اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البواسل» يوجّهون «ضربات قاسية» للمتسللين... والمواطنون يقبضون على 13 حوثياً
نشر في الحياة يوم 09 - 11 - 2009

استطاعت القوات السعودية أمس ضرب مجموعات من المتسللين المسلحين في أكثر من موقع في منطقة جازان ضربات قاسية، في الوقت الذي طالبت فيه الأجهزة الأمنية في المنطقة سكان القرى الواقعة شرق قرية أم الشيح بإخلاء المنطقة والتوجه إلى مناطق أكثر أمناً حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم. وقضت القوات الأمنية على مجموعة من المتسللين، بعد اشتباكات وقعت عصر أمس في قرية القرن، وإلى الغرب منها تم أسر بعض المتسللين وقتل بعضهم بعد تبادل لإطلاق النار بين الطرفين.
في الوقت نفسه، بدأت الأجهزة الأمنية عملية إخلاء ل 240 قرية، أعلنت بعدها المنطقة «عسكرية»، فيما ظل دوي المدفعية يسمع حتى حلول الظلام، كما حلقت طائرات القوات الجوية، كما علمت «الحياة» أن الجهات الأمنية قبضت على 7 حوثيين في وادي ضمد، التابع لمحافظة بني مالك من المواطنين، وكذلك الأمر في جبل سلا (شرق محافظة العارضة)، حيث تم القبض على 14 متسللاً مسلحاً، واعترف 3 ضبطوا في جبل قيس بأنهم «حوثيون»، ويتلقون الدعم من عبدالملك الحوثي من داخل اليمن. وتم توقيف مجموعة من النساء معهن أسلحة وطلاسم وكتب مساء السبت في محافظة الدائر في منطقة جازان.
وفي قرية السودة التابعة لمحافظة العارضة، قبض على 13 متسللاً حوثياً من قبل المواطنين المدنيين، سلموا للجهات الأمنية. أكد ذلك شيخ قبيلة الزواهب الحدودية محمد يحيى الزاهبي السفياني، الذي قال: «نحن فداء للوطن، ولا نتوانى عن الذود عن بلادنا»، في حين تم تحويل مركز الإيواء في أحد المسارحة كجهة أولى لاستقبال النازحين وإلغاء مركز الإيواء في الخوبة، القريب من مرمى النار.
وعلمت «الحياة» أنه تم القبض على خمسة متسللين حوثيين في العارضة من الدفاع المدني أثناء تخفيهم، وفتحت طرقاً لتسهيل حركة الجيش في القرى ذات الخطوط الوعرة، ورفعت أنقاض المباني المتضررة وتم تأهيل طرق احتياطية بديلة عن الجسور في حال الطوارئ.
من جهة ثانية، استقبل أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز في مكتبه بالإمارة وفوداً من أهالي منطقة جازان وأعيانها الذين عبروا عن شجبهم واستنكارهم لحادثة الاعتداء الغاشم الذي وقع بجبل دخان بالقرب من الحدود السعودية. في سياق متصل، كثفت شرطة منطقة جازان ممثلة في شرط المحافظات وكل الإدارات الأمنية الأخرى والحملات المشتركة خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين من حملاتها الأمنية بقيادة مدير شرطة المنطقة اللواء أحمد القزاز ضد المتسللين اليمنيين نظراً لما تشهده الأوضاع الراهنة من اعتداءات على الأراضي السعودية.
وكانت حصيلة الحملات القبض على 4014 شخصاً بقضايا مختلفة غالبيتهم من الجنسية اليمنية (3729) دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة، فيما ألقي القبض على 10 أشخاص من الجنسية الافريقية.
من جهة أخرى، أوضح الناطق الإعلامي في شرطة منطقة جازان المقدم عوض القحطاني أنه تم القبض على ستة سعوديين أقلوا 22 يمنياً مجهولاً بسياراتهم، فضلاً عن الإطاحة بشخصين مطلوبين في قضايا جنائية، إضافة إلى العثور على 13 سيارة مطلوبة، ورصد 1200مخالفة مرورية.
وعقد رئيس مركز فيفا عليوي العنزي اجتماعاً جمع مشايخ قبائل فيفا في مقر مركز فيفا صباح أمس، لمناقشة الوضع الراهن وطرح ما يمكن أن يقوم به المواطن بالتعاون مع الجهات الأمنية كواجب وطني، وتم الاتفاق على أن تسير كل قبيلة دوريات من المواطنين بحسب جهتها كدوريات مساندة للجهات الأمنية في فيفا.
كذلك تم الاتفاق على الرفع لإمارة منطقة جازان للنظر في وضع الأسر المجهولة الساكنة التي تنتشر في المناطق الحدودية لاتخاذ الإجراء اللازم حيالهم.
وأوضح الأمين العام للمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية في جازان محمود الأقصم أن الجمعيات الخيرية في المنطقة اجتمعت صباح أمس في مقر الجمعية الخيرية بأبو عريش لمناقشة دعم مختلف القطاعات الحكومية من أجل السكان النازحين من القرى الحدودية.
في السياق ذاته، شهدت محافظات جازان وصبيا وصامطة وأبوعريش وصول أعداد من النازحين بكثافة الى جازان وصبيا وأبوعريش، بعد امتلاء الشقق المفروشة في احد المسارحة وصامطة والطوال. وأوضح أحد النازحين من القرى التي تسلل اليها الحوثيون بأنهم صغار السن ويحملون أسلحة ويهرولون في الشوارع ويدخلون المنازل ويقومون باطلاق النار على اهاليها للخروج منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.