"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة المدينة المنورة يستعرض أبرز إنجازاتها
مثمناً جهود الأمير مقرن لدفع مشروعات المصلحة
نشر في الجزيرة يوم 15 - 11 - 2000

ثمن مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة المدينة المنورة المهندس نبيل أزمرلي الجهود السخية التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة المصلحة والذي يحرص على دفع مشروعات المصلحة في كافة مجالاتها نحو الأمام مع عناية سموه بشمولية هذه المشروعات لكافة المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة بعد تحويل مسماها إلى مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة المدينة المنورة وتحدث الأزمرلي عن استعدادات المصلحة بتوجيهات سموه لموسم شهر رمضان لتوفير كميات المياه المطلوبة واستعرض الأزمرلي بعض إنجازات المصلحة في الفترة الأخيرة, وقال إن كمية المياه المرسلة إلى المدينة المنورة من محطة التحلية في ينبع قد ارتفعت من 80 الف متر مكعب (21 مليون جالون) إلى 227 الف متر مكعب إضافة إلى 60 ألف متر مكعب (16 مليون جالون) يومياً يمكن ضخها من آبار المصحلة حالياً ويتم ضخ هذه المياه عبر شبكات المياه الرئيسية والفرعية والتي تزيد أطوالها عن 1500 كيلو متر وبأقطار تتراوح بين (100) ملم، و (1600) ملم وكانت أطوال الشبكات قبل عام 1406ه لا تتعدى (300) متر.
وفي مجال المخزون الاستراتيجي من المياه والتي تستخدم في حالات الطواريء - لاقدر الله - فقد قامت المصلحة بإنشاء العديد من الخزانات والتي تبلغ سعتها الاستيعابية الإجمالية مليون متر مكعب (264 مليون جالون) كما أن المصلحة قامت بحفر أكثر من (150) بئراً بحقول المصلحة الثلاثة حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه الآبار (16 مليون جالون) يومياً، ويمكن زيادتها عند الحاجة إلى (50 مليون جالون) يومياً.
وفي مجال خدمات الصرف الصحي أوضح الأزمرلي أن المصلحة تتوسع في خدماتها بهذا المجال فقد زادت أطوال شبكات الصرف الصحي من (160) كيلو متر عام 1406ه إلى ما يزيد عن (600) كليو متر حالياً وبأقطار تتراوح بين (200) ملم و (2000) ملم من مواسير الفخار المزجج والخرسانة المسلحة كما أنشأت المصلحة محطة لتنقية مياه الصرف الصحي بسعة (120) الف متر مكعب يومياً في مرحلتها الأولى ويجري العمل حالياً في تنفيذ المرحلة الثانية والتي تجعل المحطة بسعة (300) الف متر مكعب يومياً وقد تم تطوير أسلوب تنقية مياه الصرف الصحي وتعقيم المياه المنقاة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية (لأول مرة بالمملكة العربية السعودية وبمنطقة الشرق الأوسط).
وأكد المهندس نبيل أزمرلي بأن فرق الطواريء بالمصلحة تعمل على مدار الساعة لمواجهة أي حالات انفجار قد تحدث بالشبكة وإصلاحها فوراً والعمل على عدم إهدار وتسربات المياه، أما بالنسبة إلى المناطق التي لا تصلها الشبكة فقد جندت المصلحة جميع الوايتات التابعة لها ولمقاول السقيا للعمل على إيصال المياه للمواطنين باستمرار مقابل مبلغ رمزي وقدره أربعون ريالاً للوايت بحمولة أحد عشر متر مكعب.
واختتم مدير عام المصلحة حديثة بأن المصلحة حريصة كل الحرص لتقديم أفضل الخدمات فيما يخص المياه والصرف الصحي لسكان وزائري طيبة الطيبة وفقاً لأعلى معدلات الأداء وتوفير سبل الراحة لهم، واضعين نصب أعيننا السياسة الحكيمة التي تنتهجها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في كل ما من شأنه راحة وسعادة المواطن والمقيم والزائر في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
والله نسأل أن يكلل جهودنا جميعاً بالتوفيق والنجاح لخدمة طيبة الطيبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.