضا ذات التصميم المماثل، والتي تعمل بتقنية LED.
ومن المتوقع أن يتم تجهيز السيارة بمحرك أخر يعمل على البنزين ومحرك آخر يعمل بنظام الهايبرد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.