محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل وجرح 77 إسرائيلياً بعملية فدائية في «نتانيا»
مبعوث من شارون إلى عرفات لاستئناف المفاوضات
نشر في الجزيرة يوم 05 - 03 - 2001

أعلنت السلطات الاسرائيلية ان قنبلة انفجرت صباح أمس الأحد في مدينة نتانيا الساحلية الاسرائيلية مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص واصابة 73 شخصا.
وذكر ان أحد القتلى هو منفذ العملية الفدائية الذي كان يلف المتفجرات حول جسمه.
وأسفر الانفجار عن إصابة 45 شخصاً على الأقل، جروح اثنين منهم خطيرة.
وأصيب معظم الباقين بجروح طفيفة نجمت عن الزجاج المتطاير من واجهات المحلات نتيجة الانفجار.
ووقع الانفجار بعد الساعة التاسعة صباحا بقليل عند ناصية شارعي هيرتزل وشوحام قبالة محطة الحافلات المركزية المزدحمة في نتانيا.
وقال أحد شهود العيان ان قوة الانفجار أطاحت بسيارة في الهواء، فيما أبلغ شاهد آخر راديو إسرائيل بأنه رأى رأسا تطير في الهواء.
وقالت الإذاعة ان خبراء المفرقعات تساعدهم الكلاب البوليسية المدربة، يمشطون المنطقة بحثا عن قنابل أخرى.
هذا واعترف راديو اسرائيل بقيام اليهود في مدينة )ناتانيا( بفلسطين المحتلة عام 1948 بالتنكيل بالعمال الفلسطينيين الذين يعملون بالمدينة عقب الانفجار الذي وقع امس.
كما اعتدى أفراد الجيش والشرطة الاسرائيليون على عمال ومواطنين فلسطينيين قبل اعتقالهم ونقلهم للتحقيق معهم بحجة علاقتهم بالانفجار.
وفي غضون ذلك طالب جدعون عزرا أحد قادة تكتل الليكود وعضو الكنيست الاسرائيلي بإعادة احتلال مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية.
وقال في تصريح أذاعه الراديو ان على القوات الاسرائيلية دخول طولكرم وقلقيلية وأى مكان فلسطيني لتصفية المخططين لهذه العمليات.
تجدر الإشارة الى ان مدينة ناتانيا تقع على بعد 15 كيلو مترا من مدينة طولكرم بالضفة الغربية.
وفي غزة أعلنت حركة المقاومة الإسلامية )حماس( أمس الأحد ان انفجار نتانيا الذي أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص يندرج في إطار )مقاومة الاحتلال( لكنها لم تعلن مسؤوليتها عن هذا المفهوم.
وقال عبدالعزيز الرنتيسي أحد قادة حماس) ان من الصعب التحديد من المسؤول عن العملية الجريئة( موضحا ان أبناء الشعب الفلسطيني )يقفون الآن صفا واحدا في الدفاع عن أرضهم وأبنائهم ومقدساتهم وهذه العمليات هدفها الأول والأخير الدفاع عن النفس ومقاومة الاحتلال والفساد والارهاب الصهيوني(.
وأكد الرنتيسي ان كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، )لم توقف عملياتها يوما حتى في أحلك الظروف عندما كان التعاون الأمني بين العدو الصهيوني والسلطة الفلسطينية(، مشدداً على أن حماس )مصرة على خطها الاستراتيجي في مقاومة الاحتلال وتؤمن ان الحق الذي اغتصب بالقوة لا يسترد إلا بقوة السلاح وثبت ان هذه الاستراتيجية الصحيحة والوحيدة(.
وأشار المسؤول في حماس الى ان العمليات العسكرية ضد إسرائيل ) ليس لها علاقة بشارون أو باراك لكنها مرتبطة بوجود الاحتلال( وقال )طالما في احتلال وممارساته التخريبية والارهابية لابد من مقاومته وهي مقاومة مشروعة رغم أنف بريطانيا التي وقفت مواقف عدائية ضد شعبنا(.
هذا ومن ناحيتها رفضت السلطة الفلسطينية أمس الأحد اتهامات نائب وزير الدفاع الاسرائيلي افراييم سنيه بتحميلها مسؤولية انفجارنتانيا الذي أوقع ثلاثة قتلى ونحو أربعين جريحا.
وقال نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لوكالة فرانس برس تعقيباً على اتهامات سنيه )أننا نرفض تحميل المسؤولية للسلطة الفلسطينية عن هذا الحادث وان استمرار الحصار الاسرائيلي العسكري للأراضي الفلسطينية وتهديدات المسؤولين الاسرائيليين وتحميل السلطة هو هروب من مواجهة الحقيقة(.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.