(طه حسين) لا يحسن نقد ذاته فقد قدم على ما قدم لكن كتبه التي نسبها إلى نفسه نسبها إلى نفسه وهي (زيغ وسوء) كسطوه على كتب مرجليوث وبروكلمان ففي كتبه: في الأدب الجاهلي و(مستقبل الثقافة في مصر) و(حديث الأربعاء) و(علي وبنوه) و(الفتنة الكبرى) جرأة على الحق وجهل مطبق كبير في صحة الآثار. فلعله نقل المعنى بأسلوبه وحشر الآثار الباطلة كيفما اتفق، ونحن لا نحاكم ذاته إنما نقله وفكره خاصة وقد استغل منصبه فترة من الزمن لينشر ما يعارض الحق بصبر وطول نفس وتلبيس. *** *سليم بن عواد بن سالم القوادرة.. الأردن. عمان. 1- البنت لها النصف (نصف) الزوجة المتوفاة قبلها لا ترث. العم له الباقي تعصيباً (نصف). 2- لكن يجب ما يلي قبل توزيع التركة: 1- إخراج الدين. 2- إخراج الوصية. 3- الودائع + الأمانات إن كان هناك شيء من ذلك، وهذا يكون بعد تأن وطول نظر. *** *هند. م. ل. ع.. الرياض 1- تصلي (المستحاضة) لكن تتوضأ لكل صلاة. 2- الأب من الرضاع لا يرث.. 3- يحرم الكشف عند زوج العمة فهو غير محرم. 4- الأخ المذكور/ آمل بعث أوراقه إلي. *** *خالد/ ن. ن. ن.. الأحساء. 1- المذي نجس يوجب الغسل. 2- حديث «اتقوا فراسة المؤمن..» لم يصح. 3- مساكن قوم (عاد) جنوب شبه جزيرة العرب حسب علمي. 4- ليست (الأهرامات) هي ما ورد في قوله تعالى {وّفٌرًعّوًنَ ذي الأّوًتّادٌ }. *** *سعدان بن محمد بن مريشد.. اليمن.. صعدة ليس اليهود الموجودون الآن هم يهود الأمس نسباً، وصلة. آمل تدبر التاريخ جيداً والتمعن في (أصل الديانات) في سورة (هود). *** *قاعد. م. م. م.. البجادية.. تحرم عليك ما دامت قد رضعت من أمك أسبوعاً كاملاً فهي أختك من: الرضاعة.