تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخدمة للمشتركين .. والدخول للخدمة من أريكسون R320
الحلقة الثانية من ملف «الجزيرة» عن «الواب»:

قدمت «الجزيرة» في الحلقة الماضية تعريفاً عن خدمة الواب والوظائف التي يمكن الاستفادة منها إذا انطلقت هذه الخدمة فعلياً.. والآن سنحاول شرح الخطوات التي يجب على صاحب الهاتف الجوال اتباعها للتعامل مع هذه الخدمة.
الاشتراك
خدمة الواب لا تتاح إلا للمشتركين فيها وهناك شروط ومواصفات معينة يجب توفرها في الجهاز من شأنها توفير الخدمة بأفضل صورة وفيما يلي كيفية إعداد بعض من هذه الأجهزة.. في البداية يجب إعداد اسم المستخدم للخدمة عن طريق الدخول من القائمة الرئيسية Main Menu واختيار امر الاشتراك «sign up». ادخل الاسم في الخانة المخصصة لذلك «full name» ثم عليك اختيار اسم مستخدم في خانة «user ID» وبعدها يجب عليك تدوين كلمة سر «password» في مكانها المخصص ثم تأكيدها مرة أخرى في خانة confirm password.وفي خانة اختيار اللغة «choose a language» يمكنك اختيار اللغة التي ترغب في التعامل بها مع جهازك علماً بأن الخدمة حاليا لا تتوفر إلا باللغتين العربية والانجليزية كما يجب عليك اكمال المعلومات الخاصة باختيار مدينتك «city» من خلال خانة «select default city» وهذا سيوفر لك خدمات الطقس واوقات الصلاة في هذه المدينة ثم أكد هذه المعلومات التي ادخلتها باختيار أمر الموافقة OK.
الدخول إلى الخدمة
اختر أمر ارتباط «LOGIN» ثم اكتب اسم المستخدم «USER ID» وكلمة السر «PASSWORD» التي اخترتها عند الاشتراك ثم اضغط yes/ok. وبهذا تصبح مرتبطاً بخدمة «الواب» ومستعدا للتجول.
وفيما يلي نذكر وبالتفصيل خطوات إعداد بعض أنواع الهواتف الجوالة للتعامل مع نظام الواب:
وفي البداية نقدم لك بعض المعلومات العامة:
* رقم الاتصال «Dail up number» هو «055042910».
* عنوان بروتكول الإنترنت «IP Address» هو «.224.003.247 010».
* نوعية المكالمة ISDN.
* عنوان صفحة الإنترنت http:// wap.stc.com.sa.
* اختيار Bearer يجب ان يكون على Data وليس SMS.
وفيما يلي كيفية تشغيل نظام الواب على بعض الأجهزة المعينة:
اريكسون R320
بعد تشغيل هاتفك الجوال اضغط السهم الايسر مرتين للوصول إلى الأمر خدمات الواب «WAP SERVICES» ثم اضغط «YES» للدخول إلى القائمة.
* اتجه إلى اسفل القائمة حتى تصل إلى الاختيار السادس إعدادات نظام الواب «WAP SETTINGS» ثم اضغط موافق للدخول إلى القائمة.
* استخدم الاسهم للتنقل بين الأوامر الموجودة في القائمة واختيار ملف الإعداد العام «Profile» ثم اضغط موافق.
* اختر الأمر الأول «إعادة التسمية» «Rename» ثم اضغط موافق.
* امسح الخانة الموجودة باستخدام زر الإلغاء، ثم اكتب ما يلي «stcwap» للانتقال بين كتابة الحروف والأرقام في هذا الطراز من الأجهزة اضغط الزر لعدة ثوان عند الانتهاء اضغط موافق للعودة إلى القائمة السابقة.
* والآن اختر الامر الثاني «Edit Homepage» الخاص بتعديل اسم صفحة الإنترنت ثم اضغط موافق.
* امسح الخانة واستبدل المكتوب ب«stcwap» ثم اضغط موافق للانتقال إلى صفحة خاصة لكتابة عنوان صفحة الإنترنت المطلوبة ثم ادخل wap.stc.com.sa ثم اضغط موافق.
* انت الآن في قائمة إعدادات نظام الواب «wap settings» حيث ستختار الأمر الثالث اظهار الصور «show Images» ثم اضغط موافق.
* اختر امر التشغيل «ok» واضغط «yes».
* من قائمة الاعدادات اختر الامر الرابع المخصص بالارتباط «Access» ومنه اختر الأمر الأول لتحديد نوع الارتباط «Access Type» ثم اضغط موافق.
* اختر «GSM Data» واضغط موافق.
* اختر عن طريق الأسهم الأمر الرابع «GSM Data» ثم اضغط موافق.
* بعد ظهور القائمة.. اختر الأمر الأول المخصص لرقم الهاتف «phone number» واضغط موافق «yes».
* ادخل الرقم التالي في الخانة المخصصة «055042910» واضغط موافق «yes».
*من القائمة التالية اضغط الأمر الثاني نوعية الاتصال «Dial Type» واضغط موافق، ثم اختر من القائمة خيار «ISDN» ثم اضغط موافق.. «ملاحظة»: إذا واجهت متاعب في الاتصال مستقبلاً ارجع إلى نفس الخانة واختر «Anglogue» بدلاً من «ISDN».
* بعد الرجوع إلى القائمة الرئيسية اذهب إلى الأمر الثالث «User ID» المخصصة لاسم المستخدم ثم اضغط موافق لدخول القائمة.
* اكتب «test» في الخانة المخصصة ثم اضغط موافق.
*انتقل الآن إلى الأمر الرابع في القائمة الرئيسية والمخصصة لكلمة السر «password» وادخل القائمة بالضغط على الأمر موافق.
* في الخانة الجديدة اكتب كلمة السر «test» ثم اضغط موافق.
ستلاحظ ان الأحرف المكتوبة قد تحولت إلى رموز وهذا يمنع الآخرين من الاطلاع على كلمة السر الخاصة بك.
* اضغط الزر «NO» لتعود مجدداً إلى الأمر «4.Access» ثم انزل إلى الأمر الخامس «Gateway» واضغط موافق للدخول إلى القائمة.
* في القائمة الجديدة اختر الأمر الثالث «Data Address» ثم اضغط موافق للدخول إلى القائمة الخاصة بهذا الأمر ثم اكتب عنوان موفر الخدمة «IP Address» كما يلي «010.224.003.247» ثم اضغط موافق.
* اضغط الزر «no» بشكل متكرر حتى تصل إلى الأمر «WAP SERVICES» خدمات نظام الواب ومنها اختر «WAP Profile» ثم اضغط موافق للدخول إلى القائمة.
* اختر «STCWAP» ثم اضغط موافق.
* من القائمة اختر الأمر الأول «STCWAP» ثم اضغط موافق، وبهذا تنطلق خدمة الاتصال اوتوماتيكياً في جهازك.
* ستستغرق عملية الارتباط بالشبكة «30» ثانية والتي من خلالها ستشاهد شاشتين مما يعني ان اتصالك بالواب قد تم بالشكل الصحيح.
وفي الحلقات القادمة سنواصل طرح إعدادات الأجهزة المتبقية والمعلومات المفيدة للحصول على خدمة الواب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.