محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شارون يهدد عرفات بتوسيع الحصار
الأمير بندر بن سلطان يعمل لجمع باول والسفراء العرب
نشر في الجزيرة يوم 18 - 03 - 2001

هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بفرض حصار كامل على الاراضي الفلسطينية مجددا في حال تصعيد اعمال العنف، وذلك في رسالة وجهها الى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، حسب ما اعلنت الاذاعة الاسرائيلية أمس السبت.
وافادت الاذاعة ان شارون حذر قبل مغادرته امس « اليوم » الاحد الى الولايات المتحدة ان اجراءات تخفيف الحصار التي اقرت في الايام الاخيرة ستلغى في حال استغلها الفلسطينيون لاعادة اطلاق اعمال العنف في المناطق التي طاولتها اجراءات تخفيف الحصار.
واعلن وزير الدفاع بنيامين بن اليعازر امس الاول عن اتخاذ اجراءات لتخفيف الحصار المفروض على الاراضي الفلسطينية قبل يومين من بدء زيارة شارون الى الولايات المتحدة التي حثت الدولة العبرية على تخفيف الطوق المفروض على الاراضي الفلسطينية.
وافاد بيان صادر عن وزارة الدفاع انه سيأذن ل500 رجل اعمال فلسطيني بالتوجه الى اسرائيل وسيتم فتح نقطة التفتيش الحدودية على جسر اللنبي بين الاردن والضفة الغربية في النهار وسيكون بامكان الشاحنات المحملة بالبضائع العبور بعد تفتيشها.
كذلك، سيعاد فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر خلال النهار امام مرور البضائع وسيكون بامكان الفلسطينيين في قطاع غزة التوجه الى مصر لاسباب انسانية.
وذكر البيان انه سيتم ايضا اعادة فتح معبري سوفا والمنطار )كارني( بين قطاع غزة واسرائيل امام حركة مرور البضائع والمواد الاولية.
وفرض الحصار على الضفة الغربية وقطاع غزة منذ مطلع تشرين الاول/ اكتوبر بعيد اندلاع الانتفاضة ويهدف الى منع الفلسطينيين من الدخول الى اسرائيل لخفض احتمالات تنفيذ عمليات مناهضة للاسرائيليين.
من جهة اخرى شكك ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن احمد عبدالرحمن ان تقوم الولايات المتحدة الامريكية بتغيير موقفها من ارسال قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان الموقف الامريكي غير مفهوم ولا يقوم على اساس المنطق او الاخلاق.
واشار عبدالرحمن في حديث اذاعي امس ان مجلس السفراء العرب في واشنطن اجتمع لمناقشة الموقف الامريكي وتم توجيه رسالة الى ؤزير الخارجية الامريكي كولين باول تتضمن حث واشنطن على عدم الوقوف امام قرارات مجلس الامن وتحمل مسؤولياتها تجاه الامن والسلام العالميين بما يتعلق بالاوضاع الخطيرة في الاراضي الفلسطينية الناتجة عن الاجراءات الاسرائيلية التعسفية والتي تشكل خرقا واضحا وفاضحا لاتفاقيات جنيف.
وكشف عبدالرحمن عن وجود جهود كبيرة يقوم بها عميد سلك الدبلوماسية العربية صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن بخصوص تحديد موعد لاجتماع سفراء الدول العربية في واشنطن بوزير الخارجية الامريكي.
واشار عبدالرحمن الى ان السياسة الامريكية مستمرة بشأن موضوع ارسال قوات مراقبة دولية للأراضي الفلسطينية المحتلة وقال انه لا توجد اى مؤشرات الى ان ادارة الرئيس جورج بوش ستغير من هذه السياسة.وعلى صعيد الممارسات الاسرائيلية العدوانية اصيب فلسطينيان برصاص الجيش الاسرائيلي اثناء مرورهما قرب مستوطنة دوغيت شمال قطاع غزة وقرب مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة.
واشارت مصادر فلسطينية طبية ان انور سليمان ابو ديه )21 عاما( «اصيب صباح امس برصاصة من النوع المتفجر في الحوض وحالته متوسطة».
واكد شهود عيان فلسطينيون ان الجيش الاسرائيلي اطلق النار من الاسلحة الرشاشة من الموقع العسكري قرب مستونطة دوعيت في بيت لاهيا شمال القطاع تجاه ابو ديه رغم عدم حدوث اية مواجهات او اطلاق نار ضد الموقع العسكري الاسرائيلي.
واوضحت المصادر الطبية نفسها ان الفتى رائد مرعي )16 عاما( اصيب برصاصة حية في ساقه اطلقها الجنود الاسرائيليون لدى مروره قرب مستوطنة نتساريم جنوب غزة وحالته متوسطة. ولم تفد المصادر عن وقوع مواجهات.
وامس الاول الجمعة قتل فلسطيني واصيب اكثر من عشرين اخرين في الضفة والقطاع احدهم بجروح خطيرة جدا في غزة إذ استقرت رصاصه اسرائيلية من النوع المتفجر في دماغه وفقا للمصادر الطبية الفلسطينية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
مواضيع ذات صلة