"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالعزيز بن ماجد يوجِّه ببذل الجهود المتميزة في أيام ذروة وصول الحجاج
فيما استقبل التويجري
نشر في الجزيرة يوم 29 - 12 - 2005

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة اجتماع لجنة الحج بالمدينة المنورة بمركز خدمات الحجاج والزوار المخصص لاستعراض التقارير اليومية للإدارات الحكومية والأهلية عن الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام زوار المسجد النبوي الشريف.
صرح بذلك سكرتير اللجنة وهيب بن محمد السهلي الذي أشار إلى أن سموه استهل الاجتماع بالترحيب بالحضور ومنوهاً بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من كافة القطاعات ذات العلاقة والجهود المبذولة في هذا الخصوص، مؤكداً سموه في ذات الوقت على ضرورة مواصلة تلك الجهود المتميزة في الأيام القادمة التي ستشهد ذروة وصول ضيوف الرحمن للمدينة المنورة.
وأضاف السهلي بأنه تمَّ خلال الجلسة استعرض أعداد الحجاج القادمين للمدينة الذين بلغ عددهم حتى صباح الثلاثاء الموافق 25- 11-1426ه (539056 حاجاً) وعدد المغادرين (32588 حاجاً)، وعدد المتبقين بالمدينة (210395 حاجاً) أما الذين قدموا عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، فقد بلغوا (306923 حاجاً) على متن (954) رحلة مقارنة بنحو (194404) حجاج وعدد (637) رحلة عام 1425ه ونحو (130893 حاجاً) وعدد (397) عام 1424ه، أما فيما يتعلق بالرعاية الصحية فقد بلغ إجمالي المراجعين من الحجاج للمراكز الصحية والمستشفيات (4593) حاجاً ونسبة إشغال الأسرة (70%) وما زالت البعثات الطبية تتوالى في القدوم إلى المدينة المنورة حيث باشرت (21) بعثة طبية مهامها في مقارها الرسمية.
وبالنسبة لأمانة المدينة المنورة فقد شملت زيارات منسوبيها جميع الجوانب المتعلقة بصحة البيئة والتفتيش على المحال التجارية حيث قام منسوبوها بعدد (772) زيارة شملت (16934) محلاً.. إلى ذلك ثمَّن سموه الجهود الجيدة التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر السعودي في مجال خدمة ضيوف الرحمن، وقال سموه بعد استماعه لشرح مفصل عن خطط الجمعية خلال الفترة الموسمية الحالية من معالي الدكتور صالح التويجري رئيس الجمعية خلال استقبال سموه لمعاليه بمكتبه أمس الأول الثلاثاء يرافقه سعد السويد مدير فرع الجمعية بالمدينة، وقال سموه: لقد اطلعت على استعدادات الجمعية خلال جولة شملت العديد من الأجهزة ذات العلاقة بخدمات الحج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.