اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطلاب يطالبون بفتح باب المشاركة في الأعمال التطوعية لأجل الوطن
أكدوا ل « الجزيرة » بسالة رجال الأمن
نشر في الجزيرة يوم 31 - 05 - 2004


*فارس القحطاني - عبدالعزيز القراري:
كل يوم ينكشف زيف ما يدعيه هؤلاء المتهورون الذين تربوا وتتلمذوا على ايادي عصبة من المارقين وقدموا ليجعلوا منازلنا وشوارعنا واسواقنا ومدارسنا ومساجدنا ساحات لجهادهم المزعوم..والمطلوب لنا كمجتمع لا شيء سوى الأمن والأمان والطمأنينة والتي لا تتحقق الا بالتعاون والتكاتف جنبا لجنب مع الأجهزة الأمنية، نساعد بالمعلومة علها تقود لكشف عملية إرهابية أو تقود إلى خلية نائمة.
(الجزيرة) تجولت في أماكن متفرقة لتستطلع آراء المجتمع حول الأعمال الإرهابية وتحث الجميع لضرورة المشاركة للتصدي للأعمال الإرهابية بالمعلومة أو بكل ما يستطيعه المواطن أوالمقيم فالهدف يهم الجميع.. فماذا يقولون؟
بداية التقينا بالمواطن- إبراهيم محمد القرني الذي استنكر الأعمال الإرهابية الأخيرة التي حدثت في المنطقة الشرقية.
وقال: أدين الإرهاب بشتى انواعه سواء داخل المملكة أو خارجها فكيف ببلد الحرمين الشريفين مهد الرسالة ومنبع الإسلام وهي التي تدعو إلى الوسطية وتنبذ العنف والإرهاب،وما حدث في مدينة الخبر لا يقره دين أو عقل وأدعو الله ان يقضي على هذه الشرذمة الضالة.
وكما التقينا بالمواطن- خالد الغامدي الذي استنكر هذا العمل الإجرامي الشنيع الذي لا يقبله دين أو عقل وهذه الفئات الضالة لم يعد لديها أي ملاذ من يد العدالة ورجال الأمن البواسل الذين يتصدون لهذه الأعمال الإجرامية وأرجو من الله العلي القدير ان يسدد خطى رجال الأمن البواسل وأن يلهمهم العون والقوة من لدنه للقضاء على هذه الفئة الضالة الأثمة. وما تقوم به هذه الفئة من أعمال إرهابية إن شاء الله في زوال وقضاء.
كما التقينا بالمواطن - وائل محمد الغامدي الذي بدوره دعا الله ان يحمي أمن هذا الوطن الغالي بلد الحرمين الشريفين وان يقضي على كل من تسول له نفسه العبث بأمن ومقدرات هذا البلد الأمين.
الأعمال الإرهابية التي واجهتها المملكة في الآونة الأخيرة تعد أعمالاً إجرامية واثم عظيم وهذه الأعمال لا يقرها دين أو عقل سليم،وقال: نحن يد واحدة مع رجال الأمن الذين نذروا أنفسهم لأمن وحماية هذا الوطن الغالي. وأردف بأن هذه الفئة الضالة في زوال بإذن الله تعالى هو ولي ذلك والقادر عليه.
ومن جانبه تحدث المواطن - عادل العنزي الذي قال: ان هذا العمل الإجرامي لا يقره الدين الإسلامي ولا الفطرة السليمة وأن ما مقام به هؤلاء الآثمون من أعمال إرهابية يستنكرها الشعب السعودي كافة،وقال: لا اعتقد ان مسلماً يقوم بمثل هذه الأعمال الإرهابية والتدميرية وإزهاق الأرواح والانفس البريئة.
وأدعو الله ان يمكن رجال أمننا الشجعان من هؤلاء الضالين وانني سأكون عوناً لهم في عملهم وان يقضى على هذه الفئة الضالة وان يمكن رجال الأمن البواسل من إرساء الأمن في هذا الوطن الغالي.
كما أدان المواطن - عوض القحطاني هذه الأعمال الإرهابية التي حدثت في المنطقة الشرقية ودعا الله القدير ان يحفظ لهذا البلد الغالي أمنه واستقراره وان يديم عليه نعمة الأمن والأمان وان يعين الله رجال الأمن البواسل الذين نذروا أنفسهم وما يملكون فداء هذا الوطن.
وقال: هذه الأعمال ينكرها الدين والعقل وكل إنسان سوي وهي لا علاقة لها بالإسلام وأنها ضد كل منطق سليم ودين. وهم شرذمة بسيطة وباذن الله تعالى يتمكن رجال الأمن من اجتثاثها من جذورها والله ولي ذلك والقادر عليه.
كما أوضح المواطن عوض الشهراني ان هذه الأعمال ومن يقومون بها لا صلة لهم بالدين او عقل سليم وما تمر به المملكة من أعمال إرهابية بإذن الله تعالى الى زوال،وقال: من افتعل هذه الأحداث لا يمتلك الوازع الديني وهذه الأعمال لا يقبلها لا دين ولا عقل سليم. ونحن بإذن الله يد واحدة مع رجال الأمن البواسل ضد الإرهاب وضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا الوطن ومقدراته.
وادعو الله ان يقضي على هذه الفئة الضالة وان يجتث عروقها من هذا البلد الأمين،من جهة اخرى طالب عدد من معلمي المدارس ضرورة تعاون المجتمع والوقوف صفاً واحداً ضد تلك الأعمال والتي تستهدف الجميع فالأمر لم يقتصر على الاجانب، فضحايا الأعمال الإرهابية من المواطنين والمسلمين أكثر من الأجانب.
فقد أكد الاستاذ سالم مخلف الشملاني مرشد طلابي ان التوعية في هذا الوقت بالذات مسؤولية الجميع :البيت، المدرسة، المنتديات الالكترونية ويجب ان تفعل التوعية وتوجيه صغار السن والمراجعين وزرع حب الخير في نفوسهم وابراز روح الوطنية وحب الوطن واظهار نماذج تاريخية تفانت في حب الوطن.
واضاف الطالب محمد المشعل ان العمليات الإرهابية ممقوتة ولا يمكن لنفس بشرية ان تقبل مثل هذه الأعمال الشريرة وكل عاقل يتساءل ما ذنب الابرياء من اطفال ونساء وشيوخ ان يحدث لهم مثل هذه المشاهد الدامية.
واضاف المشعل يجب ان يعي الناس أهمية العمل الجماعي ضد هؤلاء الإرهابيين ويفعلونه من قتل وتدمير كما يجب ان يعي المجتمع بان كلما ضاق الخناق عليهم من الجهات الأمنية توجهوا بخطرهم الى المدنيين لغرضهم ومقصدهم كما اشار ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز لا غاية لهم الا زعزعة الأمن وترويع الامنين ومن هذا المنطلق يجب ان يتعاون الجميع للتصدي لهم.
من جهة اخرى ومن خلال الجولة التي قامت بها (الجزيرة) ورغم انشغال الطلاب بالتحصيل العلمي الاختبارات الا ان حديث المجالس الطلابية والتجمعات تتحدث عن بسالة رجال الأمن في التصدي للمجرمون والإرهابيين ويطالبون في اثناء اجازة الصيف بفتح المجال للأعمال التطوعية للمشاركة في أعمال التوعية من خطر فكر الإرهاب والأعمال الإرهابية وتكثيف الدورات في الأعمال الإنسانية الخيرية وتعويض وترويض نفوس الشباب بدلاً من المناظر الدامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.