الازرق والاحمر والاصفر,. يمكن ان تصنع الالوان الاخرى. لاحاجة الى الاسود,. فهو موجود وكذلك الابيض,,, ريتسوس . ايها اللون وانت في عناصر التذوق والجمال حيث الاساس هو الاصالة وعناصر التراث والفنان هو المجال الذي يعقد عليه الآمال الكبيرة عندما يقودنا الفنان الملون/ فؤاد مغربل الى اثراء الفن المحلي بالتنغيمات العالمية التي اضافها الى طابعة العريق,. أو عندما تناول الفن في حشد اجمل اللوحات وهو قاصد متعة العين والنفس بالشرود في تلك الفضاءات اللونية الساحرة,,وقد عرف كيف يحشر اللوحة والمدينة والناس في نوافذ هي ما اتسعت لتستقبل الشمس بكل الفرح,, في هذه البيوتات المتعانقة بحنان المحب وقد احتضنت مسجد النبي صلى الله عليه وسلم والذي منح به اللوحة مزيداً من الاتساع والمربعات الضوئية في سطوح منشورة على الحلم والضوء والمساحات المربعة التي اراد منها ان يمنح المشهد كثيراً من الاحتفال في اضافة للالوان الرائعة التي استمدت من الشمس حرارتها ومن مخيلة الفنان انطلاقتها,. فقد جمع الفنان اللون مع نقيضه في حالة من الانسجام قل نظيرها، وباللون الاصفر واتفاقه مع الاحمروانتزع البرتقالي، وفرشه لوناً اساسياً وصريحاً علىجدران البيوت المتلاصقة بالناس والاشياء وباتفاقه مع الازرق حصل علىالاخضر، لون فيه مساحات كبيرة توضعت وسط اللوحة. شهور طويلة امضاها الفنان وسط هذه اللوحة وداخل تلك المربعات الآسرة يضبط فيها ايقاع اللون والالوان الاخرى حتى بدت اللوحة بشكلها النهائي وكأنها منفذة على مرآة محطمة جمعها الفنان بأناة ودقة بعد ان لون كل جزء بمفرده في لوحة فسيفسائية منفذة بالزيت على القماش بخبرة واجتهاد حيث انها التقنية التي خرج بها الفنان من جديده القديم الذي كان قد بدأه منذ عشر سنوات او اكثر,, في الظل والنور واللون الفاتح منه نسج فؤاد مغربل تلك الروائع الفنية في احجامها والاهم في موضوعاته التي هي الاميز في التشكيل المعملي في تقنيتها, حيث سيطرته الوجدانية في تذويب الطابع الشرقي في اشعاعاته الروحية اللونية عندما يؤكد فؤاد مغربل من جديد بأنه صاحب تجربة هامة على مساحة خارطة التشكيل العربي والخليجي خاصة وانه ذو اسلوب خاص به وانه لمدرسة اواتجاه يؤسس له منذ زمن فأخلص له ومازال يقدم في كل فترة جديداً محبباً يضيفه لقديمه الاصيل عن الجمال والاصالة والفن وعناصر التذوق الفني في تجريداته اللونية الصارخة في استحداثيات نظريته اللونية التي قوامها اللون والخط والضوء وتفاعل المشاهد بصرياً وجمالياً مع هذا النوع من الفن,,فؤاد مغربل اسم كبير ولون مميز في لوحة مدنية عظيمة اسمها المدينةالمنورة فؤاد مغربل هو واحد من الفنانين التشكيليين الذين انجبتهم طيبة الطيبة والمتتبع لمراحل واعمال هذا الفنان سيجد بأنه قدم الكثير من فنه ووقته وجهده لمسقط رأسه المدينةالمنورة فلم يكتف بالريشة بل تامل الماضي والتاريخ للمدينة المنورة بعبقها وتاريخها المجيد, فما كان من ذلك إلا دلالة على حيوية نشاط فناننا ومدى العمق لتجربته في علاقته بالعشق الروحي لما بينه وبين مسقط رأسه فيما هو عبق تاريخي يحدوه فيه الامل بأن يبقى التراث عنصرها قائدا لتجربة اي فنان,, فكانت دلالة اعماله الفنية التي جعلت منه كإشراقة كل صباح جميل مع زهو النخيل والرطب والبلح والبساتين الجميلة التي هي من داخل ابوابها وحاراتها القديمة ورائحة ازقتها القديمة والضيقة فكانت وروده الفواحة بالكادي والمدني في ملامس الجمال والصدق والعفوية مع ابنائها وسكانها وعاداتها اللونية بتقاليدها الجمالية الخالصة والمتميزة,, عندما يرسمها فؤاد مغربل كأسلوب ذي شفافية لونية وتكسيرات متجهة نحو التكعيبية المشرقية التي تجعل منه وانتاجه,, عضواً مؤسساً في جماعة فناني هذه البلاد الجميلة والواسعة على المدى الجمالي والحضاري والانساني/ كما رددها ذات يوم عنه طه الصبان فكان كفعل مقاوم للبشاعة وموت الاشياء الجميلة لتبقى اعمال الفنان فؤاد مغربل/ ذات تشكيلات جمالية حاملة للامل والحلم والفرح التي نحب رسمها مع هذا النمط في اللوحات الرقيقة التي تفوح منها روائح الازهار كنموذج لسلسلة ملونة في ثوب وهج العصا السحرية للذوق الملهم,, عندما يمس الاشياء بريشة مسحورة مكهربة بالابداع حتى تحيله هذه الى ملكوت الفن والحسن والى الحلم والصفاء والحناء,,, فوق قماشة اللوحة والروح,, كذلك اللوحة والنافذة في اعمال فؤاد المغربل في تكرار ملحوظ لخضوع لنماذج مفروضة بفعل الخبرة اليدوية الفنية ذات المشاعر الصادقة والبريئة في لذة العقلية الحسابية,,وقد رحلت معه الدهشة الفنية وتلاشت بعكس الفنون البدائية التي قد ترعرعت ضمن ظروف قاسية وتراث ثقافي مفقود ليأخذ في الطبيعة باختصار كله صفاء اللون مع عنصر التمتع باللوحة وقد اخضع فنه لقانون الوعي والسيطرة اكثر من خلال الصدق والاخلاص في فن غنائي ذي تلوين عنيف وكأنه من مدرسة الوحشييين في مواضيع فلكلورية ذات بناء عضوي يأخذ في روح المائيات الرسم الزيتي,, في نواح زخرفية شرقية عربية الطابع والتفاصيل والخطوط والبراءة في الرؤيا والفرح في الالوان والحياة,. فؤاد طه مغربل سيرة ذاتية من مواليد المدينةالمنورة وهو رئيس قسم التربية الفنية بكلية المعلمين بالمدينةالمنورة,, ورئيس لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون,,بالمدينةالمنورة. عضومؤسس لجماعة فناني المدينةالمنورة التشكيلية. وهو عضو مؤسس لجماعة اصدقاء الفن التشكيلي لدول مجلس التعاون الخليجي,. من مشاركاته الفنية معارض في (جامعة دنفر) في كلورادو بأمريكا وفي مدينة بولدر (في امريكا) وفي جامعة شرق نيومكسيكو بورتالس بأمريكا وفي صالة روشان بجدة وفي فندق شيراتون المدينةالمنورة,, بالاضافة الى معارض في المملكة وخارجها مثل معرض المملكة بين الامس واليوم بكل من باريس والقاهرة واكسبو 1986 في فان كوفر بكنداومعرض ابداع 1988 بباريس والمعرض السعودي بواشنطن بمناسبة كأس العالم 1994م والمعارض الدورية لدول مجلس التعاون الخليجي ومعظم معارض ومسابقات الرئاسة العامة لرعاية الشباب,, ومعارض الجمعية السعودية للثقافة والفنون ومعارض جماعة اصدقاء الفن التشكيلي لمجلس التعاون الخليجي منذ عام 1986 ومعارض جماعة فناني المدينةالمنورة حيث له العديد من المقتنيات العديدة العامة والخاصة في المملكة وخارجها وله كتاب (طيبة في عيون فنان تشكيلي) وله جداريات في السراميك بالمدينةالمنورة مساحتها 350م.