"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيسان تطلق «مكسيما 2010» الفاخرة والجديدة بالكامل... و«370Z» الرياضية
نشر في الحياة يوم 29 - 10 - 2009

طرازا قمة رياضيان جديدان يُضافان إلى مجموعة نيسان بالمملكة العربية السعودية .
- يمتاز طراز القمة مكسيما بشخصيتين تجمع ما بين أناقة السيدان وحماس السيارة الرياضية: «أول سيارة رياضية فاخرة رباعية الأبواب من نيسان»
- أقوى طراز مكسيما على الإطلاق: محرك «في كيو» VQ الحائز على جوائز من ست اسطوانات على شكل «V» بقوة 290 حصان و»ناقل حركة إكسترونيك ذكي بتقنية التغيير المستمر» Intelligent Xtronic CVT
- الجيل السادس من سيارة «زي» Z الرياضية الأسطورية يعود من جديد تحت اسم «370 زي كوبيه» 370Z Coupe
- سيارة رياضية أصيلة بقوة 328 حصان صُممت لتأمين متعة قيادة مذهلة في الظروف جميعها
- ستقدم «370 زي رودستر» 370Z Roadster المكشوفة أوائل عام 2010 في دول الخليج
جدة ، 7 أكتوبر 2009 - أعلنت شركة الحمراني المتحدة – الوكيل العام لنيسان بالمملكة العربية السعودية - عن إضافة طرازين رياضيين جديدين إلى مجموعتها من السيارات، هما نيسان مكسيما 2010 ونيسان «370Z» الجديدتين بالكامل. وسيتوفر هذان الطرازان في السوق السعودي اعتباراً من منتصف شهر أكتوبر 2009م ، كما أعلنت الشركة عن نيتها تدشين طراز «370 زي رودستر» المكشوف في المملكة أوائل عام 2010 .
مكسيما سيدان 2010 الجديدة بالكامل – سيارة نيسان الرياضية الفاخرة رباعية الأبواب
تعود مكسيما، التي طالما أحبها عملاء نيسان في الشرق الأوسط عبر أجيالها السابقة، إلى الشرق الأوسط كطراز السيدان لتتربع على القمة مجدداً. جرى تصميم مكسيما 2010 الجديدة بالكامل كسيارة رياضية جريئة رباعية الأبواب تمتاز بتصميم فريد وشعور مميز أثناء القيادة. وقد وضعت نيسان نصب عينيها أهدافاً طموحة أثناء تطوير مكسيما الجديدة، من ضمنها التوصل إلى «أفضل سيارة بمحرك أمامي ودفع أمامي في العالم»، بالتناغم مع مزايا متفوقة ورائدة في فئتها تشمل التسارع والكبح والتماسك والتوازن والحرفية وتصميم مقصورة القيادة.
يضفي التصميم الخارجي الثوري لمكسيما الجديدة شعوراً ب «الحركة السلسة» Liquid Motion، التي تجمع بين الإطلالة الجريئة وتصميم الرفارف القوي. ويتعزز الطابع الديناميكي للسيارة بجنوط سبيكة 19 بوصة قياسية مع إطارات متقدمة الأداء ورفيعة الحافة قياس 19 بوصة.
طور فريق تصميم مقصورة ركاب مكسيما الجديدة مفهوم مقصورة «حجرة القيادة الخارقة»Super Cockpit، الذي يتضمن مفاتيح تشغيل قريبة من السائق ويضفي شعوراً مماثلاً للذي تؤمنه سيارة رياضية، لكن بحيّز كبير وراحة للسائق والركاب على حد سواء. وقد شدد مفهوم التصميم الرئيسي أثناء مرحلة التطوير على صفات «مدهش وحريري»، و»جودة عالية»، و»حرفية»، و»تكنولوجيا متطورة». أما على صعيد التجهيزات، فتتوفر مكسيما بعدد من المزايا الفخمة، مثل نظام ملاحة مع شاشة للرؤية الخلفية، ونظام بوز Bose® المتفوق للترفيه الصوتي، ومفتاح ذكي مع خاصية تشغيل المحرك بلمسة زر، ومقاعد جلدية فاخرة بتحرك آلي مع وظيفتي تبريد وتدفئة، وغيرها.
تتوفر مكسيما قياسياً بمحرك «في كيو» VQ الذي حاز عدداً من الجوائز. وهو يحتوي على ست اسطوانات سعة 3.5 ليتر مع عمودي كامة علويين و24 صماماً. ويولد المحرك 290 حصاناً مع عزم دوران كبير يبلغ 35.7 كلغ- م، ما يجعل من هذه السيارة أقوى طراز سيدان تنتجه نيسان على الإطلاق. أما بالنسبة إلى علبة التروس، فتحتوي مكسيما الجديدة قياسياً على «ناقل حركة إكسترونيك ذكي بتقنية التغيير المستمر» Intelligent Xtronic CVT جرى تعديله خصيصاً ليتناسب مع طبيعة قيادة السيارة الرياضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.