محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد طفل فلسطيني والاحتلال يهدم المنازل
إسرائيل تطلق النار على موكب مسؤول دولي و«الجهاد» تتبنى عملية أم الفحم
نشر في الجزيرة يوم 20 - 09 - 2002

استشهد طفل فلسطيني في اطار الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على المواطنين الفلسطينيين حيث أطلقت دبابة اسرائيلية النار عليه بشكل متعمد، وتواصلت في غضون ذلك أعمال القمع الاسرائيلية في مختلف انحاء الضفة وغزة وشملت أمس تدمير المزيد من لمنازل، وفي ذات الوقت أعلنت حركة «الجهاد» الاسلامي مسؤوليتها عن العملية الاستشهادية التي وقعت أول أمس في أم الفحم.
وقد أُستشهد الطفل الفلسطيني عبد السلام سومرين، وهو في العاشرة من العمر، أمس الخميس حين فتحت دبابة اسرائيلية النار من رشاش ثقيل بشكل متعمد وأصيب في بطنه في بلدة البيرة التابعة لبلدية رام الله.
وأكدت الشرطة الفلسطينية ان أي مواجهة لم تكن تدور حين فتح الجيش الاسرائيلي النار، مشيرة الى ان المنطقة التي اعاد الجيش الاسرائيلي احتلالها منذ منتصف حزيران/يونيو كانت خاضعة لحظر التجول.
وقال شهود عيان إن مجنزرة إسرائيلية كانت تجوب شوارع رام الله فتحت نيران رشاشاتها باتجاه الصبي عبد السلام ومجموعة من الاطفال الذين كانوا يرشقون الحجارة باتجاه الجيش الاسرائيلي في المنطقة القريبة من بلدة البيرة قرب رام الله والتي تخضع لحظر التجوال منذ ثلاثة أيام مما أدى إلى إصابته برصاصة في البطن ومقتله.
وشملت الجرائم الاسرائيلية أمس أيضا قيام جيش الاحتلال بجرف منزلي اثنين من الاستشهاديين الفلسطينيين في ابو ديس في ضواحي القدس الشرقية .
وقامت جرافات بحراسة عسكريين بتدمير منزلي نبيل حلبيا وأسامة بحار بعدما رفضت المحكمة العليا في اسرائيل الطلبات التي تقدمت بها عائلتاهما بشأن عدم تدمير المنزلين.
وكان نبيل حلبيا وأسامة بحار قتلا 11 إسرائيلياً في الاول من كانون الاول/ديسمبر2001 أثناء عملية استشهادية في شارع للمشاة في القدس، وقد دمر الجيش الاسرائيلي حوالي أربعين منزلاً منذ مطلع اب/اغسطس في اطار اجراءاته القمعية.
كما نفذت القوات العسكرية الاسرائيلية عمليات اقتحام ومداهمات فى رفح وقامت بتمشيط المنطقة وهدم منزل واعتقال ثلاثة مواطنين .. وفى بيت حانون بشمال القطاع قامت تلك القوات بهدم مبنى واعتقال اثنين من المواطنين، كما اعتقلت القوات الاسرائيلية عشرة مواطنين خلال مداهماتها لطولكرم وجنين ونابلس وبني تميم بالخليل فى الضفة الغربية.
وفي تطور آخر تعرض موكب بيتر هانس المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الدولية «الاونروا» الى اطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلية خلال مرور الموكب بمحاذاة الحدود المصريةالفلسطينية فى مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.
وكان هانس قد وصل الى المنطقة لتسليم وحدات سكنية تابعة لوكالة الغوث لعائلات فلسطينية هدمت القوات الاسرائيلية منازلها فى منطقة «تل السلطة» فى مدينة رفح.
وأكد شهود عيان ان اطلاق النار حدث فجأة ودون أسباب.. ولم يبلغ عن وقوع اصابات.. كما لم تنف قوات الاحتلال الحادث وكالعادة قالت انها ستحقق فى الحادث.
ومن جانب آخر اعلنت حركة الجهاد الاسلامي امس الخميس مسؤوليتها عن العملية الاستشهادية التي أسفرت أمس عن مقتل شرطي اسرائيلي وجرح أربعة آخرين واستشهاد منفذها عند مدخل مدينة أم الفحم العربية في شمال اسرائيل.
وفي بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الخميس، أعلنت الجهاد الاسلامي«قام أحد مجاهدينا بتفجير نفسه وسط عدد من رجال الشرطة الصهيونية عندما استوقفوه وهو في طريقه لتنفيذ عملية استشهادية ضد أحد الاهداف الصهيونية».
هذا وقد أعلنت الاجهزة الامنية الاسرائيلية حالة الاستنفار بعد العملية الاستشهادية .
وذكرت اذاعة تل أبيب ان الجهات الامنية الاسرائيلية تخشى ان تكون العملية التى جاءت بعد توقف استمر ستة أسابيع مقدمة لمسلسل عمليات اخرى مماثلة .. وقامت الاجهزة الامنية الاسرائيلية فى هذا الاطار بحملات تمشيط واسعة وتكثيف الدوريات والحواجز العسكرية واعتقال العديد من المواطنين الفلسطينيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.