المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأصفر يعزف لحن النصر في مرمى الوحدات
بداية ثلاثية مطمئنة للنصر
نشر في الجزيرة يوم 10 - 11 - 2000

قاد المهاجم البارع علي يزيد فريقه النصر لتحقيق الفوز الأول في مستهل البطولة العربية ال11 للأندية أبطال الكؤوس على كأس الأمير فيصل بن فهد, بعد أن نجح في إحراز الهدفين الثاني والثالث في مرمى ناصر الغندور حارس مرمى الوحدات الأردني, واستحق النصر نقاط المباراة الثلاث وكان قادراً على إحراز المزيد لكن الحظ والعارضة وقفا حائلاً دون زيادة الرصيد.
الشوط الأول:
استهل مدرب النصر البرتغالي آرثر جورج اللقاء بتشكيلة مكونة من محمد الخوجلي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي حمد الخثران محسن الحارثي صالح الداود، ابراهيم الشويع في خط الدفاع والبرازيلي جونيور والجنوبي وفيصل سيف وماجد الدوسري في الوسط وفهد المهلل وعلي يزيد ثنائي الهجوم واتخذ النصر طريقة 4/4/2 سبيلاً لألعابه معتمداً على تواجد الخبرة الدولية ممثلة في صالح الداود ومحسن الحارثي خط الظهر مع إعطاء البرازيلي جونيور فرصة التحرك في كافة أرجاء الملعب لامداد ثنائي الهجوم فهد المهلل وعلي يزيد بالكرات الطويلة للاستفادة من سرعتهما بالانطلاق السريع خلف كرات جونيور.
فريق الوحدات والذي أشرف على تدريبه العراقي كاظم علي بدأ اللقاء بناصر غندور في حراسة المرمى وهيثم حسن، عصام محمود، أشرف عبدالحميد، رأفت جبر، عامر ذيب في خط الدفاع، علي جمعة، نايل عيد، عوض ذيب، يوسف العمرون، في الوسط.
وسيفان داود كمهاجم وحيد,, واتبع مدرب الوحدات طريقة 5/4/1 بهدف تأمين منطقة الظهر والحفاظ على نظافة شباكه أكثر وقت ممكن ومن ثم القيام بهجمات مرتدة سريعة لخطف هدف يمنح الفريق الثقة وقد اعتمد الوحدات على الاجتهادات التي يقوم بها لاعب الوسط الأيمن الخبير علي جمعة وزميله رأفت جبر لكن محاولات لاعبي الوحدات اصطدمت بالرغبة والاصرار القوي لدى لاعبي النصر.
أحداث الشوط الأول:
مع بدايته شن النصر بقيادة الرباعي المهلل/ يزيد/ جونيور/ وماجد الدوسري عدداً من الهجمات السريعة أثر في الحصول على ضربة ركنية في الدقيقة الخامسة نفذها الصاعد ماجد الدوسري.
ماجد يسجل من ضربة ركنية
تقدم لاعب الوسط النصراوي ماجد الدوسري لتنفيذ ضربة ركنية من الجهة اليمنى لحارس الوحدات ناصر غندور وفاجأ النجم الصاعد الجميع بتسديده الكرة مباشرة إلى المرمى ونجح في ذلك مسجلاً هدف فريقه الأول الذي منح لاعبي النصر الثقة والارتياح لاداء مباراة جيدة وهو ماحدث ولكن من الفريقين وقد استفاد فريق الوحدات من التباعد الواضح بين خطي الدفاع والوسط النصراوي فقام بتنظيم عدد من الهجمات الخطرة التي كادت أن تسفر عن احراز هدف التعادل وكان أبرزها الكرة التي لم يستفد منها المهاجم رأفت جبر وتسديدة علي جمعة المباغتة وبعد أن لاحظ ثنائي الهجوم فهد المهلل وزميله علي يزيد تعرض مرمى الخوجلي للخطر عادا للخلف طلباً للكرة فسدد المهلل كرة عنيفة بيساره مرت من فوق العارضةوكاد علي يزيد أن يحرز هدفاً ثانياً في الدقيقة 17 لكنه فضل التمرير للمهلل البعيد عنه بدلاً من التسديد المباشرة خاصة وأنه قريب من المرمى.
علي يزيد يعزز تقدم
النصر بهدف ثان
في الدقيقة (34) تحصل فريق الوحدات على ضربة ركنية نفذت لداخل منطقة الجزاء النصراوية تصل للداود الذي سلمها لجونيور الذي مررها طويلة للمهاجم السريع علي يزيد الذي بذل جهداً خرافياً وفاصلاً رائعاً من المراوغة والتسديد المباشر فقد نجح علي يزيد من تجاوز أكثر من مدافع لفريق الوحدات وواجه مرمى ناصر الغندور فسدد كرة يسارية قوية هزت شباك الغندور مسجلاً هدفاً ثانياً للنصر.
هذا الهدف النصراوي الثاني منح الفريق الأصفر ثقة أكبر لانهاء هذا الشوط بتقدمه بهدفين دون مقابل جاءت عن طريق النجمين الصاعدين ماجد الدوسري وعلي يزيد اللذين أكدا أنهما الابرز في صفوف النصر.
الشوط الثاني
مع بدايته أشرك مدرب النصر آرثر جورج الثنائي الدولي السابق ابراهيم ماطر وعبدالله القرني بديلين لصاحب الهدف الأول ماجد الدوسري والبرازيلي جونيور بهدف الاستفادة من خبرتهما والسيطرة على منطقة المناورة وإزالة التباعد بين خطوط الفريق وظهر القرني بحالة أفضل من زميله ماطر الذي ظل بعيداً عن الملاعب لأكثر من عام,.
الحصة الرسمية الثانية كانت لصالح فريق الوحدات الذي تمكن من فرض أسلوبه على لاعبي النصر وشن هجوم الوحدات بقيادة علي جمعة عدداً من الهجمات التي وقف لها الحارس محمد الخوجلي بالمرصاد وتمكن من التصدي لعدد من الكرات الخطرة كانت أبرزها تسديدة نائل الذي أبعدها الخوجلي إلى ضربة ركنية هذا الهجوم من فريق الوحدات أجبر لاعبي النصر على اللعب على الكرات المرتدة لكن كثرة وقوع المهلل في مصيدة التسلل أفسد عدداً من الهجمات, وبعد أن لاحظ مدرب النصر آرثر جورج أن فريقه أصبح مرماه معرضاً للخطر أشرك الخبير فؤاد أنور الذي كانت مشاركته ايجابية رغم إضاعته لضربة جزاء لكن المقاتل فؤاد رفض أن تكون بصمته في هذه المباراة إضاعة ضربة الجزاء فانطلق بعد اهداره إياها كالحصان الأصيل لتعويض كل مافاته.
فؤاد يجهز ويزيد يسجل
رفض الدولي السابق فؤاد أنور والذي أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 70 عندما سددها لخارج المرمى على يمين ناصر غندور أن تكون هذه الضربة كل ماقام به في اللقاء ففي الدقيقة 79 توغل فؤاد أنور وتجاوز الظهير الايسر لفريق الوحدات عامر ذيب وجهزها سهلة لعلي يزيد الذي سددها داخل شباك ناصر الغندور مسجلاً هدف النصر الثالث والثاني له في هذه البطولة, بعد هذا الهدف شن لاعبو النصر عدداً من الهجمات ووفقت العارضة والحارس الغندور لتسديدات القرني/ فيصل/ سيف والجنوي.
الغندور يرفض احتساب
ضربة جزاء نصراوية ثانية
في الدقيقة (85) توغل فؤاد أنور لداخل منطقة الجزاء لفريق الوحدات وعندما اهم بالتسديد تعرض لاعاقة عنيفة من علي جمعة رفض الحكم الدولي العالمي جمال الغندور احتسابها لكنها لاتقلل أبداً من نجوميته وأدائه وإدارته الممتازة للمباراة.
لقطات من المباراة
برز من النصر المهلل/ فؤاد/ الخوجلي/ القرني والهداف الصاعد علي يزيد أفضل لاعب في المباراة.
قدم لاعبو النصر أفضل المستويات الفنية لهم في الدقائق العشر خاصة بعد مشاركة النجم الدولي فؤاد أنور.
ثلاثة أهداف ومثلها من النقاط نتيجة جيدة للنصر في بداية البطولة.
فريق الوحدات حاول ولكنه وجد صعوبة في تحقيق طموحاته لرغبة النصر في تحقيق الفوز.
الجهة اليمنى النصراوية كانت أفضل من اليسرى التي يتواجد فيها الثنائي الشويع والجنوي فقد أكثرا من تمرير الكرات غير الصحيحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.