محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجوهرة بنت فهد: الانجازات حقائق تراها العين في جميع مناحي الحياة
حرم خادم الحرمين الشريفين ترعى حفلاً عشرينياً لكليات التربية للبنات بمكة المكرمة
نشر في الجزيرة يوم 21 - 03 - 2002

رعت حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم حفل كليات التربية للبنات بمكة المكرمة الذي اقيم مساء أمس الاول الثلاثاء احتفاءً بمرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مقاليد الحكم بالمملكة وذلك بمقر كلية التربية للبنات (الاقسام الادبية) بحي المعابدة بمكة المكرمة.. والجدير بالذكر أن الاحتفال بهذه المناسبة سوف يتضمن ندوات ومحاضرات لمدة ثلاثة ايام حيث تتضمن الندوات المنجزات الثقافية والحضارية والتربوية في مسيرة النماء والعطاء لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله ومحاضرة عن تطور التعليم في المملكة واخرى عن اهم المكتبات والحديث عن مكتبة الملك فهد الوطنية مع عرض الصور.
وقد حضر الحفل في معية سموها الكريم صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة موضي بنت منصور بن عبدالعزيز والأميرة البندري البراهيم والاستاذة موضي البراهيم حرم معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري والاستاذة الجوهرة العساف. كما كان في شرف استقبال سموها صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود الوكيلة المساعدة للشؤون التعليمية بوكالة كليات البنات بالمملكة وعميدة كلية الاقسام الادبية الدكتورة فوزية محمد الحسن الادريسي وعميدة الاقسام العلمية الدكتورة آسيا حامد ياركندي واستاذات كليات التربية للبنات بمكة المكرمة ونخبة من سيدات المجتمع بمكة المكرمة وكبار المدعوات.
وقد بدأ الحفل فور وصول سموها حيث قامت حرم خادم الحرمين الشريفين وكبار الضيوف بافتتاح المعرض المقام بهذه المناسبة وابدت اعجابها به وسجلت الكلمة التالية في سجل الزيارات:
بسم الله الرحمن الرحيم.. لقد تجولت في معرض كليات البنات بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين الحكم في المملكة. وقد سررت جداً للمعروضات التي رأيتها وهي من عمل الطالبات وتدل على الاتقان في العمل واشكر المسؤولات في الكليات على كل شيء رأيته في المعرض الجميل.
واتمنى التوفيق والتقدم المستمر لبناتي الطالبات في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.
بعد ذلك تليت آيات من الذكر الحكيم ثم القت صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود الوكيلة المساعدة للشؤون التعليمية بوكالة كليات البنات بالمملكة كلمة اكدت فيها وبينت ان من توجيهات خادم الحرمين الشريفين اعداد استراتيجية جديدة للعملية التعليمية كلها من مرحلة التعليم الابتدائي وحتى الجامعة ايماناً منه حفظه الله ان التعليم هو الميزان الحقيقي لتقدم الامم.
واختتمت الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود كلمتها بأننا جميعا نحتفظ في اعماقنا بعظيم العرفان والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز وحكومتهم الرشيدة.
بعد ذلك القت الدكتورة فوزية محمد الحسن الادريسي عميدة كلية الاقسام الادبية بمكة المكرمة كلمة رحبت فيها بتشريف حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم للحفل واضافت أن مجد الامم يقاس بانتصاراتها وحضارة الشعوب بمنجزاتها وتقاس عظمة القادة بجلائل اعمالها وفي هذا اليوم نحتفي بالوطن وبقائد مسيرة نهضته خلال عشرين عاماً من الزمان.
ثم القت الدكتورة آسيا حامد ياركندي عميدة كلية التربية الاقسام العلمية بمكة المكرمة كلمة قالت فيها: ان الحديث عن خادم الحرمين الشريفين شرف لنا جميعاً لأن باني هذا المجد هو سليل المجد من اسرة آل سعود الذين اتخذوا من مبادئ وتعاليم الشريعة الاسلامية نبراساً يهتدون به واساساً يمتد عليه هذا الصرح الحضاري العظيم.
وقالت الدكتورة آسيا في كلمتها: لقد حقق خادم الحرمين الشريفين انجازات عديدة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية وخدمة الحرمين الشريفين ووضع النظام الاساسي ونظام المناطق ونظام مجلس الشورى ونظام مجلس الوزراء بهدف التطوير والتحديث.
ثم القت الدكتورة انصاف علي بخاري قصيدة شعرية بعنوان (يا خادم الحرمين الشريفين كفّك امطرت) .عقب ذلك القت الدكتورة فوزية خان رئيسة النشاط بكلية التربية للبنات الاقسام الادبية كلمة رحبت فيها بمقدم حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الاميرة الجوهرة البراهيم وتشريفها الحفل في هذه المناسبة العزيزة.
وفي ختام الحفل تم عرض فيلم تسجيلي عن ابرز انجازات خادم الحرمين الشريفين في العشرين عاما الماضية وآخر لهيئة الاغاثة الاسلامية ثم تم توزيع الهدايا التذكارية لحرم خادم الحرمين الشريفين حيث قدمت عميدات كليات التربية مجسماً للحجر الاسود وصورة لخادم الحرمين الشريفين من عمل الطالبات ولوحة فنية من عمل الطالبة آلاء ابو السعود. ثم قدمت عميدات كليات التربية المصحف الشريف لسمو الاميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود.
وانفردت «الجزيرة» باللقاء مع صاحبة السمو الملكي الاميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد ال سعود الوكيلة المساعدة للشئون التعليمية بوكالة كليات البنات حيث عبرت سموها عن عظيم سعادتها وكافة منسوبات كليات البنات بتشريف صاحبة السمو الاميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم لهذه المناسبة الغالية علينا وهي مرور عشرين عاماً على تولي مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز لمقاليد الحكم بالمملكة.
انجازات فريدة في العالم كله
واضافت سمو الاميرة الدكتورة الجوهرة في تصريحها ل «الجزيرة» ان انجازات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله على مدى العشرين عاما الماضية لا يمكن مقارنتها بمثيلاتها في العالم اجمع حيث شملت هذه المنجزات التي تعد معجزات بحكم الفترة الزمنية البسيطة التي تمت خلالها، شملت هذه الانجازات جميع نواحي الحياة سواء كانت اقتصادية او سياسية او اجتماعية.
كما التقت الجزيرة بالدكتورة فوزية محمد الحسن الادريسي عميدة الاقسام الادبية حيث عبرت عن سعادتها بتشريف حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز صاحبة السمو الاميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم لاحتفال كليات التربية بمكة المكرمة بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم بالمملكة.
واضافت ان احتفالنا هذا هو ابسط تعبير عما نكنه من ولاء لوطننا ولقادة وطننا حفظهم الله جميعا الذين حققوا لنا المعجزات في زمن قياسي يحق لنا ان نتباهى به بين كافة الامم والشعوب.
ثم التقت الجزيرة بالدكتورة آسيا حامد ياركندي حيث قالت انه شرف لكليات التربية بمكة المكرمة ان تحتفل بهذه المناسبة العظيمة وهي مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم بالمملكة وان تشرفنا بالحضور حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الاميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم في هذا اليوم العظيم.
كما التقت الجزيرة بالدكتورة حورية عبدالله تركستاني عميدة كلية التربية للاقتصاد المنزلي حيث قالت ان الفتاة السعودية تتشرف ويزيدها فخرا تشريف حرم خادم الحرمين الشريفين في هذا اليوم الاغر الذي قدم الكثير من الانجازات التي لا تعد ولا تحصى في مسيرة العلم والتعليم وفي جميع المجالات الاخرى.. ونحن هنا نشكر جوهرتنا الغالية على تشريفها حفلنا والكلمات لا يمكن ان تعبر عن مدى السعادة والفرح والاعتزاز بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.