محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزيرة تعايش تلك النقلة النوعية المميزة لحفل المدارس الختامي
عدد من منسوبي المدارس يعربون عن سعادتهم بهذا النجاح
نشر في الجزيرة يوم 24 - 04 - 2003

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح وأمل عبدالرحمن :
حظي الحفل الختامي لمدارس الرياض بتقدير واعجاب عدد من مسئولي طلاب المدارس نظراً لما احتواه هذا الحفل من شمولية كبيرة في المعنى والمضمون والنقلة المميزة التي واكبت هذا الحفل الذي رعاه مساء امس نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع.. «الجزيرة» من جانبها سجلت تلك المشاعر والانطباعات من مشاعر فرح وسعادة تجاه هذا الصرح التعليمي الكبير.
فرحة الطلاب كبيرة وغامرة
كان طلاب المدارس ليلة البارحة في غاية الفرحة التي ارتسمت على وجوههم والذين تواجدوا منذ وقت مبكر للمساهمة في الاستقبال والتنظيم وهم على النحو التالي:
ماجد بن تركي بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود ، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، منصور بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، نواف بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، احمد بن عبدالعزيز بن محمد النمر، احمد فهد سلمان آل سعود، بدر بن عبدالله بن محمد بن ناصر بن فرحان آل سعود، تركي بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خالد عبدالله عبدالعزيز بن مرشد، سعد بن متعب بن عبدالله آل سعود، سعد بن خالد بن بندر بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود، سعود بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سعود بن معتز بن سعود آل سعود، سلطان بن عبدالعزيز بن احمد السديري، سلطان بن نهار بن عبدالله آل سعود، سلطان عبدالله محمد فرحان آل سعود، سلمان طلال سعود آل سعود، طلال ثامر نايف الشعلان، عبدالاله بن عبدالعزيز بن طلال الرشيد، عبدالرحمن عبدالملك عبدالرحمن آل الشيخ، عبدالعزيز بن تركي بن طلال آل سعود، عبدالعزيز بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود، عبداللطيف محمد عبداللطيف ابراهيم آل الشيخ، عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، عبدالله عبدالرحمن حسن آل الشيخ، فراس بن فهد بن احمد الشعلان، فهد بن تركي بن فيصل آل سعود، فهد بن خالد بن فيصل بن سعد آل سعود، فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود، فهد بن محمد بن عبدالرحمن البشر، فيصل بن بندر بن مساعد آل سعود، فيصل بن جلوي بن سعود آل سعود، فيصل بن خالد بن فيصل آل سعود، محمد بن بدر بن فهد آل سعود، محمد بن خالد بن سعد آل سعود، محمد بن سعد بن محمد آل سعود، محمد بن عبدالعزيز بن محمد العسكر، ناصر بن فيصل عبدالرحمن آل سعود، نايف بن منصور بن سليمان الناصر.
تحدث عدد من هؤلاء الطلاب للجزيرة فقالوا حقيقة اننا نقدر تلك الجهود العظيمة التي تقدمها مدارس الرياض لنا وما نلقاه في هذا الصرح التعليمي من تحصيل دراسي مكننا من النهل من مناهل العلم والمعرفة. نشكر كل من حضر وشاركنا فرحتنا.
هذا التقدير له عظيم
الاثر في نفوسنا
كما التقت الجزيرة بعدد من الطلاب من خريجي المدارس وكان من بين هؤلاء الطالب محمد بن سليمان بن عبدالله الرويشد، فقال الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله لاشك ان هذه لفتة كريمة نحظى خلالها برعاية صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز لاشك ان هذا التكريم له عظيم الاثر في نفوسنا واننا نقدم خالص الشكر والامتنان لمدارس الرياض على هذا الاهتمام بخريجيها طلاب المدارس لقد كانت اياماً جميلة قضيناها في مدارس الرياض تلقينا خلالها شتى أنواع المعرفة لنصل الى هذا المستوى ونواصل طلب التحصيل ونستفيد من تلك الامكانات التي وفرتها حكومتنا الرشيدة للعلم واهله.
نسأل الله ان يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وان يديم على هذا الوطن نعمة الامن والامان انه سميع مجيب.
كما ابدى الطالب الخريج مشعل بن محمد بن حسن مفتي سعادته بهذا التكريم وقال اننا تعودنا هذه الرعاية والاهتمام اسأل الله ان يوفق الجميع انه سميع مجيب.
براعم المدارس وفرحة اللقاء
اما براعم طلاب مدارس الرياض فكانت فرحتهم كبيرة وغامرة وكان الطالب بندر بن سلمان بن عبدالعزيز قد توشح بلباس العرضة الجميل وتقلد السيف ونظرات السعادة والمستقبل المشرق باذن الله ترتسم على محياه وقد وقف وقفة الشموخ والعزة الى جوار والده صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز حاولنا التحدث مع هذا البطل الصغير فقال ماذا تريدون ان نقول انها قمة العناية والرعاية ان يتواجد آباؤنا بيننا يشاركوننا افراحنا وسعادتنا في مدارسنا.
بالورد نستقبلكم يا سمو الأمير
وكعادة مدارس الرياض تستقبل زوارها بالحب بالترحيب الحار والورد الجميل ويوم امس كان في استقبال سمو الامير عبدالرحمن طفلان قدما الورود لسموه مرحبين بهذه الرعاية الكريمة وهما الطالب تركي طلال حسن عمر آل الشيخ، والطالبة عليا بنت تركي بن طلال بن عبدالعزيز.
الكل يريد ان يتحدث
عن هذه المناسبة
يوم امس كان الجميع يرغب الحديث عن مدارس الرياض وعن حفلنا الرائع ليكون الاجماع اشادة وسعادة بهذا العمل الرائع.
هذا النجاح جاء
بتضافر الجهود
وعقب انتهاء الحفل تلقى الاستاذ عبدالرحمن العجاجي مدير عام المدارس التهاني من الجميع للنجاح الذي واكب هذا الحفل وحسن الاعداد والترتيب له. العجاجي لم يخف سعادته وفرحته اثناء حديثه للجزيرة فقال الحقيقة لقد شاهد الجميع مقدره ابنائنا جميعاً في تقديم هذه الانشطة بهذه المقدرة الفائقة تألق في التقديم روعة الاجادة بالادوار الموكلة الى هؤلاء الطلاب تضامناً من قبل الجميع لانجاح هذا الحفل.
هذا وكانت مندوبة «الجزيرة» قد عايشت تلك الفرحة والسعادة التي ارتسمت على وجوه منسوبات قسم البنات في المدارس، واللاتي ابدين سعادتهن وفرحتهن الغامرة بهذه الرعاية الكريمة.
شرف عظيم
التقت الجزيرة في البداية بمديرة مدارس البنات والروضة الاستاذه نوال بنت عثمان الخويطر فقالت لاشك اننا منسوبات تعليم البنات في مدارس الرياض تغمرنا السعادة والفرحة بهذه الرعاية الكريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأميرعبدالرحمن بن عبدالعزيز والتي تأتي امتداداً وتجسيداً للرعاية الكريمة للعلم وطلابه من قبل حكومتنا الرشيدة لتوجيه واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لطلابنا وطالباتنا، وهذا شرف لنا كهيئة ادارية، فهي بما تعكسه من اهتمام ودعم متواصل لمسيرة العلم والبناء.
المعلمة فايزة العتيبي تناولت في كلمتها مسيرة التعليم المباركة في بلادنا الغالية وقالت:
تشهد المسيرة التعليمية في هذه الايام موقفاً من مواقف رجالها المخلصين يدفع بها قدماً الى كل علياء، الا وهو تشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز حفظه الله حفل تخريج البنين في مدارس الرياض.
وان الناظر المنصف لهذه اللفتة الابوية الحانية ليرى مقدار ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من عناية واهتمام بارزين لهما اجل الاثر ليس على قادة التعليم ورجالاته وحسب وانما كذلك على هؤلاء الناشئة الذين يتطلعون الى سموه تطلع الابن لأبيه.
اما المعلمة صفاء محفوظ فقد ابدت سعادتها بهذه المناسبة الكريمة وتناولت في كلمتها حرص الجميع على البذل والجد والاجتهاد لخدمة هذا الوطن ومواطنيه فقالت الكل يبذل الجهد طوال العام لرعاية اشبال وزهور المستقبل وامدادها بالتربية والعلوم لتفوح الزهور على المجتمع بعبيرها وتحميها تلك الاشبال بعلمها وايمانها بالله لتشتد سواعد هؤلاء الاشبال وتمتد جذور تلك الازهار فتزداد عراقة وثباتاً عاماً بعد عام.
الجزيرة بين الطالبات
وحرصاً من مندوبة الجزيرة على الالتقاء بالطالبات ومعرفة مشاعرهن بهذه المناسبة كان الجميع في غاية الفرحة والامتنان لتفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وأبدت هؤلاء الطالبات تقديرهن وفرحتهن بهذه الرعاية ووصفن تلك الرعاية بانها امتداد وتجسيد وتقدير للعلم واهله من حكومتنا الرشيدة وفقها الله.
بداية اللقاء مع الطالبة حصة بنت عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود والتي قالت في بداية كلمتها الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله من ميادين العلم والمعرفة تنطلق حروفي هذه معبرة عن سعادة الطالبة والابنة المحبة فخراً واعتزازاً بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود للحفل الختامي لمدارس الرياض، هذه المدارس التي شهدت ساحاتها خطواتنا صغاراً ورعت اروقتها احلامنا كباراً تحت رعايتكم السامية وتوجيهكم الكريم.
اما الطالبة الفهده بنت فهد بن مساعد آل سعود فقد عبرت في كلمتها عن سعادتها وسرورها وقالت لمندوبة الجزيرة في الحقيقة يسرني ان ارحب بصاحب السمو الملكي الأميرعبدالرحمن بن عبدالعزيز على رعايته الابوية لهذا الحفل وتشريفه لنا بتخريج فوج صاعد من افواج الغد المشرق باذن الله في هذا الصرح الشامخ كما واتقدم بالتهنئة القلبية للطلاب الخريجين متمنية لهم دوام التقدم والازدهار.
وقالت الطالبة نوره بنت فهد بن سليمان السديري ان الفرحة والسرور لتسبقان الكلمات التي تقف عاجزة، قاصرة عن التعبير عن عظيم ابتهاجها وامتنانها بحضور ضيوفها الكرام، ان النور والسرور يسرعان الخطى ليفسحا الطريق، ويفرشانه بالورود والرياحين ليمر خلاله احباء قلوبنا.
الوالد الحنون والقلب الكبير راعي حفلنا اليوم ومنير جنباته صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
اما الطالبة الهنوف بنت عبدالله دهش الحمد فقالت نرحب بصاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز في صرحنا العامر بالعلوم والمعارف، وانه لا يسعنا الا التقدم الى سموكم الكريم بخالص الشكر على جهودكم المبذولة في خدمة التعليم وتطوير المعرفة في مجالاتها المتعددة التعليمية المتطورة التي خرجت وبكل فخر اجيالاً سعوا في خدمة الدين والوطن، وتستعد مدارس الرياض للبنين والبنات لتخريج عدد من طلابها في المرحلة الثانوية انه لشرف عظيم حضور سموكم الكريم الى هذا الصرح ورعاية هذا الحفل لتخريج دفعة من دفعات مدارس الرياض ليكونوا في خدمة هذا البلد المعطاء، راجين من الله عز وجل ان يستمر هذا الصرح بتخريج دفعة تلو دفعة، آملين ان يحققوا هدفها في خدمة الاسلام والمسلمين.
وقالت بدرية العبيد: اي شرف لمدارسنا حل بها اليوم، واي مفاجأة عطرة زكية تتوشحها اللحظة، واي مشاعر انبهار ممزوج بالعرفان يكتنف انفسنا المحبة لك يا ابا الجميع.
زيارتك ايها الاب الحاني لمدارسنا سنسجلها، ربما افتخارا، وربما ذكرى جميلة ستظل ترددها قلوبنا قبل ألسنتنا، زيارتك ايها القلب الكبير ستظل تذكرنا الى اي حد نحن منكم وانتم منا قيادتنا الرشيدة.
اما الطالبة هيفاء محمد صالح الحمودي فقد قالت سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز حفظه الله من ارض ارتوت بطموح الطلبة والطالبات، وتحت سماء شهدت روعة العطاء، بأنامل تهتز طرباً بهذا الانجاز اسطِّر كلمات لكل من ساهم في اظهار هذا الحفل وبعد فان من دواعي الغبطة والسرور ان نستضيف سموكم الكريم في مدارسنا مدارس الرياض وانه لشرف عظيم ان تشرفوا مدارسنا برعايتكم الكريمة واني ارحب بكم باسمي وجميع زملائي وزميلاتي وجميع منسوبي ومنسوبات مدارس الرياض ونشكركم لتشريفكم حفلنا هذا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.