الخط العربي.. فنٌ عريق يتألق مجدداً عبر منصة "هاوي"    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    «الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها.. تستمر لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    نحو تمكين ذوي الإعاقة !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وطن خارج الوطن    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    إسرائيل وإيران يدخلان خط التصعيد رغم المخاوف    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قبل بدء الموسم الكروي الجديد,, نجوم الهلال يؤكدون عبر (الجزيرة)
اتفقوا على أهمية المشاركة في الدورة ووصفوها بأنها الإعداد الأمثل للفريق كأس الصداقة طريقنا لتكرار الرباعية! عملاق الحراسة الآسيوية: مشاركتي لأول مرة فخر لي,, ولن نفرط في المنافسة
نشر في الجزيرة يوم 01 - 08 - 2000

وصف عدد من لاعبي فريق الهلال الكروي دورة الصداقة الدولية التي ستنطلق مساء اليوم في ابها بالمهمة جدا لجميع الفرق المحلية المشاركة وفي مقدمتها الهلال خصوصا وانها الدورة تعد آخر مراحل الاعداد للفرق قبيل انطلاقة الموسم الكروي المحلي بمسابقاته الثلاث كأس الأمير فيصل وكأس سمو ولي العهد وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وشدد لاعبو الهلال في احاديث خاصة لالجزيرة على ان هذه الدورة فرصة سانحة امام الروماني ايلي بلاتشي للوقوف على قدرات لاعبيه وجاهزيتهم وخصوصا اللاعبين الصغار الصاعدين حديثا من فريق درجة الشباب قبل ان يبدأ الفريق الهلالي مشوار المحافظة على لقبه الاسيوي بملاقاة فريق الكرامة السوري ذهابا بعد اقل من 10 ايام من انتهاء الدورة,, ولم يغفل نجوم الازرق اهمية احراز كأس البطولة للمرة الثانية واضافتها الى خزينة الانجازات الهلالية.
الدعيع: المشاركة هامة والكأس لنا
في البداية قال الحارس العالمي العملاق محمد الدعيع ان مشاركة الهلال في دورة الصداقة الدولية هامة جدا بل وضرورية لعدة اسباب لعل اهمها انها تمثل مرحلة الاعداد الحقيقي والفعلي للفريق قبل خوض المنافسات المحلية والخارجية اضافة الى انها ستكشف قدرات جميع اللاعبين وخصوصا صغار السن الذين لم يشاهدهم المدرب سابقا.
واضاف: حقيقة شرف كبير لي ان اشارك مع الفريق الهلالي في هذه الدورة التي تضم فرقا قوية جدا سواء من داخل المملكة او خارجها.
وعن حظوظ الهلال في الحصول على كأسها للمرة الثانية قال: صحيح ان استعداداتنا جاءت متأخرة جدا وسارت ببطء شديد وشابها غياب عدد من اللاعبين المؤثرين لظروف مختلفة,, لكن هذا لا يعني اننا لن ننافس بل على العكس من ذلك ففرصتنا كبيرة جدا في المنافسة عطفا على ما يضمه فريقنا من نجوم كبار بكل ما تعنيه الكلمة ونحن بحول الله عازمون ليس على المنافسة فحسب ولكن على العودة بكأس البطولة وتأكيد افضلية الهلال المطلقة.
الشريدة: الدورة خير
استعداد للمنافسات القادمة
من جانبه قال قائد الدفاع الهلالي ونجمه الكبير عبدالله الشريدة: ان المشاركة في دورة بمثل هذا الحجم والقوة لهو افضل استعداد لنا لخوض منافسات البطولة الاسيوية والدفاع عن لقبنا كأسياد لاكبر قارات العالم اضافة الى انها خير استعداد للمنافسات المحلية,, واضاف: لكن هذا لا يعني اننا سندخل البطولة وهدفنا تجهيز الفريق فقط لكن باذن الله سننافس على العودة الى الرياض بكأسها الغالية.
وراهن الشريدة على ان الهلال سيقدم وكعادته العديد من الوجوه الجديدة التي ستكون مفاجأة للجماهير الرياضية عامة والهلالية على وجه الخصوص كما فعل في البطولة الثانية قبل عامين.
وطمأن قائد الدفاع الازرق كل الهلاليين الى ان الفريق الهلالي سيواصل تقديم عروضه الجيدة بغض النظر عن الاستعداد الضعيف قبل هذه الدورة.
الشلهوب: أنا سعيد بالمشاركة
وسنقدم الكأس هدية لجماهيرنا
أما النجم الصاعد واصغر لاعب دولي سعودي محمد الشلهوب فقد ابدى سعادته الكبيرة بالمشاركة مع الهلال في دورة الصداقة الدولية التي وصفها بأنها قوية جدا نظرا لمشاركة عدد من الفرق الجماهيرية الشهيرة,, وقال اعتقد ان مشاركتنا في هذه الدورة جاءت في وقتها لتكون بمثابة الاعداد الفعلي والحقيقي لنا خصوصا واننا لم نلعب اي مباراة ودية خلال الايام الماضية.
وأكد الشلهوب ان الفريق الهلالي بما يملكه من نجوم وجماهير قادر باذن الله على تحقيق كأس البطولة وتقديمها هدية (متواضعة) لجماهير الازرق في كل مكان.
ولم يبد الشلهوب تخوفه من وجود فرق قوية في مجموعة الهلال كالمريخ والهلال السودانيين والمحرق البحريني وقال: هذا سيريحنا كثيرا لان الهلال دائما يبدع ويتألق امام الفرق القوية.
العنزي: مشاركتي إلى جانب دوليي الفريق فخر كبير لي
فيما قال النجم الصاعد حديثا من فريق درجة الشباب عيد العنزي: انني اكاد اطير من الفرح بعد ان وقع علي اختيار الجهاز الفني لاشارك الى جانب النجوم الكبار امثال الدعيع والشريدة والتمياط والشلهوب والجمعان وابوثنين وبقية الكوكبة وهذا بحق فخر كبير لي واتمنى ان اكون عند حسن ظن من اختارني.
واضاف: ليس مهما ان اشارك كعنصر اساسي او بديل لان المهم اولا ان يكسب الهلال ثم استفيد من خبرات زملائي.
وعن فرصة الفريق الهلالي في المنافسة على كأس البطولة قال: فرصتنا باذن الله كبيرة جدا في ظل مانلاقيه من اهتمام كبير من جميع الهلاليين حتى ولو كانت استعداداتنا متوسطة ولم نلعب اي مباراة,, وعموما شعارنا في هذه البطولة ان نشارك من اجل الاستعداد مع اهمية المحافظة على اسم وسمعة وتاريخ الهلال,, ومن هذا المنطلق فأنا اطمئن كل الهلاليين الى اننا سنبذل كل جهودنا من اجل الكسب والمنافسة.
الجمعان: الهلال لا يشارك
إلا من أجل البطولة
من جهته قال هداف الفريق ونجم هجومه عبدالله الجمعان: اولا يجب ان يتأكد الجميع أن الفريق الهلالي لا يشارك في اي بطولة الا من اجل المنافسة على كأسها ولهذا السبب شاركنا في دورة الصداقة الهامة جدا جدا من جميع النواحي وفي مقدمتها انها ستقدم عددا من الوجوه الشابة وستكمل جاهزية الفريق لخوض المنافسات المقبلة.
واشار الجمعان الى ان استعدادات الهلال جيدة بعكس ما يعتقده البعض,, لكنه قال: صحيح اننا لم نلعب اي مباراة ودية لكن هذا لا يعني اننا لم نستعد جيدا.
واضاف نيابة عن زملائي واشقائي اللاعبين اعد جميع الهلاليين بأن نكون عند حسن ظنهم باذن الله تعالى وان نحاول قدر المستطاع العودة بكأسها رغم قوة الفرق المشاركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.