تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



والدي نال وينال التكريم من الدولة
بندر الصالح معقباً علي الدكتور محمد حميد:
نشر في الجزيرة يوم 28 - 02 - 2004


سعادة الأخ الاستاذ خالد بن حمد المالك سلمه الله
رئيس تحرير صحيفة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد..
أخي العزيز.. سعدت واخوتي كثيراً لاهتمام ومتابعة صحيفة (الجزيرة) للحالة الصحية للوالد عثمان الصالح سلمه الله وعافاه منذ العملية الجراحية الدقيقة التي أجريت له.. وقد اطلعت في عدد الجزيرة رقم (11466) تاريخ 28-12- 1424ه الموافق 19-2-2004م على ما كتبه سعادة الأخ الدكتور محمد أبوبكر حميد في عمود (فيض الضمير) عن الوالد بعنوان: عثمان الصالح مهندس (ثناء الاستحقاق).
أخي الفاضل.. يسرني أن أتقدم وعبر صحيفتكم الغراء بخالص الشكر والتقدير لسعادة الدكتور محمد ابوبكر حميد على حديثه عن الوالد.. النابع من قلب صافٍ وبكل صدق وأمانة وتجرد وما ذكره عنه من صفات منحته حب الناس.. حيث تطرق للعديد من الجوانب المهمة في مسيرة حياة الوالد كمثال لنوع من الرجال الذين خدموا أوطانهم وأفنوا أعمارهم في بناء أمتهم ودعوته لتكريمهم وذكر محاسنهم والوفاء لهم في حياتهم.. معبراً عن إعجابه بنهج الوالد في تأليف الرجال الذي يعتبره الكاتب مثالاً نادراً وسبق له أن أورده في مقال سابق بصحيفة المدينة بعنوان (عثمان الصالح.. مؤلف الرجال).. مبدياً إعجابه لما شاهده أثناء زيارته للوالد بمستشفى الملك فيصل التخصصي بعد العملية الجراحية الدقيقة التي أجريت له من تدفق اعداد كبيرة من التلامذة والمحبين والأصدقاء من أمراء ووزراء ومسؤولي دولة وأدباء ومفكرين.. كباراً وصغاراً وجماعات مختلفة ومن عامة الناس للسؤال عن صحة الوالد والاطمئنان عليه.. معللاً ذلك الحضور الكبير بأنه أكبر دليل على محبة الوالد والتي نبعت من أعماقهم وتأصلت في نفوسهم تقديراً لحسن خلقه وأدبه.. مشيراً إلى أن تلك المحبة أدت إلى حبهم لدوره كمعلم دخل قلوبهم أولا ثم عقولهم ثانياً.. واصفا الوالد بأنه رجل جُبِل على الكلمة الطيبة وعلى الصدق وحب الناس بالتجاوز عن المسيء بالاحسان إليه والثناء على محاسنه.. معتبراً ان تلك الصفة تعتبر أسلوباً انتهجه عثمان الصالح في الثناء على الناس تنطلق من منهج شرعي تربوي بالستر على المساوئ وذكر المحاسن وان عينه لاتقع إلا على محاسن الناس في غيابهم وليس أمامهم.. فنحن كأبناء عثمان الصالح وأمام ما ذكره الكاتب الكريم عن والدنا لانملك إلا ان نقول له : جزاك الله خير الجزاء وأكثر من أمثالك.
أخي العزيز.. وما أردت ان أشير إليه ان بلادنا والحمد لله تنعم بالكثير من الرجال الذين يحظون باحترام وتقدير كافة شرائح المجتمع.. ولعلي اتفق مع سعادة الدكتور محمد ابوبكر حميد في دعوته إلى تكريم أمثال هؤلاء الرجال.. ولاشك ان هذه دعوة مخلصة من رجل مخلص يعرف قدر الرجال وقيمتهم.. لذا لايفوتني ان أشير إلى ان الوالد سلمه الله قد نال التكريم والتقدير الكبير من الدولة أيدها ومن لدن خادم الحرمين الشريفين عندما أمر حفظه الله بمنحه وسام الملك عبدالعزيز في حفل مميز أقامه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية قلده فيها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ذلك الوسام الرفيع بحضور عدد كبير من تلاميذه ومحبيه.. كما ان الوالد وبحمد الله يحظى بالكثير من التكريم والتقدير أثناء الزيارات أو المشاركة في المنتديات والحفلات والمناسبات العامة والخاصة ... خاصة ذلك التكريم والتقدير الذي يحظى به الوالد من قبل عدد كبير من أصحاب السمو الملكي وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذي أمر فور علمه بحاجة الوالد إلى رعاية تأهيلية بنقله إلى مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية لتلقي علاجه التأهيلي.. وهذه من نعم الله التي يعتز بها الوالد كثيراً إلا وهي محبة الناس له ومحبته لهم.
شاكراً ومقدراً لسعادتكم كريم اهتمامكم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.